زيت الذرة أعلى كفاءة من زيت الزيتون في خفض الكولسترول
آخر تحديث GMT10:13:28
 العرب اليوم -

عندما يتعلق الأمر بخفض خطر الموت المبكر

زيت الذرة أعلى كفاءة من زيت الزيتون في خفض "الكولسترول"

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - زيت الذرة أعلى كفاءة من زيت الزيتون في خفض "الكولسترول"

زيت الذرة أكثر فائدة من زيت الزيتون في خفض "الكولسترول"
لندن ـ كاتيا حداد

عندما يتعلق الأمر بالمواد الغذائية الصحية، يأتي زيت الزيتون الصافي الممتاز، على رأس القائمة التي ينصح بها معظم الأطباء وخبراء التغذية. فزيت الزيتون المستخرج في منطقة البحر الأبيض المتوسط لديه سمعة عالية باعتباره الدواء الشافي لجميع الأمراض، لا سيما بين أولئك الذين لديهم المال للحصول عليه.

وتشير دراسة جديدة الى أنه عندما يتعلق الأمر بالحفاظ على صحة القلب، فإنه قد لا يكون زيت الزيتون أفضل من الزيوت متوسطة الكفاءة والتي تباع بنصف السعر. ووجد الباحثون أن زيت الذرة المتواضع هو أفضل في خفض مستويات الدهون المرتفعة في الدم، التي هي السبب الرئيسي للنوبات القلبية والسكتات الدماغية،.

فالمتطوعون الذين تناولوا الأطعمة المطبوخة بزيت الذرة شهدوا انخفاضا أكبر في مستويات "الكوليسترول" في الدم من تلك الأطباق التي أعدت بزيت الزيتون البكر الممتاز الثمين.

وقال العلماء الذين نفذوا الدراسة في مركز "الغرب الأوسط للبحوث الطبية الحيوية المستقل" في "كنساس" الأميركية،أن هذه النتائج يمكن أن تؤثر على المشورة الغذائية نظرا لأولئك المعرضين لخطر أمراض القلب والشرايين.

ويشتري البريطانيون حاليًا 62 ألف طن من زيت الزيتون سنويًا، أي عشرة أضعاف الكمية المستهلكة في عام 1990. وتعتبر المملكة المتحدة الآن عاشر أكبر دولة مستهلكة لزيت الزيتون في العالم. ونظرا لنمو السوق، هناك حاجة ملحة لزيت الزيتون البكر الممتاز بسعر اقتصادي، والمعروف بنكهته وخصائصه المعززة للصحة.

وفي الشهر الماضي، اجتمع خبراء أمراض القلب الرائدون لعقد مؤتمر في روما قيل فيه إن "اتباع نظام غذائي لدول البحر المتوسط الغني بزيت الزيتون يمكن أن يكون أفضل من العقاقير المخفضة للكوليسترول، عندما يتعلق الأمر بخفض خطر الموت المبكر". ودعوا المرضى الذين يعانون من أمراض القلب إلى أن يتبعوا حمية غنية بزيت الزيتون والخضار والمكسرات قبل أن يلجأوا الى الحبوب.

لكن الدراسة الأخيرة التي نشرت في المجلة الأوروبية للتغذية السريرية، تشير إلى أن المتسوقين يضيعون أموالهم على الزيت البكر الذي يُكلف من 3 جنيه استرليني لليتر لتصل إلى 30 جنيها استرلينيا لليتر أو أكثر. وبدلا من ذلك، فإنهم قد يكونون أفضل حالا باستخدام زيت الذرة الذي يكلف أقل، 1.50 جنيه استرليني لليتر.

وقد أعطى العلماء لـ54 متطوعًا الأطعمة المطبوخة للكبار سواء بالزيت الذرة أو زيت الزيتون يوميا لمدة ثلاثة أسابيع. وأخذوا بانتظام عينات الدم للتأكد من مستويات الدهون في الدم ووجدوا أن زيت الذرة أدى إلى تخفيضات أكبر في مستويات الكولسترول الكلية من زيت الزيتون البكر الممتاز.

كما أنها أثارت أكبر انخفاض في مستويات الكوليسترول المنخفض الكثافة، وهو نوع ضار من الكولسترول الذي يسبب أضرارًا في الدم ويؤدي إلى انسداد الشرايين الذي يمكن أن يؤدي إلى آلام في الصدر والنوبات القلبية. ولم يكن هناك فرق بين الاثنين عندما تعلق الأمر بمستويات الكوليسترول الحميدة 'الصحية'.

صحيح أن زيت الزيتون لديه نسبة من الدهون غير المشبعة الأحادية التي يمكن أن تساعد في السيطرة على الكولسترول. ولكن زيت الذرة هو واحد من أفضل مصادر الدهون غير المشبعة، وهذا أيضا جيدة للقلب وتوفر الأحماض الدهنية المهمة التي يحتاجها الجسم لأداء عمله.

في العام الماضي، أجرت السلطات في إيطاليا تحقيقًا شاملًا في معلومات ذكرت أن شركات رائدة في مجال زيت الزيتون تمزق المستهلكين عن طريق تمرير نوعية زيت أقل جودة على أنها زيت بكر. ومن 20 علامة تجارية خضعت للاختبار، تم العثور على تسع شركات تنتج زيتًا أقل جودة وباعته كزيت بكر ممتاز.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

زيت الذرة أعلى كفاءة من زيت الزيتون في خفض الكولسترول زيت الذرة أعلى كفاءة من زيت الزيتون في خفض الكولسترول



GMT 21:01 2022 الأحد ,25 أيلول / سبتمبر

زيت الزيتون: 4 فوائد صحية غير معروفة

GMT 19:56 2022 الثلاثاء ,06 أيلول / سبتمبر

أطعمة تساعد على الوقاية من السرطان

GMT 11:18 2022 الخميس ,13 كانون الثاني / يناير

زيت الزيتون يُقلّل خطر الأمراض والوفاة

GMT 23:31 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة
 العرب اليوم - منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 22:06 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

3 عمليات حوثية ضد سفن ومدمرات أميركية وإسرائيلية

GMT 15:09 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

النوم الجيد يطيل حياة الإنسان ويضيف سنوات لعمره

GMT 22:17 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

تونس تنتشل 14 جثة لمهاجرين غير شرعيين قبالة جربة

GMT 15:32 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

ملك الأردن يأمر بإجراء انتخابات مجلس النواب

GMT 18:03 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم "عصابة المكس"

GMT 10:46 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.3 ريختر يضرب شرق إندونيسيا

GMT 01:08 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab