شركات بحرينية ناشئة تعرض مشاريعها الإبداعية أمام مستثمرين محليين وإقليميين
آخر تحديث GMT06:39:06
 العرب اليوم -

بدعم من بنك البحرين للتنمية و مسرعة الأعمال في المملكة

شركات بحرينية ناشئة تعرض مشاريعها الإبداعية أمام مستثمرين محليين وإقليميين

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - شركات بحرينية ناشئة تعرض مشاريعها الإبداعية أمام مستثمرين محليين وإقليميين

بنك البحرين للتنمية
المنامة ـ العرب اليوم

عرضت 9 شركات بحرينية ناشئة متخصصة في مجال الابداع التقني مشاريعها التقنية الإبداعية أمام لجنة من المستثمرين المحليين والإقليميين، وذلك في اليوم التجريبي لـ TURN8 Pre-Accelerator من أجل الحصول على فرص التمويل اللازم لتطوير أعمالها، وذلك بحجم استثمار يتراوح ما بين 35 ألف و500 ألف دولار ، وذلك في جزيرة أمواج بتنظيم من مسرعة الأعمال في البحرين CH9 التي تهدف إلى دعم تنمية وتطوير الأنظمة التجارية الإقليمية المبتكرة، وتتعاون مع أفراد آخرين لتسريع المشروعات الناشئة.

وقال د. هشام بن محمد آل خليفة نائب المدير العام للخدمات التنموية في بنك البحرين للتنمية "إن البنك يسهم ويشارك في أي عمل يكون فيه دعم لريادة الأعمال في البحرين، انطلاقا من استراتيجية بنك البحرين للتنمية باعتباره مؤسسة مالية وتنموية متخصصة في تمويل وتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في مملكة البحرين".

وأشار إلى "أن البحرين زاخرة بالشباب الطموح الذي يمتلك الأفكار الإبداعية والمشاريع الواعدة والتي تستحق الدعم وخاصة في مجال تقنية المعلومات، والابداع التقني لمواكبة التطور العالمية الجديدة في مجالات التطبيقات الذكية، هذه المشروعات الشبابية نعتبرها مشروعات رائدة وذات أهمية في مسيرة البحرين الاقتصادية ومن هنا يأتي اهتمامنا برواد الأعمال الشباب من خلال تقديم امكانياتنا لهم بالتمويل واحتضان مشروعاتهم بالإضافة إلى تقديم خدمات التوجيه في المجالات المساعدة والمساندة لهم كأجيال ناشئة اقتصاديا".

وقال أحمد رفيق السوافيري مؤسس مجلة ستارت آب إحدى الجهات الداعمة للفعالية "إن الفعالية التي أقيمت تمثل عرضا تجريبيا لشركات بحرينية ناشئة وجاء هذا العرض الممتع الذي رأيناه بعد أسبوعين من التأهيل وتطوير الأفكار والأساليب التجارية للشركات ومهارات التسويق والترويج وبما يمكن من الاستفادة من هذه الفرص المقدمة من الجهات التمويلية التي حضرت العروض".

وأشار السوافيري إلى "أن الأفكار التي عرضت تنوعت ما بين مشاريع متعلقة بتطبيقات هواتف ذكية إلى برامج تعليمية تقنية وترفيهية، وجميعها تتعلق بالإبداع التقني الاحترافي الذي يمكن من استخداماتها، وبالتالي يطور ويرتقي بالمجتمع في تعامله مع الأجهزة التقنية لكافة الاستخدامات التعليمية والترفيهية والمعلوماتية".

ومن ضمن الذين عرضوا مشروعاتهم التقنية التي يمكن للبلاد والمواطنين الاستفادة منها، المشروع التقني الذي قدمه حسن الدوي أمام المستثمرين والحضور.

وقال الدوي مشروعي عبارة عن نظام تعليمي متطور ومتقدم وهو برنامج تفاعلي وذلك بهدف تغيير نظام التعليم التقليدي والذي يوفر بيئة نفسية ملائمة لتلقي التعليم وبشكل مختلف يسهم في سرعة استيعاب الطالب للمادة الاكاديمية، ومن ثم التفاعل معها بدرجة إيجابي مما يؤدي في النهاية إلى جعل الطالب متفوق وعلى درجة الية من الرغبة في تلقي التعليم".

وأضاف الدوي "البرنامج هو كذلك تطبيق الكتروني للهواتف الذكية الذي يتيح للطبة في المدارس والجامعات والمدرسين والمؤسسات التعليمية أيضا طرح ما لديهم من أفكار وجعل كل احتياجاتهم المعرفية في متناول أيديهم من مواد أكاديمية ومعلومات، كذلك يضم التطبيق نظام محادثة بين الطلبة والمدرسين في محاولة لتقليل الدروس الخصوصية"، مشيدا حسن الدوي بالدعم اللامحدود الذي يقدمه بنك البحرين للتنمية (رواد)، وكذلك ما قدمته مسرعة الأعمال CH9 من مكان جميل ورائع لرواد الأعمال لاحتضانهم في هذه البيئة الحضارية الراقية، الذين يمتلكون الحلول للمشروعات الشبابية الرائدة، وكذلك ما تقدمه مجلة (ستارت آب)".

وأشاد عدد من ممثلي الشركات التي عرضت مشروعاتها أمام المستثمرين بفكرة العرض الجماعي والدعم الذي قدمته كل من بنك البحرين للتنمية ومؤسسة تمكين و TURN8، Trey Goede التابع لمركز أرامكو السعودية لريادة الأعمال بالمملكة العربية السعودية الشقيقة، ومجموعة زين، مؤكدين بأن ما تم عرضه يرقى لمستوى تقديم كل ما من شأنه أن يجعل هذه الأفكار الإبداعية واقعا على الأرض للمساهمة في تطور البلاد ونهضتها.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

شركات بحرينية ناشئة تعرض مشاريعها الإبداعية أمام مستثمرين محليين وإقليميين شركات بحرينية ناشئة تعرض مشاريعها الإبداعية أمام مستثمرين محليين وإقليميين



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 06:49 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
 العرب اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 15:31 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

شهداء وجرحى في قصف جوي إسرائيلي على قطاع غزة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab