تعرف على قائمة بأفضل الرحلات السياحية بأرخص الأسعار طوال العام
آخر تحديث GMT21:30:04
 العرب اليوم -

ملبورن أفضل مكان لقضاء الأجازة دون الشعور بكآبة الشتاء

تعرف على قائمة بأفضل الرحلات السياحية بأرخص الأسعار طوال العام

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - تعرف على قائمة بأفضل الرحلات السياحية بأرخص الأسعار طوال العام

جزيرة سانتوريني
لندن ـ كارين اليان


كشفت صحيفة بريطانية عن أفضل وجهات السفر خلال العطلات المختلفة على أساس متوسط سعر الإقامة في فندق أربع نجوم لليلة الواحدة. يمكن أن يحظي الإنسان بأفضل رحلة سياحية بدون أن ينفق الكثير من الأموال، بمجرد أن يختار الوقت الأمثل للسفر.
تعرف على قائمة بأفضل الرحلات السياحية بأرخص الأسعار طوال العام

وتأتي مدينة ملبورن كأفضل وجهة في كانون الثاني/يناير، ففي الوقت الذي يكون فيه قضاء أجازة عيد الميلاد في أستراليا رائعة وسريالية، يمكن للطقس أن يكون صعبًا قليلًا ولا يمكن التنبؤ فيه، لذا فكانون الأول/ديسمبر هو الوقت الأفضل، وهي أفضل وجهة لمغادرة كآبة الشتاء الأوروبية، وفي عام 2015، كان متوسط سعر الليلة الواحدة في نفس الوقت في فندق أربع نجوم تبلغ 77 جنيه إسترليني، وهو أرخص بنسبة 29% من أسعار المدينة طوال العام.

ويعد أفضل مكان للزيارة في شهر فبراير/شباط هي مدينة هونغ كونغ، على الرغم من عدم القدرة بتنبؤ طقسها، فموسم الشتاء جاف وبارد إلى حد ما هناك، ولكنه أفضل من زيارتها في الصيف الحار جدا، وتشتهر المدينة بأسواقها، وفي شباط/فبراير يبدأ موسم التنزيلات على معظم المتاجر ومراكز التسوق والأسواق، وعلاوة على ذلك فهذا الشهر خارج الموسم السياحي لذلك تنخفص أسعار الخرب بحوالي 37% عن باقي أيام السنة ليصل سعر الغرفة الى 88 جنيه استرليني.

وتنفرد مدينة بيونس إيرس في شهر أذار/مارس، فبالرغم من أن الخريف يكون قد وصل حديثا إلى المدينة، فهي ما تزال دافئة في ذلك الوقت، وتشتهر في هذا الوقت وفرة البضائع الحرة في الأسواق والشوارع، وتنخفض تكلفة الإقامة في المدينة بنسبة 30% عن باقي أيام السنة ليصل سعر الغرفة إلى 40 جنيه إسترليني في الليلة.
وتأتي مدينة سان فرانسيسكو كأفضل وجهة سياحية لشهر نيسان/أبريل، لزيارة الطبيعة الجبلية والتاريخية للمدينة وحيث الطقس مشمس ورائع والسماء الزرقاء والحرارة المعتدلة، وهو افضل طقس للاستفادة من العديد من مناطق الجذب في المدينة مثل العبارات عبر خليج كاتراز أو المشي على طول جسر البوابة الذهبية، وتنخفض الاقامة في هذا الشهر الى النصف تقريبا فيصبح سعر الاقامة في فندق أربع نجوم 207 دولار.

وتقدم مدينة الضباب لندن نفسها كأفضل وجهة في شهر أيار/مايو، وبالرغم من أن لندن مدينة غالية الثمن إلا أن هناك القليل من الفرص في هذا الشهر للتمتع بإجازة رخيصة نسبيا مثل الأسبوع الأول من أيار/مايو، حيث تنخفض سعر الاقامة بحوالي 25% ليصل الى 150 جنيه استرليني في الليلة.
.
ويعتبر أفضل وقت لزيارة العاصمة الصينية بيكين هو شهر حزيران/يونيو، قبل أن تبلغ درجات الحرارة ذورتها وعلى أعتاب الموسم السياحي، والأسعار ما تزال منخفضة وقبل الأعياد الوطنية الصينية، ففي الأسبوع الثالث من الشهر يصبح سعر الاقامة حوالي 55 جنيه استرليني، فيما في أكثر أسابيع المدينة ذروة في موسم السياحة يبلغ سعر الاقامة 63 جنيه استرليني. وبالرغم من كون شهر تموز/يوليو بداية الشتاء في سيدني إلا أن المناخ الاستوائي للمدينة ما يزال جميلا مع السماء الزرقاء ودرجات الحرارة اللطيفة، وتقدم المدينة اقامة في الأسبوع الثاني من الشهر بقيمة 79 جنيه استرليني، مع انخفاض بنحو 44% من ذروة الموسم.

وتحتل نيويورك القائمة عن شهر أب/أغسطس، وعلى الرغم من أن الصيف في هذه المدينة خانق وصعب، الا أن درجة الحرارة تبدأ في الانخفاض في نهايته، وتشهد أسعار الاقامة انخفاض ملحوظ في المدينة الغالية بنسبة 39% ليصل سعر الغرفة في الفندق ذو الأربع نجوم 235دولار.

ويعتبر أيلول/سبتمبر الوقت الأنسب لزيارة العاصمة الايطالية روما، فهو الوقت الذي تنخفض فيه درجات الحرارة ويتقلص موسم الصيف السياحي وتصبح المدينة مثالية للاستمتاع بمرافقها السياحية ويصل سعر الغرفة فيها الى 93 جنيه استرليني مع انخفاض بنسية 29% عن موسم الصيف.

وبحلول تشرين الاول/أكتوبر تكون مدينة كيب تاون الأفضل بطقسها المشمس المعتدل ودرجات الحرارة حول منتصف العشرينات، وتعتبر أسعار المدينة معقولا ففي الأسبوع الاول من الشر كلف الاقامة فيها 56 جنيه استرليني، بانخفاض نسبته 36%.

وستضم مدينة ريو هذا العام موسم بطولة كرة القدم العالمية، والى جانب ذلك فهي تطرح نفسها كوجهة مثالية للعطلات في شهر تشرين الثاني/نوفمبر مع درجات حرارتها المعتدلة وشواطئها الذهبية الممتدة وأجوائها الاحتفالية، ويشهد هذا الشهر انخفاض في الأسعار بنسبة 37% ليصل سعر الغرفة الى 110 جنيه استرليني.

وتشعر في مدينة لاس فيغاس الصاخبة بالحياة خاصة في موسم الأعياد في شهر كانون الأول/ديسمبر وسيكون مثاليًا مع فرص التسوق التي لا نهاية لها والعروض، وفي الأسبوع الثالث من الشهر تنخفض أسعار الاقامة بنسبة 60% ليصل سعر الغرفة الي 84 دولار لليلة الواحدة فقط.

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تعرف على قائمة بأفضل الرحلات السياحية بأرخص الأسعار طوال العام تعرف على قائمة بأفضل الرحلات السياحية بأرخص الأسعار طوال العام



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 14:30 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

إسرائيل تعتقل 40 فلسطينيا في الضفة الغربية

GMT 18:04 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.6 يضرب ولاية توكات شمال تركيا

GMT 02:31 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

سماع دوى انفجارات في أصفهان وسط إيران
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab