إطلاق حملة عينك على غذائك في الأردن قبل حلول رمضان
آخر تحديث GMT10:22:18
 العرب اليوم -

إطلاق حملة "عينك على غذائك" في الأردن قبل حلول رمضان

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - إطلاق حملة "عينك على غذائك" في الأردن قبل حلول رمضان

المؤسسة العامة للغذاء والدواء في الأردن
عمان - العرب اليوم

أطلقت  المؤسسة العامة للغذاء والدواء في الأردن، بالتعاون مع أمانة عمان الكبرى والشركاء المعنيين من القطاع الغذائي حملة بعنوان "عينك على غذائك" غذاء أمن حق للمواطن.

وذكر مدير عام المؤسسة الدكتور هايل عبيدات "يسعدني إطلاق الحملة بالتعاون مع أمانة عمان الكبرى والشركاء المعنيين من القطاع الغذائي والتي تأتي ضمن سلسلة الورش الخاصة بحملة (عينك على غذائك ) بمناسبة قرب حلول شهر رمضان المبارك وفصل الصيف في عدد من محافظات الأردن". وأضاف إن المؤسسة ومنذ نشأتها عام 2003 أخذت على عاتقها مسؤولية ضمان سلامة الغذاء وجودته وصلاحيته للاستهلاك البشري في جميع مراحل تداوله وضمان سلامة الدواء وفاعليته وجودته كما عملت جاهدة باعتبارها الجهة الوطنية المرجعية المعنية بأعمال الرقابة على الغذاء على تطوير القوانين والتشريعات الناظمة لعملها.

  وأوضح أن خطة المؤسسة لشهر رمضان المبارك وفصل الصيف أصبحت نهج عمل مترسخ وواضح لكوادر المؤسسة ولجميع الشركاء وتتضمن برنامجا في انحاء المملكة كافة من الخطة خاصة لمراقبة الأسواق من خلال فرق تفتيش ضمن ورديات تتوزع على مدار الساعة وبالتعاون مع الجهات المعنية.

وقال رئيس لجنة أمانة عمان الكبرى الدكتور يوسف الشواربة إن مقولة (الإنسان أغلى ما نملك) حفرت في قلوبنا قبل عقولنا رسخت فينا بأن لكل مواطن الحق في  الحصول على غذاء صحي وماء نظيف وصحي  ملتزمة كافة الجهات الرسمية بتأمين ذلك من خلال تطبيق القوانين والأنظمة. وتابع إن الأمانة تؤكد على تكاتف جهودنا للمحافظة على غذاؤنا ومياهنا من قبل كل الجهات بمعالجة الانحرافات قبل وقوعها لتعزيز سمعة ومكانة مدينة عمان صحيًا وسياحيًا.

 وفي الجلسة الأولى تحدث المدير التنفيذي للرقابة الصحية في أمانة عمان الدكتور مهدي العقرباوي عن دور الأمانة في الحفاظ على صحة وسلامة الغذاء.

وأشار مدير مديرية دائرة الرقابة الصحية والمهنية في الأمانة الدكتور خالد الحنيطي إلى أن من الأشياء المهمة في الرقابة هي الرقابة الذاتية وتطبيق سيادة القانون واحترامه والشفافية في التعامل. من جانبه أكد مدير مديرية الغذاء من المؤسسة المهندس أمجد الرشايدة دور المؤسسة في المحافظة على صحية وسلامة الغذاء من خلال الرقابة لإيجاد غذاء سليم وصحي للمواطن وتوجيه الرقابة باتجاه القضايا الغذائية الحرجة.

واستعرض مدير مديرية المناطق في المؤسسة الدكتور موسى العبادي الاستراتيجية العامة للمؤسسة في تنفيذ أعمال الرقابة والتفتيش على الغذاء وخطتها لشهر رمضان وفصل الصيف. وفي الجلسة الثانية والتي جاءت تحت عنوان الشراكة بين القطاعين العام والخاص لتحقيق الأمن الغذائي والحفاظ على صحية وسلامة الغذاء تناول رئيس اتحاد نقابات أصحاب العمل خليل الحاج توفيق دور نقابة تجار المواد الغذائية في تحقيق الأمن الغذائي.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إطلاق حملة عينك على غذائك في الأردن قبل حلول رمضان إطلاق حملة عينك على غذائك في الأردن قبل حلول رمضان



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 09:17 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

دنيا سمير غانم تعود للسينما بـ«الجارادية»
 العرب اليوم - دنيا سمير غانم تعود للسينما بـ«الجارادية»

GMT 17:57 2024 الأحد ,21 إبريل / نيسان

مقتل وإصابة 4 أشخاص في انفجار غرب كابول

GMT 04:39 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

انتشال 60 جثة من مجمع ناصر الطبي في خان يونس

GMT 17:53 2024 الأحد ,21 إبريل / نيسان

عواصف رعدية وفيضانات بجنوب الصين

GMT 23:25 2024 الأحد ,21 إبريل / نيسان

إياد نصار يكشف أسباب ابتعاده عن السينما
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab