تيريزا ماي تتعرض للانتقادات لحصولها على دعم سياسي من أولستر
آخر تحديث GMT00:34:35
 العرب اليوم -

عقب عودة زعيمة الحزب الديمقراطي الحر إلى بلفاست

تيريزا ماي تتعرض للانتقادات لحصولها على دعم سياسي من أولستر

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - تيريزا ماي تتعرض للانتقادات لحصولها على دعم سياسي من أولستر

أرلين فوستر وتيريزا ماي
 لندن ـ كاتيا حداد

تعرضت تيريزا ماي للانتقاد الليلة الماضية بعد أن كُشف أنها استخدمت سلاح الجو الملكي البريطاني ، لزيادة 20 ألف جنيه إسترليني لسياسي من أولستر لدعم حكومتها.
ورتبت رئيسة الوزراء أن أرلين فوستر زعيم الحزب الديمقراطي الاتحادى ليعود جوا إلى بلفاست في الطائرات العسكرية كهدية ، بعد أن وقعت صفقة الأسبوع الماضي بقيمة مليار جنيه لدعم حزب المحافظين في تصويت مجلس العموم ، لكن حزب المحافظين اضطر إلى إلغاء الرحلة بعد تسريب تفاصيلها إلى صحيفة ميل الأحد.

وتكلف الرحلات، بما في ذلك رحلة العودة إلى الطيار، ما متوسطه 7000 إسترلينى في الساعة ، مقارنة مع تذاكر تبدأ من 41 جنيه لأي من 38 رحلة تجارية تعمل كل يوم من أيام الأسبوع بين لندن وبلفاست ، وهو ما يعني أن رئيس المحافظين باتريك مكلولين سيتعين عليه تسليم شيك بما يقرب من 20 ألف جنيه إسترليني لوزارة الدفاع.

تيريزا ماي تتعرض للانتقادات لحصولها على دعم سياسي من أولستر

ووصف، الليلة الماضية زعيم العمال جيريمي كوربين رحلة سلاح الجو الملكي البريطاني بأنها خطوة غير مطابقة للمواصفات ، قائلًا "لقد أعطت تيريزا ماي مبلغًا إضافيًا قدره مليار جنيه إسترليني إلى أيرلندا الشمالية للتعليق على السلطة، ويبدو الآن أنها قدمت رحلة مجانية لسلاح الجو الملكي البريطاني إلى أرلين فوستر لإبرام الصفقة ، هذا هو الرهان غير المطابقة للمواصفات لدعم حكومة فقدت ولايتها ، يجب أن يكون المحافظون واضحين ، هل حاولوا جعل دافعي الضرائب يقدمون فاتورة هذه الرحلة، وكم مرة يقوم حزب المحافظين بحجز رحلات سلاح الجو الملكي البريطاني؟".

وأضاف زعيم الحزب الليبرالي الديمقراطي ديم تيم فارون "استخدام سلاح الجو الملكي البريطاني ليس من أجل رئيس الوزراء كخدمة سيارات الأجرة الشخصية للمساعدة في دعم حكومتها بصفقة المراوغة".

ونفى المتحدث بإسم حزب المحافظين أي مخالفات ، ويشعر كبار المحافظين بالقلق لأن قرض طائرة سلاح الجو الملكي البريطاني يمكن أن تصبح رمزًا لاعتماد ماي على السيدة فوستر ، وبعد 18 يومًا من معركة ما بعد الانتخابات ، وعدت السيدة فوستر بأن تدعم النواب العشرة للحزب الشعبى الديمقراطى الحكومة بأصوات كبيرة مقابل تنازلات سياسية و1 مليار جنيه إسترليني إضافي للمقاطعة.

ومن المعلوم أن وزارة الدفاع لعبت دورًا في قرار توفير الطائرة ، وشن حزب المحافظين هجومًا استثنائيًا على صفقة الحزب الديمقراطي الحر في مجلس العموم ، قائلًا "لا أستطيع أن أحتوى غضبي على الصفقة التي قام بها حزبي".

وتابع "لم نكن بحاجة إلى القيام بذلك ، لقد سجلت نفسي لاستخدام الأموال العامة للحصول على سيطرة سياسية" ، وكانت فوستر، التي تبلغ من العمر 47 عامًا، هي الرائدة في الحزب الديمقراطي الاتحادي منذ ديسمبر/كانون الأول 2015 وعضو جمعية أيرلندا الشمالية لفيرماناغ وجنوب تايرون منذ عام 2003.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تيريزا ماي تتعرض للانتقادات لحصولها على دعم سياسي من أولستر تيريزا ماي تتعرض للانتقادات لحصولها على دعم سياسي من أولستر



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

القاهرة - العرب اليوم

GMT 21:28 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

ميسي يتحدث عن "العامل الحاسم" في اعتزاله

GMT 08:12 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

طائرة إماراتية تتعرض لحادث في مطار موسكو

GMT 07:05 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

اليابان تستعيد الاتصال بالوحدة القمرية SLIM

GMT 14:17 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

النفط يهبط 1% مع زيادة مخزونات الخام الأميركية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab