الشؤون الصحية السعودية  بالحرس الوطني تنظم المنتدى السنوي 8 للأبحاث الطبية
آخر تحديث GMT17:52:01
 العرب اليوم -

الشؤون الصحية السعودية بالحرس الوطني تنظم المنتدى السنوي 8 للأبحاث الطبية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الشؤون الصحية السعودية  بالحرس الوطني تنظم المنتدى السنوي 8 للأبحاث الطبية

الأمير خالد بن عبدالعزيز بن عياف
الرياض ـ العرب اليوم

يرعى صاحب السمو الأمير خالد بن عبدالعزيز بن عياف وزير الحرس الوطني، غدًا افتتاح فعاليات المنتدى السنوي الثامن للأبحاث الطبية الذي ينظمه مركز الملك عبدالله العالمي للأبحاث الطبية بالشؤون الصحية بوزارة الحرس الوطني بعنوان "الإزدهار الوطني عبر الأبحاث الطبية والابتكار"، وذلك في مركز المؤتمرات بجامعة الملك سعود بن عبدالعزيز للعلوم الصحية.

وثمّن معالي المدير العام التنفيذي للشؤون الصحية بوزارة الحرس الوطني ، مدير جامعة الملك سعود بن عبدالعزيز للعلوم الصحية، الدكتور بندر بن عبدالمحسن القناوي، رعاية سمو وزير الحرس الوطني ، لفعاليات المنتدى، مؤكداً أن هذه الرعاية تؤكد حرصه على دعم البحث العلمي والاهتمام بهذا الجانب الذي يعد عنصرًا أساسيًا في بناء وتقدم ونهضة الشعوب .

وبين الدكتور القناوي أن المنتدى الثامن يحظى بمشاركة عدد من أبرز الجهات المحلية المهتمة في مجال الأبحاث مثل مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية، وجامعة الملك سعود بن عبدالعزيز للعلوم الصحية، ومستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث، إضافة إلى متحدثين محليين ودوليين من المتخصصين في مجال الأبحاث الطبية .

وأكد أن المنتدى يستهدف العلماء والباحثين والممارسين الصحيين، وطلاب الصحة الإكلينيكية والطب الحيوي وممولي الأبحاث الصحية، ويشارك فيه نخبة من المتحدثين العالميين في مجال الأبحاث الطبية وعدد كبير من الباحثين والمهتمين بهذا المجال، وقد تم اعتماده من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية بعدد 24 ساعة تعليمية.

وبين أن المنتدى يستمر لمدة ثلاثة أيام ويهدف بشكل أساسي إلى تقديم الفرصة للباحثين والأطباء والمتخصصين في الأبحاث والممارسين الصحيين للتواصل وتبادل الخبرات مع نظرائهم على الصعيد الوطني والعالمي، ومناقشة أحدث التطورات والأبحاث الطبية في مجال الأولويات الاستراتيجية ، وبدء علاقة تعاونية بين مراكز التطوير البحثي والمراكز البحثية الوطنية منها والعالمية؛ لدعم الأبحاث والابتكار والاقتصاد المعرفي تماشيًا مع رؤية المملكة العربية السعودية 2030، ولما يتضمنه هذا المنتدى من محتوى علمي وطبي كبير سواء من الأوراق العلمية المقدمة أو من ورش العمل، التي يشرف عليها أفضل الخبرات في مجال الأبحاث الصحية والحيوية ومجال الصناعة الدوائية والتكنولوجية الحيوية، فمن المتوقع أن ينتج عنه توصيات ستعود بالنفع – بمشيئة الله – على مسيرة البحث الطبي في وطننا الغالي.

يذكر أن هذا المنتدى الذي يعقد للسنة الثامنة على التوالي يأتي امتدادًا للمنتديات السابقة التي شهدت مشاركة آلاف الباحثين وتقديم أكثر من 500 ورقة علمية وبحث طبي.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الشؤون الصحية السعودية  بالحرس الوطني تنظم المنتدى السنوي 8 للأبحاث الطبية الشؤون الصحية السعودية  بالحرس الوطني تنظم المنتدى السنوي 8 للأبحاث الطبية



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 06:49 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
 العرب اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 14:30 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

إسرائيل تعتقل 40 فلسطينيا في الضفة الغربية

GMT 18:04 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.6 يضرب ولاية توكات شمال تركيا

GMT 02:31 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

سماع دوى انفجارات في أصفهان وسط إيران

GMT 06:26 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تحطم طائرة في إحدى أقاليم جنوب روسيا

GMT 14:32 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

الحرس الثوري يهدد بمراجعة عقيدة إيران النووية

GMT 08:00 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تركيا ترفع حالة التأهب بعد ضربة الزلزال
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab