تهديدات حزب الله تجبر إسرائيل على تطوير منظومتها الدفاعية
آخر تحديث GMT04:06:38
 العرب اليوم -

تهديدات "حزب الله" تجبر إسرائيل على تطوير منظومتها الدفاعية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - تهديدات "حزب الله" تجبر إسرائيل على تطوير منظومتها الدفاعية

الجيش الإسرائيلي
القدس– علياء بدر

كشفت وسائل إعلام "إسرائيلية" ، أن الجيش الإسرائيلي أُجبر على تطوير عدد من منظومات التسليح الخاصة به، لمواجهة الخطر المتزايد من صواريخ "حزب الله" اللبناني. ونشرت صحيفة "جيروزاليم بوست" الإسرائيلية، تقريرًا عن إبرام البحرية الإسرائيلية صفقة من أجل شراء 4 سفن صواريخ حربية جديدة من نوع "ساعر 6"، لمواجهة ما وصفته بـ"المخزون المتزايد" لدى حزب الله من الصواريخ البعيدة المدى، والتي يمكن أن تصل إلى "الحدود البحريةالإسرائيلية" بسهولة شديدة.

وقال مسؤول في "وزارة الدفاع الإسرائيلية" لموقع "ديفينس نيوز" العسكري، إن "وزير الدفاع الإسرائيلي السابق، موشيه يعلون وقع ووزيرة الدفاع الالمانية، أورسولا فون درلاين، اتفاقية لتسليم إسرائيل أربع سفن حربية من نوع "ساعر 6"، على هامش زيارة الأخيرة لإسرائيل، بمناسبة مرور 50 عاماً على إقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين".

وأشار الموقع العسكري إلى أن قيمة الصفقة بلغت 430 مليون يورو، تدفع اسرائيل ثلاثة أرباع المبلغ، فيما تمول الحكومة الألمانية المبلغ الباقي، كما تعهدت أحواض بناء السفن الألمانية بعقد صفقات مشتريات من إسرائيل بنحو162 مليون يورو.

وتشكل سفن "ساعر 6" قفزة كبيرة للبحرية "الإسرائيلية"، خاصة وأنها تمتاز بإمكانية حملها لصواريخ "تامير" ذات مدى بعيد. ويمكن للسفينة الواحدة أن تحمل مدفعي صواريخ "تامير" بطاقة تصل إلى 20 صاروخ تامير على كل منصة إطلاق. كما تتميز تلك السفن بأنه يمكن تزويدها بمروحية هجومية كبيرة، ومنظومات مضادات للصواريخ، ورادار قادر على رد مختلف أنواع الصواريخ حتى لو كانت صغيرة وذات مدى قصير. وقالت مصادر عسكرية "إسرائيلية" للقناة العاشرة العبرية، إن تلك السفن ستتمكن من حماية حقول الغاز الإسرائيلية من أي تهديد خارجي، خاصة من حزب الله.

ويأتي هذا في وقت بدأت فيه شركات الحرب "الإسرائيلية" في اختبار طائرات بدون طيار على البحر، للقيام بدور دوريات في المياه الإقليمية، والتي يمكنها أن تطلق صواريخ عالية الدقة والقوة ضد الأهداف البرية والبحرية. وأفادت مصادر لوكالة "سبوتنيك"، في 9 مارس/آذار، أن البحرية الإسرائيلية أجرت أول اختبار ناجح لصاروخ "سبايك" تم إطلاقه من مركبة سطحية غير مأهولة.

وأشارت صحيفة "هآرتس" العبرية، إلى أن تهديدات الأمين العام لحزب الله، حسن نصر الله باستهداف حقول الغاز "الإسرائيلية"، كانت سببا رئيسيا في إتمام تلك الصفقة. وقال نصر الله في تصريحاته السابقة: "حقول الغاز "الإسرائيلية" في عرض البحر المتوسط ستكون أهدافا استراتيجية مشروعة في الحروب المقبلة". وأوضحت الصحيفة العبرية إلى أن تلك السفن يمكن أن تكون بمثابة "سور واق" لتوفير الحماية لأحد المصادر الأساسية للطاقة في إسرائيل. ورغم ذلك لن تأتي السفن إلى تل أبيب قبل 5 سنوات، لذلك تسعى "إسرائيل" لتطوير وتحديث السفن الحربية الموجودة حاليا من نوع "ساعر 5".

ووصفت "هآرتس" حزب الله بأنه يشكل "تهديدا حقيقيا لإسرائيل ومواردها"، خاصة وأنه يحتفظ بمخزون صواريخ استراتيجي يصل إلى 100 ألف صاروخ، على حد قول الصحيفة العبرية.

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تهديدات حزب الله تجبر إسرائيل على تطوير منظومتها الدفاعية تهديدات حزب الله تجبر إسرائيل على تطوير منظومتها الدفاعية



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 14:30 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

إسرائيل تعتقل 40 فلسطينيا في الضفة الغربية

GMT 18:04 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.6 يضرب ولاية توكات شمال تركيا

GMT 02:31 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

سماع دوى انفجارات في أصفهان وسط إيران

GMT 06:26 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تحطم طائرة في إحدى أقاليم جنوب روسيا

GMT 14:32 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

الحرس الثوري يهدد بمراجعة عقيدة إيران النووية

GMT 08:00 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تركيا ترفع حالة التأهب بعد ضربة الزلزال
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab