إيمان كامل للقيادة السياسية بأهمية الشباب ببناء الكويت
آخر تحديث GMT01:47:48
 العرب اليوم -

إيمان كامل للقيادة السياسية بأهمية الشباب ببناء الكويت

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - إيمان كامل للقيادة السياسية بأهمية الشباب ببناء الكويت

وزير الاعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان صباح سالم
الكويت-كونا

أكد وزير الاعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان صباح سالم الحمود الصباح ايمان القيادة السياسية الحكيمة للبلاد ايمانا كاملا بأهمية الدور الذي يؤديه الشباب في بناء الكويت وتطورها وازدهارها.

وقال الشيخ سلمان في كلمته الليلة في حفل تكريم العاملين في مشروع (مباراتنا) انه انطلاقا من هذه الرؤية الثاقبة للقيادة الحكيمة تم انشاء وزارة الدولة لشؤون الشباب للاخذ بأيدي ابناء هذه الفئة ولتكون حاضنة لهم ولانشطتهم وداعمة لابداعاتهم وابتكاراتهم في مختلف المجالات.

وذكر ان مشروع (مباراتنا) وغيره من المشاريع التي اطلقتها وزارة الدولة لشؤون الشباب تأتي تنفيذا للرغبة السامية لسمو امير البلاد في استثمار اوقات الفراغ عند الشباب بما يعود عليهم بالخير والمنفعة.

واوضح ان مشروع (مباراتنا) انطلق في شهر ابريل 2013 بالتنسيق والتعاون مع وزارة التربية واتحاد الجمعيات التعاونية مضيفا انه يعد احدى ثمار نجاح التعاون المشترك بين مؤسسات الدولة والقطاع الخاص الذي قادته وزارة الدولة لشؤون الشباب حيث نجح في استقطاب اكثر من مليون و200 الف مشارك من ابناء الكويت والوافدين.

وقال ان الشباب مارسوا من خلال هذا المشروع رياضة كرة القدم في 108 ملاعب موزعة على محافظات دولة الكويت الست في اجواء منافسة شريفة تعلي من قيم المحبة والتسامح في نفوس الناشئة والشباب بعيدا عن التعصب والعنف.

واعلن انطلاق الموقع الالكتروني لمشروع (مباراتنا) لحجز الملاعب ليكون نقلة نوعية متميزة في مسار عمل المشروع ويساهم في التسهيل على الراغبين بحجز الملاعب اضافة الى تنظيم بطولة (مباراتنا) للمحافظات الست من خلال ادوار تمهيدية في بطولة تقام وسط اجواء اخوية ما يمثل ثمرة للنجاح الكبير الذي حققه المشروع.

واعرب الشيخ سلمان عن الشكر والتقدير لوزارة التربية واتحاد الجمعيات التعاونية ووزارة الدولة لشؤون الشباب لجهودهم الكبيرة في العمل على انجاح هذا المشروع الرياضي التربوي الثقافي والاجتماعي الكبير متمنيا لهم المزيد من التقدم والازدهار.

من جانبها قالت وكيل وزارة الدولة لشؤون الشباب الشيخة زين الصباح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) على هامش الحفل ان مشروع (مباراتنا) يعتبر مشروعا حيويا حققته الوزارة لخدمة الشباب مضيفة ان لدى الوزارة طموحا اكبر من ذلك بالتعاون مع وزارة التربية والجمعيات التعاونية لتمكين الشباب من ممارسة هواياتهم المتنوعة.

واضافت ان الوزارة تدعم اكثر من 150 مشروعا شبابيا في جميع المجالات مؤكدة حرص الوزارة على الوصول الى افضل البرامج لخدمة الشباب وتحقيق طموحاتهم وابداعاتهم الرياضية والفنية والثقافية.

من جهته اكد الوكيل المساعد لقطاع المناهج والبحوث التربوية في وزارة التربية الدكتور سعود الحربي ل(كونا) اهمية المشروع في المشاركة المجتمعية التي تصب في صالح الشباب مضيفة ان المشاركة مسؤولية وطنية تشارك فيها الاسرة والمجتمع ووزارة التربية ووزارة الدولة لشؤون الشباب والاندية الرياضية.

واضاف ان وزارة التربية ساهمت في انجاح مشروع (مباراتنا) لممارسة رياضة كرة القدم عبر توفير ملاعب صالحة وامنة للعب ولاستغلال اوقات الفراغ عند الشباب.

وذكر ان وزارة التربية تعمل على تحقيق الاهداف الايجابية للشباب ومنها اهداف تربوية لتعديل السلوك الشبابي وغرس قيم المواطنة والانتماء للكويت بالاضافة الى الجوانب النفسية والرياضية التي تساعد على التفريغ الانفعالي.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إيمان كامل للقيادة السياسية بأهمية الشباب ببناء الكويت إيمان كامل للقيادة السياسية بأهمية الشباب ببناء الكويت



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 20:07 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

سماع دوي انفجار في رفح جنوب قطاع غزة

GMT 08:56 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

شهيد في غارة إسرائيلية استهدفت سيارة جنوب لبنان

GMT 16:30 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

رئيس الإمارات يستقبل سلطان عمان في أبوظبي

GMT 10:12 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

219 مستوطنا إسرائيليا يقتحمون المسجد الأقصى

GMT 18:53 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

اعتقال 3 ألمان للاشتباه في تجسسهم لصالح الصين
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab