تفاحة يؤكد تخطي شركة ميدل إيست كل الصعوبات وحققت أرباحاً
آخر تحديث GMT08:14:38
 العرب اليوم -

الاتحاد العربي للنقل الجوي "آكو" اختتم أعماله في الدوحة

تفاحة يؤكد تخطي شركة "ميدل إيست" كل الصعوبات وحققت أرباحاً

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - تفاحة يؤكد تخطي شركة "ميدل إيست" كل الصعوبات وحققت أرباحاً

شركة طيران الشرق الأوسط "الميدل ايست" تتخطى كل الصعوبات
بيروت - رياض شومان

أكد الامين العام للاتحاد العربي للنقل الجوي "آكو" عبد الوهاب تفاحة ان الأوضاع التي يمر بها لبنان حاليا ليست المثلى لتطور صناعة النقل الجوي، مشيرا الى ان  شركة طيران الشرق الأوسط  "الميدل ايست"  اثبتت خلال السنوات الماضية، انها استطاعت تخطي كل الصعوبات ولم تبقَ فقط عملياتها في المستوى الممتاز نفسه التي هي عليه إنما ايضا استطاعت ان تسجل ارباحا .
كلام تفاحة جاء بعد عودته الى بيروت آتيا من الدوحة حيث شارك في أعمال الدورة 46 للاتحاد العربي للنقل الجوي التي انعقدت في العاصمة القطرية برعاية امير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، وشارك فيها الرؤساء التنفيذيون لشركات الطيران العربية الأعضاء في الإتحاد وزهاء 300 من قادة صناعة الطيران المدني في العالم العربي، ومصنعي الطائرات والمحركات وشركات نظم التوزيع العالمية وتقنية المعلومات بالإضافة الى الهيئة العربية للطيران المدني والإتحاد الدولي للنقل الجوي ـ الأياتا، وعدد من الإتحادات الإقليمية لشركات الطيران والمفوضية الأوروبية ووكالة الطيران الفيديرالي الأميركية.
واشار تفاحة الى "ان حجم سوق النقل الجوي العربي وصل في العام 2012 الى زهاء 142 مليون مسافر بنسبة نمو قدرها 6,9 في المئة مقارنة بالعام 2011"، مشيرا الى ان "سوق النقل الجوي العربي سجل نموا خلال الأعوام العشرة الماضية كان من الأعلى في العالم بحيث ارتفع عدد الركاب من79 مليون مسافر في العام 2003 الى زهاء 160 مليون مسافر، ويتوقع أن يسجل في نهاية هذا العام بمتوسط ارتفاع سنوي يبلغ 7,2 في المئة".
وبالنسبة لـ"الميدل ايست" قال تفاحة "لا شك ان الأوضاع التي يمر بها لبنان حاليا ليست الأوضاع المثلى لتطور صناعة النقل الجوي، ان شركة طيران الشرق الأوسط ("الميدل ايست") تتعامل بنجاح كبير جدا مع ظروف ليست سهلة، وأنا على يقين بأنها ستتمكن من إدارة هذا الموضوع بمعنى طريقة التعامل مع الوضع في لبنان بالطريقة المثلى، وقد أثبتت شركة "الميدل ايست" خلال السنوات الماضية، انها استطاعت تخطي كل الصعوبات ولم تبقَ فقط عملياتها في المستوى الممتاز نفسه التي هي عليه إنما ايضا استطاعت ان تسجل ارباحا وتتوسع في عملياتها وتزيد عدد طائرات اسطولها الجوي".
وشدد تفاحة على ضرورة توسعة مطار رفيق الحريري الدولي بيروت، وهذه كانت رؤية الرئيس الشهيد رفيق الحريري، فعندما بني المطار لاستيعاب ستة ملايين راكب عام 1996 في مرحلته الأولى، اعتبر البعض ان ذلك غير ضروري، ولكن الرؤية أثبتت ان رهان الرئيس الحريري كان صحيحا، بحيث سجل مطار بيروت الدولي رقم الستة ملايين راكب منذ سنوات، وبالتالي أنا متأكد ان المطار يجب البدء بالمرحلة الثانية لتوسعته لاستيعاب 12 مليون راكب سنويا. 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تفاحة يؤكد تخطي شركة ميدل إيست كل الصعوبات وحققت أرباحاً تفاحة يؤكد تخطي شركة ميدل إيست كل الصعوبات وحققت أرباحاً



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 20:07 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

سماع دوي انفجار في رفح جنوب قطاع غزة

GMT 08:56 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

شهيد في غارة إسرائيلية استهدفت سيارة جنوب لبنان

GMT 16:30 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

رئيس الإمارات يستقبل سلطان عمان في أبوظبي

GMT 10:12 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

219 مستوطنا إسرائيليا يقتحمون المسجد الأقصى

GMT 18:53 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

اعتقال 3 ألمان للاشتباه في تجسسهم لصالح الصين
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab