أرامكو توقع عقد تحالف مع شركتي أركيرودن المحدودة وهوتا هيجيرفيلد إيه جي
آخر تحديث GMT02:42:26
 العرب اليوم -

للقيام بأعمال الحفر واستصلاح الأراضي لمشروع مجمع الملك سلمان للصناعات

أرامكو توقع عقد تحالف مع شركتي "أركيرودن المحدودة" و"هوتا هيجيرفيلد إيه جي"

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - أرامكو توقع عقد تحالف مع شركتي "أركيرودن المحدودة" و"هوتا هيجيرفيلد إيه جي"

أرامكو السعودية
الرياض ـ العرب اليوم

وقّعت أرامكو السعودية أخيرًا، عقد تحالف مع شركة أركيرودن السعودية المحدودة، وشركة هوتا هيجيرفيلد إيه جي السعودية، للقيام بأعمال الحفر واستصلاح الأراضي وتوفير الهياكل البحرية لمشروع مجمع الملك سلمان العالمي للصناعات والخدمات البحرية في مدينة رأس الخير التعدينية.ويعتبر مجمع الملك سلمان للصناعات والخدمات البحرية مشروعًا سعوديًا طموحًا لتوطين التقنية والصناعات البحرية في مختلف أنواعها من منصات وحفارات وسفن لنقل خامات النفط والسفن التجارية، حيث يبلغ حجم الاستثمارات في مجمع الملك سلمان العالمي للصناعات والخدمات البحرية 6 مليارات ريال "22.5 مليار ريال"، وسيشكل مركزًا استراتيجيًا في مدينة رأس الخير التعدينية للصناعات البحرية من منصات بحرية وسفن مساندة وسفن تجارية وسفن نقل النفط العملاقة.

ويُعد هذا العقد الذي لم يكشف عن قيمته، الأول من نوعه للمشروع، إذ سيبدأ المقاولون أعمال الحفر والاستصلاح لما يقرب من 37 مليون متر مكعب من التربة وتحسين أراضٍ خاصة بالمشروع تبلغ مساحتها 7.4 مليون متر مربع، إضافة إلى بناء 4.500 متر طولي من الأرصفة البحرية الخرسانية و12.000 متر طولي من الصخور وحواجز الأمواج لحماية المجمع.


وقال أحمد السعدي النائب الأعلى لرئيس أرامكو السعودية للخدمات الفنية إنها "مرحلة مهمة لمشروع مجمع الملك سلمان للصناعات والخدمات البحرية، الذي يُعد الأكبر من نوعه في المنطقة ويتماشى مع أهداف وتطلعات المملكة للتنوع الاقتصادي وخلق فرص العمل وتعزيز موقع المملكة بوصفها محورًا لوجيستيًا استراتيجيًا مهمًا".

ومن المخطط إنجاز أعمال هذا العقد المبدئي بحلول عام 2020، الذي سيكون له دور مهم في تنفيذ المشروع بأكمله، إذ سيتم من خلاله تجهيز أرض المشروع لإقامة الحوض الجاف ومرافق بناء السفن والصيانة، في حين يمثل إنشاء حوض السفن حجر الزاوية لإنشاء صناعة جديدة وحيوية للمملكة قادرة على إيجاد فرص استثمارية جديدة في مجال الخدمات والمساندة من أجل دفع عجلة التنمية لهذه الصناعة وتنويع القاعدة الاقتصادية، علمًا أن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، وضع حجر الأساس لإقامة المجمع في شهر نوفمبر "تشرين الثاني" الماضي في رأس الخير إلى الشمال من مدينة الجبيل الصناعية.

ويُسهم المشروع عند اكتمال عناصره في تنمية قطاع الطاقة وتعزيز التنوع الاقتصادي، ويلبي احتياجات بناء الحفارات البحرية للنفط والغاز، والمنصات البحرية وسفن الدعم البحري، وناقلات النفط الخام العملاقة، إلى جانب مجموعة متنوعة من المعدات البحرية والسفن التجارية، إضافة إلى إمكانية توفير أعمال الصيانة والترميم لجميع هذه المنتجات بالتوافق مع جميع المتطلبات البيئية السعودية.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أرامكو توقع عقد تحالف مع شركتي أركيرودن المحدودة وهوتا هيجيرفيلد إيه جي أرامكو توقع عقد تحالف مع شركتي أركيرودن المحدودة وهوتا هيجيرفيلد إيه جي



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 14:30 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

إسرائيل تعتقل 40 فلسطينيا في الضفة الغربية

GMT 18:04 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.6 يضرب ولاية توكات شمال تركيا

GMT 02:31 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

سماع دوى انفجارات في أصفهان وسط إيران
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab