اختبار جديد لمرضى سرطان الثدي يقلل من مخاطر عودة الورم
آخر تحديث GMT14:35:24
 العرب اليوم -

اختبار جديد لمرضى سرطان الثدي يقلل من مخاطر عودة الورم

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - اختبار جديد لمرضى سرطان الثدي يقلل من مخاطر عودة الورم

اختبار جديد لمرضى سرطان الثدي
لندن – العرب اليوم

يكشف اختبار جديد عن مرضى سرطان الثدي المعرضين لخطر عودة الورم، مما يسمح لهم بتجنب العلاجات المكافحة ، وقد حدد الاختبار بشكل صحيح أن 15٪ من المشاركين في الدراسة يعانون من انخفاض خطر الإصابة بسرطانهم. 
وقال الباحثون إن هؤلاء المرضى لديهم تشخيص قوي بعد العلاج الأولي بغض النظر عما إذا كانوا قد حصلواعلى علاجًا إضافيًا لمنع عودة الورم. 

وأشار المؤلف الرئيسي ، الدكتور لورا إيسرمان ،من جامعة كاليفورنيا في سان فرانسيسكو إلى أنها خطوة مهمة إلى الأمام لتخصيص الرعاية للنساء المصابات بسرطان الثدي،مضيفًا "يمكننا الآن اختبار سرطان الثدي السلبي العقدة الصغيرة، وإذا كانوا في فئة المخاطر منخفضة للغاية، يمكننا أن نقول للمرأة أنه من غير المرجح أن يموت من سرطاناتهم ولا تحتاج إلى العلاج الوقائي، بما في ذلك الإشعاع بعد استئصال الورم".

وقيم باحثون من جامعة كاليفورنيا في سان فرانسيسكو هذا الاختبار، المعروف بإسم مامبرينت، أكثر من 20 عام في 652 مريض سرطان الثدي ،وحللوا  1780 مريض لم ينتشر سرطانهم في الغدد الليمفاوية ،والذين لم تقاس أورامهم بأكثر من 3 سم ، بعد العلاج الأولي، وأعطيت 311 مريضة دواء موصوف عادة للحد من خطر تشكيل الورم الثانوي، في حين أن 339 مريضة لم يحصلوا على علاج إضافي، تمت إزالة أورام المشاركاتكافة

وكشفت النتائج إن اختبار مولتيغين، الذي يعمل بعيدًا عن عينات أنسجة الورم، صنف 15% من المشاركين في الدراسة بأنها من مخاطر منخفضة للغاية من عودة السرطان ، وقد وجد في وقت لاحق أن هؤلاء النساء لديهم تشخيص قوي بغض النظر عما إذا كانوا قد تلقوا علاج إضافي لمنع تشكيل الورم الثانوي ، ونشرت النتائج في مجلة جاما الأورام.

يمكن للاختبار الجيني أن يستخدم من قبل الأطباء للمساعدة في تحديد مسار العلاج الأمثل للمرضى، وفقًا للباحثين ، ومن بين النساء المعرضات للخطر البالغ من العمر 75 عامًا أو أكثر، اللواتي قد يعانين من ظروف أخرى وأكثر عرضة لخطر الموت في أي وقت من الأوقات، فإن إزالة الأورام ببساطة هي الخيار الأفضل ،

وأضاف الدكتور إسترمان "هذه خطوة مهمة إلى الأمام لتخصيص الرعاية للنساء المصابات بسرطان الثدي ، يمكننا الآن اختبار سرطان الثدي السلبي العقدة الصغيرة، وإذا كانوا في فئة المخاطر المنخفضة للغاية، يمكننا أن نقول للمرأة أنه من غير المرجح جدًا أن يموت من سرطاناتهم ولا تحتاج إلى العلاج الوقائي ، بما في ذلك الإشعاع بعد استئصال الورم ، هذا هو تقدم مثير لأن ما يقرب من 20-25% من الأورام التي تم تشخيصها اليوم قد تكون مخاطر منخفضة للغاية".

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اختبار جديد لمرضى سرطان الثدي يقلل من مخاطر عودة الورم اختبار جديد لمرضى سرطان الثدي يقلل من مخاطر عودة الورم



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 06:49 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
 العرب اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 15:31 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

شهداء وجرحى في قصف جوي إسرائيلي على قطاع غزة

GMT 19:21 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 6.4 درجة يضرب جنوب غرب اليابان

GMT 19:19 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

مصرع وإصابة 102 شخص في أفغانستان جراء الفيضانات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab