تناول الطعام في وقت متأخر يُزيد خطر الإصابة بالسكري والقلب
آخر تحديث GMT16:51:35
 العرب اليوم -

يتسبب في زيادة الوزن وارتفاع الدهون الثلاثية

تناول الطعام في وقت متأخر يُزيد خطر الإصابة بالسكري والقلب

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - تناول الطعام في وقت متأخر يُزيد خطر الإصابة بالسكري والقلب

تعرفِ على خطورة تناول الطعام ليلًا
 لندن ـ كاتيا حداد

كشفت دراسة حديثة أن تناول الطعام في وقت متأخر يزيد من خطر الإصابة بمرض السكري وأمراض القلب ، ومن المعروف أن هناك صلة معروفة بين تناول الطعام في وقت متأخر وزيادة الوزن ، ووجد فريق من الباحثين الأميركيين أن تناول الطعام في وقت لاحق يرفع مستويات الجلوكوز والأنسولين ، وهو السبب الرئيسى في مرض السكري.

وأكدت الدراسة أن تناول الوجبات في وقت متأخر من الليل ترفع الكوليسترول والدهون الثلاثية، وهو من أنواع الدهون في الدم، وكلاهما يمكن أن يزيد خطر الإصابة بأمراض القلب.

وتماشيًا مع الدراسات السابقة، اكتشفت الأبحاث في تناول وجبات الطعام في وقت متأخر من الليل يزيد الوزن عن طريق الحد من قدرة الجسم على حرق الدهون.
وأشارت نتائج الدراسة التي أجرتها كلية الطب بيرلمان في جامعة بنسلفانيا كذلك، أن تناول الطعام في وقت متأخر من الليل لديه مجموعة من الآثار الصحية السلبية.

وقال نامني غول ، المؤلف الرئيسي والبحوث أستاذ مشارك في علم النفس ، "نعلم من دراساتنا لفقدان النوم أنه عندما تكون محروم من النوم ، فإنه يؤثر سلبًا على الوزن والتمثيل الغذائي في جزء منه بسبب تناول الطعام في وقت متأخر من الليل، ولكن الآن هذه النتائج المبكرة، التي تتحكم في النوم، تعطي صورة أكثر شمولًا عن الفوائد من تناول الطعام في وقت سابق من اليوم".  

وشرع الباحثون لدراسة الآثار الأيضية من تأخر تناول الطعام مقارنة بتناول الأكل أثناء النهار ، كما طالبوا تسعة بالغين من أصحاب الأوزان الصحية قضاء ثمانية أسابيع في تناول الطعام خلال النهار، والتي تنطوي على تناول ثلاث وجبات ووجبات خفيفة اثنين بين الساعة الثامنة صباحًا والسابعة مساءً.

وبعد ذلك، تابعت المجموعة تأخر في تناول الطعام الروتيني، مع تناول ثلاث وجبات ووجبتين خفيفتين من الظهر إلى 11 مساءً ، لمدة ثمانية أسابيع ، وكان هناك استراحة لمدة أسبوعين للتأكد من أنه لم يكن هناك "نقل" في التأثير.

وتم الحفاظ على أنماط نومهم متسقة، بين الساعة 11 مساءً و 9 صباحًا ، وفي كلتا المرحلتين للقضاء على أي تأثير من نقص النوم، والذي يرتبط بالبدانة ، وفي نقاط رئيسية عبر الدراسة، قام الباحثين بقياس التغيرات في الوزن، والتمثيل الغذائي والطاقة المستخدمة، وأوضحت أن الاستراحة لمدة أسبوعين سمحت بتدابير العودة إلى خط الأساس قبل أن تبدأ المرحلة التالية.

واكتشف البحث أنه عندما أكل المشاركون في وقت لاحق، بالمقارنة مع الوقت الذي أكلوا خلاله في النهار، زاد وزنهم ، ووجدوا أن وجبات الطعام في وقت متأخر من الليل تسببت في زيادة الوزن من خلال تقليل التمثيل الغذائي للدهون في الجسم ، وهي العملية التي يتم بها تقسيم الدهون واستخدامها في الطاقة.

ولفتت الاختبارات إلى أن تناول الطعام أدى في وقت لاحق إلى تقليل الدهون في عملية التمثيل الغذائي للمشاركين ، ووجد أيضًا أن تأخر تناول الطعام أدى بهم لتخزين الكربوهيدرات ، والتي يمكن أن تؤدي إلى زيادة الوزن وزيادة السكر في الدم ومستويات الأنسولين.

وبالفعل وجدوا أن الأنسولين والجلوكوز كان أعلى عندما أكل الناس في وقت لاحق، وارتفعت مستويات الكولسترول والدهون الثلاثية أيضًا ، وفي الوقت نفسه، بلغ الليبتين، الذي يبقيك مشبعًا ، ذروته في وقت لاحق ، مما يشير إلى أن المشاركين تلقوا تنبيه لتناول الطعام في وقت مبكر، وتناول الطعام في وقت سابق على الأرجح ساعدهم على الشعور الكامل لفترة أطول ، حيث أن تناول الطعام في وقت مبكر قد يساعد على منع الإفراط في تناول الطعام في المساء وفي الليل.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تناول الطعام في وقت متأخر يُزيد خطر الإصابة بالسكري والقلب تناول الطعام في وقت متأخر يُزيد خطر الإصابة بالسكري والقلب



نوال الزغبي تستعرض أناقتها بإطلالات ساحرة

بيروت ـ العرب اليوم

GMT 09:27 2024 الثلاثاء ,16 إبريل / نيسان

ألوان الطبيعة أبرز اتجاهات الديكور هذا الربيع
 العرب اليوم - ألوان الطبيعة أبرز اتجاهات الديكور هذا الربيع

GMT 20:39 2024 الإثنين ,15 إبريل / نيسان

رجل يباغت كاهنا بالطعنات داخل كنيسة في سيدني

GMT 20:33 2024 الإثنين ,15 إبريل / نيسان

السيول تودي بحياة 16 شخصاً في سلطنة عمان

GMT 20:26 2024 الإثنين ,15 إبريل / نيسان

إسرائيل تفرج عن 150 معتقلاً من غزة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab