وزير الصحة يُدشن الخدمات الإلكترونية للترميز الطبي
آخر تحديث GMT11:52:54
 العرب اليوم -

"وزير الصحة" يُدشن الخدمات الإلكترونية للترميز الطبي

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - "وزير الصحة" يُدشن الخدمات الإلكترونية للترميز الطبي

الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة
الرياض- العرب اليوم

دشن وزير الصحة رئيس المجلس الصحي السعودي الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة، بحضور أعضاء المجلس "الخدمات الإلكترونية للترميز الطبي" التي تعد حلقة وصل بين المركز الوطني للمعلومات الصحية والمستفيدين من نظام الترميز الطبي في جميع القطاعات الصحية.

وأوضح الأمين العام للمجلس الصحي السعودي الدكتور يعقوب بن يوسف المزروع إن تدشين هذه الخدمات الإلكترونية جاء لتسهيل عملية التواصل مع المستفيدين مثل ترخيص المنشأت التي تتيح للمؤسسات الصحية والجهات الأخرى ذات العلاقة إمكانية طلب الترخيص لاستخدام نظام الـICD-10-AM واستلامه بشكل الكتروني دون الحاجة الى زيارة مقر الأمانة العامة للمجلس، وكذلك خدمة تسجيل الدورات والاختبارات التي توفر معلومات عامة عن الدورات التطويرية في مجال الترميز الطبي والاختبارات التي يعقدها المجلس، كما تتيح هذه الخدمة الالكترونية الاستفادة من المواد العلمية والأدوات الالكترونية ذات العلاقة بتخصص الترميز الطبي، حيث يمكن للعملاء من أفراد و مؤسسات صحية طلب هذه المنتجات بشكل إلكتروني.

وأضاف الدكتور المزروع إن إنشاء وتنفيذ هذه الخدمة الالكترونية الحديثة تم بجهود وقدرات من الكوادر الوطنية في إدارة تقنية المعلومات في الأمانة العامة للمجلس التي عملت على استخدام نظام تقني متطور لتشغيل ودعم هذه الخدمة لتقديم أفضل وأرقى الخدمات التفاعلية للمستفيدين من هذا النظام، وذلك لتوفير الجهد والوقت وتقليل التكلفة المالية للقادمين من خارج مدينة الرياض، والمساعدة في عملية التوسع في تطبيق الترميز الطبي في المؤسسات الصحية.

وعبر الدكتور المزروع عن شكره لمعالي وزير الصحة رئيس المجلس الصحي السعودي على حضوره وتدشينه "الخدمات الإلكترونية للترميز الطبي"، كما قدم الشكر لأعضاء المجلس على ما يبذلونه من اهتمام ومتابعة للارتقاء بمستوى أداء الخدمات الصحية بما يحقق التطلعات ويلبي احتياجات المواطنين الصحية.

و بين مدير عام المركز الوطني للمعلومات الصحية الدكتور أحمد بن محمد بلخير أن نظام الخدمات الالكترونية للترميز الطبي يخدم جميع القطاعات الصحية، وتم فيه مراعاة أن يكون تصميم البوابة التفاعلية مقراً للتجمع العلمي عن بُعد للعاملين والمتخصصين في مجال الترميز الطبي في المملكة العربية السعودية، حيث يمكنهم من خلال هذه البوابة طرح أي استفسارات او أسئلة علمية لها علاقة بمهنة الترميز الطبي خصوصاً تلك التي تساعد الممارس في اختيار الرموز الأكثر دقة للأمراض والتدخلات الجراحية أو الطبية، كذلك إبداء الرأي المهني السليم والمتوافق مع المعايير العالمية، حول أي قضايا تهم مهنة الترميز الطبي كمهنة حديثة في سوق العمل السعودي.

ويمكن الاطلاع على الموقع الإلكتروني من خلال زيارة صفحة المركز الوطني للمعلومات الصحية على شبكة الإنترنت من خلال الرابط: http://www.eservices.shc.gov.sa/home/default .

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزير الصحة يُدشن الخدمات الإلكترونية للترميز الطبي وزير الصحة يُدشن الخدمات الإلكترونية للترميز الطبي



GMT 22:35 2024 الأحد ,07 كانون الثاني / يناير

أساس جيني لاضطراب تعاطي الكحول

GMT 21:43 2024 الإثنين ,01 كانون الثاني / يناير

تناول اللحوم يعزز الصحة ويطيل العمر

GMT 10:21 2020 الإثنين ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

خطأ نقع فيه "يوميا" يضعف عضلة القلب

GMT 08:05 2019 الأحد ,08 كانون الأول / ديسمبر

فوائد مذهلة لحبوب الخردل عليك معرفتها

الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمان ـ العرب اليوم

GMT 21:28 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

ميسي يتحدث عن "العامل الحاسم" في اعتزاله

GMT 08:12 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

طائرة إماراتية تتعرض لحادث في مطار موسكو

GMT 07:05 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

اليابان تستعيد الاتصال بالوحدة القمرية SLIM
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab