وحدة العناية المركزة لحديثي الولادة توفر حزمة غير مسبوقة من خدمات الرعاية
آخر تحديث GMT09:41:08
 العرب اليوم -

وحدة العناية المركزة لحديثي الولادة توفر حزمة غير مسبوقة من خدمات الرعاية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - وحدة العناية المركزة لحديثي الولادة توفر حزمة غير مسبوقة من خدمات الرعاية

مؤسسة حمد الطبية
الدوحة_ قنا

قالت الدكتورة حنان الكواري مدير عام مؤسسة حمد الطبية إن التوسعة الجديدة لملحق وحدة العناية المركزة لحديثي الولادة بمستشفى النساء والولادة ستضمن للسيدات الحوامل فرصة استفادة أطفالهن من أفضل المرافق والأجهزة الطبية وأكثرها تقدما في دولة قطر. 

وأضافت أن الوحدة -التي تم افتتاح التوسعة التي شملتها اليوم لتصبح الأكبر في منطقة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية- ستتمكن من توفير حزمة غير مسبوقة من الخدمات في مساحة جديدة مع ضمان توفير أعلى المعايير الدولية للرعاية وضمان الخصوصية للأطفال ذوي الحالات الحرجة وأفراد أسرهم. 

وكانت توسعة ملحق وحدة العناية المركزة لحديثي الولادة بمستشفى النساء والولادة قد جاءت بتمويل ورعاية ودعم كامل من صندوق دعم الأنشطة الاجتماعية والرياضية "دعم". 

وتوفر وحدة العناية المركزة لحديثي الولادة المكونة من طابقين بمستشفى النساء والولادة أعلى درجات الرعاية للأطفال حديثي الولادة الذين يصنفون كحالات عالية الخطورة أو حالات مرضية حرجة. 

وتقدم هذه الوحدة من خلال مرافقها المتطورة الرعاية المتخصصة للأطفال الذين يعانون من مشاكل صحية خطيرة ناجمة عن الولادة المبكرة (المواليد الخدّج) مثل المشاكل التنفسية وأمراض القلب والاضطرابات والتشوهات الخلقية والقصور الوظيفي المتعدد للأعضاء وغيرها من المشاكل الصحية الأخرى حيث تخصص الوحدة 107 أسرّة للأطفال لتقديم الرعاية لهم. 

ويوفر الموقع الجديد للوحدة بيئة هادئة ومريحة للمرضى حيث تم تجهيز الغرف بمفروشات ذات جودة عالية وبأحدث المرافق والأجهزة كما تم تصميم جناح خاص ليكون في معزل عن بقية الوحدة لإعطاء المزيد من الخصوصية والراحة لأفراد الأسرة. 

وأشارت الدكتورة حنان الكواري إلى أنه، بالإضافة إلى هذه التوسعة فقد أطلق مستشفى النساء والولادة نموذجا جديدا للرعاية "النمائية" للأطفال حديثي الولادة بما يؤدي إلى تغيير الفلسفة الحالية لرعاية الأطفال حديثي الولادة وبيئة ممارسات الرعاية، حيث يعتمد الأسلوب الجديد على فهم خصوصيات واحتياجات كل حالة وكل أسرة على حدة.
 
وسيرتكز نموذج الرعاية على الوصول للمستوى الأمثل للنمو البدني والعقلي والنفسي لكل طفل على المدى القريب والبعيد وتقديم الدعم اللازم للوصول إلى نتائج صحية إيجابية للأطفال حديثي الولادة الذين يتم إدخالهم لوحدات العناية المركزة لحديثي الولادة في مؤسسة حمد الطبية. 

وتتضمن التوسعة الجديدة للوحدة زيادة 27 سريرا مخصصا للأطفال و4 غرف للأمهات والأطفال حديثي الولادة وعدد أكبر من غرف الدعم وغرف اجتماعات لإجراء المحادثات الخاصة بين أسر الأطفال والأطباء الاستشاريين.
 
وقال الشيخ عبدالله بن سعود آل ثاني محافظ مصرف قطر المركزي رئيس مجلس إدارة صندوق دعم الأنشطة الاجتماعية والرياضية "دعم"، إن صندوق "دعم" يسعى دائما إلى مواصلة الجهود نحو تحقيق رؤية قطر الوطنية 2030 التي تهدف إلى الاهتمام بالإنسان وتوفير حياة أفضل له ومن هذا المنطق جاء اهتمامه بالأطفال حديثي الولادة باعتبارهم الحلقة الأضعف في المجتمع، حيث سيواصل الصندوق تقديم الدعم لمختلف الأنشطة الرياضية والثقافية والاجتماعية والخيرية.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وحدة العناية المركزة لحديثي الولادة توفر حزمة غير مسبوقة من خدمات الرعاية وحدة العناية المركزة لحديثي الولادة توفر حزمة غير مسبوقة من خدمات الرعاية



نوال الزغبي تستعرض أناقتها بإطلالات ساحرة

بيروت ـ العرب اليوم

GMT 09:27 2024 الثلاثاء ,16 إبريل / نيسان

ألوان الطبيعة أبرز اتجاهات الديكور هذا الربيع
 العرب اليوم - ألوان الطبيعة أبرز اتجاهات الديكور هذا الربيع

GMT 01:15 2024 الإثنين ,15 إبريل / نيسان

إيران وإسرائيل... رسائل النار والأسئلة

GMT 23:23 2024 الأحد ,14 إبريل / نيسان

الاحتلال الإسرائيلي يقتحم جنوب نابلس

GMT 21:10 2024 الأحد ,14 إبريل / نيسان

وفاة المخرجة إليانور كوبولا عن عمر 87 عاماً

GMT 07:47 2024 الإثنين ,15 إبريل / نيسان

مصرع 12 شخصاً وفقدان آخرين جراء أمطار سلطنة عمان

GMT 10:18 2024 الإثنين ,15 إبريل / نيسان

الخطوط الجوية الهندية تعلق رحلاتها إلى تل أبيب

GMT 16:34 2024 الأحد ,14 إبريل / نيسان

سيمون تكشف عن نصيحة ذهبية من فاتن حمامة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab