النمنم يصف معبودة الجماهير بأنها متعددة المواهب ووفاء عامر تنعيها بكلمات مؤثرة
آخر تحديث GMT05:27:07
 العرب اليوم -

"العرب اليوم" يرصد ردود فعل الفنانين والنجوم بشأن وفاة الفنانة شادية

النمنم يصف "معبودة الجماهير" بأنها متعددة المواهب ووفاء عامر تنعيها بكلمات مؤثرة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - النمنم يصف "معبودة الجماهير" بأنها متعددة المواهب ووفاء عامر تنعيها بكلمات مؤثرة

الفنانة شادية
القاهرة - سارة رفعت

رحلت عن عالمنا معبودة الجماهير الفنانة شادية، بعد صراع طويل مع المرض، وكانت الحالة الصحية لشادية تدهورت في الفترة الأخيرة، بعد أن أصيبت بجلطة في المخ، وتوفيت في غرفة العناية المركزة في مستشفى الجلاء العسكري.

و"العرب اليوم" يرصد نعي الفنانين لها بكلماتهم المؤثرة. في البداية نعى الكاتب الصحافي حلمي النمنم، وزير الثقافة، الفنانة شادية، وأوضح أن الفنانة شادية متعددة المواهب الفنية فهي مطربة وممثلة متميزة في المسرح والسينما. وأشار حلمي النمنم، إلى أن الفنانة سيدة شديدة الإنسانية فهي عبرت عن صورة المرأة المصرية، وكانت الفتيات في جيلنا تقلد تسريحتها، لأنها أيقونة الجمال في الخمسينات والستينات.

وأكد وزير الثقافة، أننا لا نستطيع أن نغفل دور أغنية يا حبيبتي يا مصر، كانت ولا تزال تحس الناس على أن يتمسكوا بوطنيتهم. وأوضح عادل إمام، أنه لم يشعر بألم فراق شادية اليوم، عقب إعلان نبأ وفاتها، ولكن منذ مدة، فهو كان حريصا على الاتصال بها، ومناداتها "فتوش" كما تعود، حتى بدأ لسانها يثقل، فآثر ألا يثقل عليها في مرضها الأخير.

وحرص الفنان هاني شاكر على نعي الفنانة الكبيرة شادية، وكتب عبر حسابه الشخصي على "تويتر" قائلًا: "إنا لله وإنا إليه راجعون أتقدم بخالص العزاء إلى الشعب العربي والأسرة الفنية في وفاة الفنانة الكبيرة شادية .. رحمها الله وأدخلها فسيح جناته وندعو لأسرتها ولأنفسنا بالصبر والسلوان". وكتبت وفاء عامر عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك: البقاء لله يا أجمل و أرق و أطيب و أطهر القلوب التي أحبت مصر.

وكذلك كتبت إلهام شاهين: "رحلت حبيبتي يا مصر" ودعت الله أن يتغمدها برحمته. ونعت الممثلة بشرى رحيلها عبر حسابها على "الانستغرام"، وعبرت عن حزنها بقولها إن مصر تستمر في حزنها وأصبح الحزن حزنين. وشاركت غادة عبد الرازق جمهورها بصورة لشادية من خلال حسابها على Instagram، ووصفتها بأسطورة الغناء والتمثيل وأنها نجمة الزمن الاصيل التي ستبقى في قلوب الوطن العربي وعلامة الفن المصري العريق".

ونشر الفنان عمرو سعد عبر صفحته الشخصية بموقع انستغرام قائلا "وداعا العظيمة شادية، رغم أنك باقية في قلوب كل الأجيال، شادية في القلب". ونشرت الفنانة شيرين رضا عبر صفحتها الشخصية بموقع تويتر قائلة "وداعا معبودة الجماهير، جميلة الشاشة العربية الفنانة شادية". ونشر الفنان عمرو السعيد عبر انستغرام، صورة للفنانة الكبيرة وعلق قائلا "وداعا لأحد أهم فناني مصر على مر العصور، وداعا يا حبيبة مصر، شادية في ذمة الله". ونشر هنيدي عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" تغريدة قال فيها: "غاب القمر.. البقاء لله". وبينما نشر الفنان محمد رمضان عبر صفحته بتويتر، صورة للفنانة الراحلة وعلق عليها قائلا "الله يرحمك ويسكنك فسيح جناته، شادية ستظلي في قلوبنا".

ونشرت الفنانة التونسية لطيفة، عبر صفحتها بتويتر، صورة للفنانة الكبيرة، وعلقت قائلة "رحلت شادية ولكن مدرستها الفنية الغنائية السينمائية المسرحية الوطنية ستعلم أجيال، ألف رحمة على روحك". ونشر الفنان أحمد السقا، عبر صفحته بانستغرام، صورة للفنانة الراحلة، وعلق عليها قائلا "الله يرحمك يارب، شادية".

ونعى الفنان أحمد سعيد عبدالغني وفاة الفنانة شادية، وكتب عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "وداعًا القديرة الفنانة الكبيرة شادية.. الله يرحمها في الجنة يارب إن شاء الله". ونعت الفنانة منة شلبي الفنانة الراحلة شادية، ونشرت صورة لها عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" وعلقت عليها قائلة: "صوتها.. ضحكتها.. ملامحها.. كل حاجة فيها كانت مبهجة.. الله يرحمك ويسكنك فسيح جناته".

ونعت الفنانة إيمان العاصى، النجمة الكبيرة شادية، وعلقت على وفاتها قائلة : "مع السلامة يا ممتعة يا جميلة الجميلات وجه و روح وفن وحياة ورقى، الله يرحمك يا حبيبتى". ويذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي والسيدة حرمه، زارا الفنانة شادية بالمستشفى، يوم الجمعة العاشر من نوفمبر/تشرين الثاني الجاري.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

النمنم يصف معبودة الجماهير بأنها متعددة المواهب ووفاء عامر تنعيها بكلمات مؤثرة النمنم يصف معبودة الجماهير بأنها متعددة المواهب ووفاء عامر تنعيها بكلمات مؤثرة



إطلالات مريحة للأميرة رجوة تناسب مراحل الحمل

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 01:15 2024 الإثنين ,15 إبريل / نيسان

إيران وإسرائيل... رسائل النار والأسئلة

GMT 23:23 2024 الأحد ,14 إبريل / نيسان

الاحتلال الإسرائيلي يقتحم جنوب نابلس

GMT 21:10 2024 الأحد ,14 إبريل / نيسان

وفاة المخرجة إليانور كوبولا عن عمر 87 عاماً

GMT 07:47 2024 الإثنين ,15 إبريل / نيسان

مصرع 12 شخصاً وفقدان آخرين جراء أمطار سلطنة عمان

GMT 10:18 2024 الإثنين ,15 إبريل / نيسان

الخطوط الجوية الهندية تعلق رحلاتها إلى تل أبيب

GMT 16:34 2024 الأحد ,14 إبريل / نيسان

سيمون تكشف عن نصيحة ذهبية من فاتن حمامة

GMT 08:04 2024 الإثنين ,15 إبريل / نيسان

إصابة 17 مشجعاً إثر حادث تصادم جماعي في بريطانيا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab