بن عياد رجاء تُحضر لإطلاق مجموعة من الأزياء المحتشمة
آخر تحديث GMT02:10:41
 العرب اليوم -

أوضحت لـ"العرب اليوم" أنها مستوحاة من الأسلوب العصري الشرقي

بن عياد رجاء تُحضر لإطلاق مجموعة من الأزياء المحتشمة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - بن عياد رجاء تُحضر لإطلاق مجموعة من الأزياء المحتشمة

تصميمات الجزائرية بن عياد رجاء
الجزائر – ربيعة خريس

تُحضر مصممة الأزياء المحتشمة في الجزائر, بن عياد رجاء, لإطلاق مجموعتها الجديدة من الأزياء المحتشمة الخاصة بربيع 2017، وكشفت في مقابلة خاصة لـ"العرب اليوم"، عن تفاصيلها, قائلة: "إنها مستوحاة من الأسلوب العصري الشرقي, مستوحاة من "الدراعات الكويتية " ممزوجة بتفاصيل عصرية  كـ "الأكمام" المرصعة والجيوب الشفافة الوهمية بألوان ربيعة صباحية أنيقة", مشيرة إلى أنها أرادت من خلال مجموعتها الجديدة, تكوير العباءة حتى تصبح عملية  أكثر للمرأة الجزائرية وحتى العربية.

وأدرجت مصممة الأزياء المحتشمة، ألوان جريئة مختلفة على صورة "العباءة" العادية المنتشرة بكثرة في أسواق الشرق الأوسط, حتى في القصات, فالعباءة في الشرق الأوسط تكون مفتوحة من الأمام وهذا ما يعيق حركة المرأة العاملة, مؤكدة أن تصاميمها لم تقتصر على أزياء المرأة المحجبة في أيامها العادية بل صممت أزياء وفساتين خاصة بالأفراح والمناسبات.

بن عياد رجاء تُحضر لإطلاق مجموعة من الأزياء المحتشمة

وحاولت الشابة المبدعة تغطية احتياجات المرأة المحجبة حتى تتمسك بزيها المحتشم حتى في المناسبات, وتبدو فيه أنيقة، وبشأن نوع القماش الذي استعملته, أكدت أنها تختاره بعناية فائقة, لا سيما من حيث السمك حتى لا يجسد مفاتن المرأة، وأيضًا من ناحية اللون فهي تتفادى القماش الشفاف الذي يظهر مفاتن المرأة في الضوء.

ولا يقتصر عمل بن عياد رجاء على تصميم الأزياء المحتشمة فقط, بل تشرف أيضًا على تصميم "الخمارات" أو "الوشاحات" التي ترافق أزيائها, فهي تشرف على اختيار الألوان المناسبة للمجموعة حتى توفر على الزبونات عناء الاختيار والبحث عما يناسب إطلالتها.

بن عياد رجاء تُحضر لإطلاق مجموعة من الأزياء المحتشمة

وتعتبر رجاء بن عياد, مصممة جزائرية في مقتبل عمرها, تمكنت في ظرف وجيز بفضل أناملها الذهبية من منافسة كبار المصممين في الجزائر, شاركت في العديد من عروض الأزياء الوطنية والعالمية, وتلقت دعوة للمشاركة في تظاهرات عالمية أبرزها أيام الموضة الذي نظم من طرف المعهد الثقافي الفرنسي, وتلقت أخيرًا عرضًا للمشاركة في أسبوع الموضة المحتشمة في أسطنبول وأسبوع الموضة في دكار.

وبينت بن عياد، أن اقتحامها لعالم التصميم والأزياء لم يكن مجرد فطرة بل موهبة اكتسبتها منذ نعومه أظافرها, وتلقت تشجيعًا كبيرًا من طرف أمها التي لقنتها أساليب الخياطة الرفيعة, وهي اليوم تفكر في فتح دار خاصة بأزياء المحجبات.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بن عياد رجاء تُحضر لإطلاق مجموعة من الأزياء المحتشمة بن عياد رجاء تُحضر لإطلاق مجموعة من الأزياء المحتشمة



النجمات يستعرضن أناقتهن في شهر رمضان بالعبايات الراقية

القاهرة -العرب اليوم

GMT 17:20 2024 الأحد ,17 آذار/ مارس

ثوران بركاني جديد في أيسلندا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab