مستشفى الملك خالد في حائل يعود لأنين مرضاه ومشروع إحلاله معلق
آخر تحديث GMT09:02:59
 العرب اليوم -

مستشفى الملك خالد في حائل يعود لأنين مرضاه ومشروع إحلاله معلق

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - مستشفى الملك خالد في حائل يعود لأنين مرضاه ومشروع إحلاله معلق

مستشفى الملك خالد
الرياض – العرب اليوم

أكد المتحدث باسم الدفاع المدني بمنطقة حائل المقدم نافع الحربي عودة الأوضاع إلى طبيعتها في مستشفى الملك خالد بحائل بعد حادثة احتراق القبو.
واوضح إن التحقيقات أوضحت أن الحريق شب في غرفة وحدة إمداد التيار المستمر لأقسام العناية الحرجة، وتم إخماده سريعا، ولم ينتج عن الحادثة أي إصابات أو وفيات.

ويعد مستشفى الملك خالد بحائل أكبر المستشفيات الحكومية في المنطقة والمستشفى المرجعي الوحيد لأكثر من 600 ألف نسمة، والوحيد الذي يستقبل الحوادث المرورية، كون حائل تقع على محور طرق دولية رابطة بين شمال وغرب وشرق وجنوب السعودية. وفي 28 أكتوبر 2014 صدرت موافقة وزير الشؤون البلدية والقروية على تخصيص قطعة أرض لإقامة مشروع إحلال مستشفى الملك خالد بسعة 500 سرير بالمخطط المعتمد بالرقم 2979 بمساحة مليون متر مربع. وتزامن إعلان وزارة الشؤون البلدية والقروية مع إعلان وزارة الصحة عن إدراج إحلال المستشفى بـ500 سرير بتكلفة مالية 550 مليون ريال وفقا لملخص المشاريع المعتمدة 1420-1435هـ.

وتضمنت الموافقة أن تلتزم الجهة المستفيدة، وهي وزارة الصحة السعودية، بعمل جسات التربة قبل طلب الترخيص والشروع في البناء، ووجّه وزير البلديات حينذاك أمانة منطقة حائل باستكمال الإجراءات النظامية اللازمة، ومخاطبة كتابة العدل للإفراغ، وتسجيلها باسم أملاك الدولة لصالح وزارة الصحة.

ويعد مشروع إحلال وإنشاء مستشفى الملك خالد بحائل من المشاريع المعتمدة بتاريخ 11/‏6/‏1434 والواردة بتوصيات محضر اللجنة المشكلة لدراسة احتياجات وزارة الصحة العاجل والضروري من المشاريع ذات الأولوية لجميع مناطق المملكة، لكن لم يتم التنفيذ من الصحة لأسباب غير معلومة.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مستشفى الملك خالد في حائل يعود لأنين مرضاه ومشروع إحلاله معلق مستشفى الملك خالد في حائل يعود لأنين مرضاه ومشروع إحلاله معلق



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 15:31 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

شهداء وجرحى في قصف جوي إسرائيلي على قطاع غزة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab