العبادي يأمر بتشكيل لجنة تحقيقية لحالات الخطف والإساءة في نينوى
آخر تحديث GMT14:42:32
 العرب اليوم -

العبادي يأمر بتشكيل لجنة تحقيقية لحالات الخطف والإساءة في نينوى

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - العبادي يأمر بتشكيل لجنة تحقيقية لحالات الخطف والإساءة في نينوى

رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي
السليمانية – احمد العبيدي

أمر رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي، الإثنين، بتشكيل لجنة للتحقيق في حالات اختطاف وإساءة وتجاوز على مدنيين في بعض مناطق محافظة نينوي، من قبل جماعات تستغل اسم القوات الأمنية والحشد.
وقال مكتب العبادي، في بيان تلقت "العرب اليوم" نسخة منه "يقوم البعض بالنشر على صفحات التواصل الاجتماعي، كي يفسد فرحة النصر المتحقق بقصد تشويه الصورة الحقيقية للقوات المحررة البطلة، وتضحياتها التي تحرر وتوفر الأمن للمواطنين وتقدم الخدمات لهم".
 
وأضاف المكتب،"أن العبادي يؤكد على مراعاة حقوق الإنسان وعدم المساس بها، وعلى القادة الميدانيون أخذ دورهم في التصدي لكل من يحاول الإساءة للقوات الأمنية، والتجاوز على المواطنين وحقوقهم.
 
وفي غضون ذلك، كشفت لجنة حقوق الإنسان النيابية، الإثنين، عن تزايد وتيرة حالات الخطف والقتل في البلاد، من قبل "العصابات المنظمة"، وجهات تدعي أنها مدعومة من أطراف سياسية، دون الإشارة إلى أسمائها.
 وأوضحت اللجنة، في تصريح صحافي اطلعت عليه "العرب اليوم"، أن "حالات الخطف والقتل تصاعدت في الآونة الأخيرة في عموم محافظات العراق بشكل كبير".
 
كما أضاف اللجنة، أن "العصابات المنظمة وبعض الجهات التي تدعي أنها مدعومه من جهات سياسيه، تقف وراء تلك الحالات وتريد من عملها هذا إرباك الوضع العام، بعد تحقيق انتصارات قواتنا الأمنية في قطاع عمليات نينوي، وطرد الدواعش من الساحل الأيسر".
 
وتابعت اللجنة، "ومقابل هذه الانتصارات في قطاع العمليات العسكرية، نشهد تردي واضح في معالجة الوضع الأمني في المناطق الآمنة، وانتشار هذه العصابات التي أصبحت تشكل هاجس خوف وقلق للمواطنين العزل".
 كما طالبت اللجنة، رئيس الوزراء والقادة الأمنين بوضع خطط أمنيه تقضي على هذه العصابات، وأن يتحملوا مسؤلياتهم في حمايه المواطنين.
 
وكان تحالف القوى، قد طالب، الأحد، رئيس الوزراء حيدر العبادي، بالكشف عن مصير 30 مواطنًا من أبناء منطقتي شاطئ التاجي والطارمية شمالي بغداد، وقالت إن قوة "مجهولة" ترتدي الزي العسكري اعتقلتهم واقتادتهم إلى جهة مجهولة.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

العبادي يأمر بتشكيل لجنة تحقيقية لحالات الخطف والإساءة في نينوى العبادي يأمر بتشكيل لجنة تحقيقية لحالات الخطف والإساءة في نينوى



اختيارات النجمات العرب لأجمل التصاميم من نيكولا جبران

بيروت ـ العرب اليوم

GMT 11:26 2024 السبت ,18 أيار / مايو

استلهمي ألوان واجهة منزلك من مدينة كانّ
 العرب اليوم - استلهمي ألوان واجهة منزلك من مدينة كانّ

GMT 16:34 2024 الجمعة ,17 أيار / مايو

وفاة أحمد نوير مراسل قنوات بين سبورت
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab