الأمم المتحدة تؤكد أن الجيش البورمي شارك في اغتصاب نساء الروهينغا
آخر تحديث GMT18:52:04
 العرب اليوم -

الأمم المتحدة تؤكد أن الجيش البورمي شارك في اغتصاب نساء الروهينغا

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الأمم المتحدة تؤكد أن الجيش البورمي شارك في اغتصاب نساء الروهينغا

نساء الروهينغا
واشنطن - العرب اليوم

أعلنت براميلا باتين مبعوثة خاصة للأمم المتحدة للعنف الجنسي في النزاعات، اليوم الأحد، أن عناصر الجيش البورمي استهدفوا بشكل ممنهج نساء الروهينغا بعمليات اغتصاب جماعية أثناء موجة العنف التي دفعت بمئات الآلاف من أفراد هذه الأقلية المسلمة إلى النزوح لبنغلادش المجاورة.

وأدلت براميلا باتين المبعوثة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة للعنف الجنسي في النزاعات، بهذه التصريحات بعد زيارة منطقة كوكس بازار في جنوب شرق بنغلادش حيث لجأ ما يقرب من 610 آلاف من الروهينغا. وقالت إن الكثير من هذه الفظائع يرقى إلى جرائم ضد الإنسانية، لافتة إلى سمعت روايات مروعة عن اغتصابات واغتصابات جماعية، مع وفاة العديد من النساء والفتيات بسبب الاغتصاب.

وتابعت "ملاحظاتي تشير إلى نمط من الفظائع المرتكبة على نطاق واسع ومن بينها العنف الجنسي ضد نساء الروهينغا اللواتي تم استهدافهن بشكل ممنهج بسبب انتماءاتهن العرقية والدينية". وأضافت "باتين" أن أشكال العنف الجنسي التي سمعتها بشكل مكرر من الناجيات تتضمن اغتصابات جماعيا بواسطة عدة جنود، والإجبار على التعري أمام الناس، والإهانة، والاستعباد الجنسي أثناء الاحتجاز العسكري. وأوضحت أن شاهدة أبلغتني أنها احتجزت على يد القوات المسلحة البورمية لمدة 45 يوما، تعرضت خلالها للاغتصاب بشكل متكرر. أخريات لا يزلن يحملن علامات واضحة، كدمات، وعضات تشهد على معاناتهن".

وقالت "باتين" إن عناصر شرطة الحدود البورمية وعناصر الميلشيات المكونة من البوذيين والجماعات الأثنية الأخرى في ولاية راخين تورطوا في العنف الجنسي. ولا يزال اللاجئون الروهينغا يتوافدون عبر الحدود من ولاية راخين في بورما إلى بنغلادش المجاورة، حيث لجأ مئات الآلاف من النازحين واقاموا في مخيمات مكتظة. وتقدر الأمم المتحدة، أن غالبية الروهينغا الذين كانوا يقيمون في ولاية راخين، حوالى مليون شخص، فروا من منازلهم بسبب حملة القمع التي ترقى للتطهير العرقي. وأكدت "باتين" أن العنف الجنسي كان عبارة عن "اضطهاد جماعي" للروهينغا، وشكل سببا رئيسيا وراء نزوح الآلاف من منازلهم.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأمم المتحدة تؤكد أن الجيش البورمي شارك في اغتصاب نساء الروهينغا الأمم المتحدة تؤكد أن الجيش البورمي شارك في اغتصاب نساء الروهينغا



الملكة رانيا تتألق بإطلالة جذّابة تجمع بين الكلاسيكية والعصرية

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 01:27 2024 الأربعاء ,08 أيار / مايو

قتلى وجرحى في قصف إسرائيلي على غزة وجنوب رفح

GMT 16:51 2024 الثلاثاء ,07 أيار / مايو

تثبيت سعر الفائدة في أستراليا

GMT 04:17 2024 الأربعاء ,08 أيار / مايو

إطلاق نار على رجل أعمال كندي في مصر

GMT 03:46 2024 الأربعاء ,08 أيار / مايو

شهيدان وعدد من الجرحى في قصف إسرائيلي جنوب رفح
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab