مركز الملك سلمان للإغاثة يبدأ توزيع 30 ألف سلة غذائية في مديريات الحديدة في اليمن
آخر تحديث GMT02:06:04
 العرب اليوم -

مركز الملك سلمان للإغاثة يبدأ توزيع 30 ألف سلة غذائية في مديريات الحديدة في اليمن

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - مركز الملك سلمان للإغاثة يبدأ توزيع 30 ألف سلة غذائية في مديريات الحديدة في اليمن

مركز الملك سلمان للإغاثة
الرياض ـ أ ش أ

بدأ مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية توزيع 30 ألف سلة غذائية للأسر الأكثر احتياجا في جميع مديريات محافظة الحديدة، من المتوفع أن يستفيد منها 180 ألف شخص، ليصل بذلك عدد المستفيدين من البرامج الغذائية التي قدمها المركز في المحافظة حتى شهر أكتوبر الحالي 400 ألف مستفيد قام بتنفيذها مجموعة من الشركاء الدوليين والمحليين.

وقال المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة - في تصريحات اليوم /السبت/ - "إن المركز يواصل تنفيذ عدة مشاريع عبر منظمات الأمم المتحدة، ومنها برنامج الأغذية العالمي لتوفير المساعدات الغذائية الطارئة في 16 محافظة يمنية، وهى (المحويت، عمران، البيضاء، آل الضالع، الجوف، أمانة العاصمة، مأرب، إب، الحديدة، صنعاء، أبين، تعز، حجة، ريمة، ذمار، لحج)، حيث يشتمل المشروع على توزيع 134 ألف سلة غذائية خلال شهر أكتوبر الحالي يستفيد منها 938 ألف مستفيد".

وأكد أن المركز مستمر في توزيع السلال الغدائية والخيام للنازحين في محافظات (الجوف، ومأرب، وحضرموت)، منوها بأن المركز يقدم خدماته المباشرة وغير المباشرة لدعم النازحين والمتضررين من الأزمة الحالية سواء في الجانب الإغاثي أو الإنساني.. ففي جانب التعليم، وهو أحد أنواع الدعم المباشر، بدأ المركز في برنامج تدريب المعلمين اليمنيين الذين سيتولون إدارة وتشغيل برنامج التعليم الإلكتروني والتعليم عن بعد، كما تم الإنتهاء من تحويل مختلف المناهج التعليمية إلى مناهج إلكترونية (ديجيتال) بمختلف مراحل التعليم الأساسي، وتم تجهيز المنصات الإليكترونية التي ستبث من خلالها الدروس للطلاب، بالإضافة إلى إعداد رسائل الدعم النفسي وتجهيزها للتسجيل تلفزيونيا من قبل مختصين يمنيين.

أما فيما يختص بالدعم غير المباشرة، فيشرف المركز على برنامج رعاية الأمومة والطفولة من خلال صندوق الأمم لمتحدة للسكان، وبرامج الصحة الإنجابية وتغذية الأم والطفل، والثقيف الصحي، وبرنامج الأمم المتحدة للأغذية والزراعة لدعم المزارعين بالبذور، والسماد، والمعدات الزراعية، والتدريب، والمبيدات والتطعيمات والأدوية لدعم الثروة الحيوانية.

وأضاف الدكتور الربيعة أن المركز ينفذ مشاريعا لعلاج المصابين اليمنيين في مستشفيات القطاع الخاص داخل اليمن لعدد بلغ حتى تاريخه 1800 مصاب، ومازال مستمرا وفق الاحتياج الفعلي والتنسيق مع الشركاء.

وعن دعم الإصحاح البيئي، أكد الربيعة استمرار تنفيذ المركز لمشروع دعم خدمات المياه والتعقيم والإصحاح البيئي مع الهيئة الطبية الدولية، حيث يخدم حوالي 7 ملايين و869 ألفا و356 مستفيدا بمحافظات (صنعاء، عدن، تعز، لحج، مأرب)، مشيرا إلى دعم 97 منشأة صحية حكومية وخاصة، فضلا عن المراكز المتخصصة والمختبرات المركزية عن طريق منظمة الصحة العالمية، وذلك بتمويل من المركز.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مركز الملك سلمان للإغاثة يبدأ توزيع 30 ألف سلة غذائية في مديريات الحديدة في اليمن مركز الملك سلمان للإغاثة يبدأ توزيع 30 ألف سلة غذائية في مديريات الحديدة في اليمن



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 01:34 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

عمرو يوسف يتحدث عن "شِقو" يكشف سراً عن كندة علوش
 العرب اليوم - عمرو يوسف يتحدث عن "شِقو" يكشف سراً عن كندة علوش

GMT 17:57 2024 الأحد ,21 إبريل / نيسان

مقتل وإصابة 4 أشخاص في انفجار غرب كابول

GMT 04:39 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

انتشال 60 جثة من مجمع ناصر الطبي في خان يونس

GMT 17:53 2024 الأحد ,21 إبريل / نيسان

عواصف رعدية وفيضانات بجنوب الصين

GMT 23:25 2024 الأحد ,21 إبريل / نيسان

إياد نصار يكشف أسباب ابتعاده عن السينما
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab