المنتخب المصري يفوز على تونس بهدف نظيف وديًا
آخر تحديث GMT03:30:30
 العرب اليوم -

في ظل الاستعداد لكأس الأمم الإفريقية

المنتخب المصري يفوز على تونس بهدف نظيف وديًا

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - المنتخب المصري يفوز على تونس بهدف نظيف وديًا

مباراة منتخبي مصر وتونس
القاهرة ـ أحمد السيد

حقق المنتخب المصري الفوز بهدف نظيف على نظيره التونسي في المباراة الودية المقامة على استاد القاهرة استعدادًا للمشاركة في نهائيات كأس الأمم الأفريقية المقرر إقامتها في الغابون في 13 يناير/كانون ثان الجاري، وجاء هدف اللقاء الوحيد في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع من الشوط الثاني عن طريق مروان محسن من تمريرة محمود كهربا.

بدأ المنتخب المباراة بتشكيل مكون من ، شريف إكرامي وأحمد فتحي وعلي جبر وسعد سمير وكريم حافظ وطارق حامد ومحمد النني ومحمود ترزيغيه وعمرو وردة ورمضان صبحي وأحمد حسن كوكا، بينما لعب منتخب تونس بتشكيل مكون من ، أيمن المثلوثي وعلي معلول ومحمد علي اليعقوبي وصيام بن يوسف وحمدي النقاز والفرجاني ساسي وحمزة الأحمر ويوسف المساكني ووهبي الخزري ونعيم السليتي وأحمد العكايشي.

البداية ضعيفة ومتواضعة من المنتخبين وانحصار اللعب وسط الملعب وتحركات عشوائيه من خط وسط منتخبنا بدون خطورة على مرمى المنتخب التونسي الذي كان أفضل انتشار ولكن بدون خطورة على مرمى إكرامي ، ويهدر النني أول فرصة حقيقية بعد مرور عشرة دقائق بإضاعة إنفراد من تمريرة تريزيغيه بالحارس أيمن المثلوثي الذي نجح في إنقاذ مرماه ، ويجري المنتخب التونسي تغيير مبكر بخروج وهبي الخرزي ونزول لاري عازوني بسبب الإصابة من تدخل قوي من طارق حامد.

وينجح إكرامي في أول إختبار بالتصدي لتسديده قوية من السليتي يرد بعدها كوكا بتسديده رأسية من عرضة وردة تمر بجوار القائمة للمنتخب التونسي ، ويحصل كريم حافظ على إنذار أول في اللقاء بسبب عرقلة المسكاني ، وضغط المنتخب التونسي من الجانب الأيسر عن طريق معلول ولكن بدون خطورة بسبب تماسك دفاع منتخبنا الذي إتسب أدائه بالعشوائيه الهجومية التي لم تشكل خطورة رغم المحاولات الفردية لرمضان صبحي ومحمود تريزيجه التي إفتقدت للتركيز.

وتشهد الدقائق الخمس الأخيرة من الشوط الأول سيطرة تامه من المنتخب التونسي على مجريات اللعب ومحاولات للضغط عن طريق حمزة الأحمر وعلي معلول وإستسلام تام من لاعبي منتخبنا للسيطرة التونسية حتى ينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

مع بداية الشوط الثاني يجري المدير الفني لمنتخبنا الأرجنتيني هيكتور كوبر ثلاث تغييرات بنزول أحمد الشناوي بدلا من شريف إكرامي ، وإبراهيم صلاح بدلاً من محمد النني، ومروان محسن بدلاً من أحمد حسن كوكا بعد الأداء المتواضع للمنتخب في الشوط الأول ، ويستمر السيطرة التونسية على مجريات اللعب كما حدث في الشوط الأول ويرد المنتخب التونسي بأول تغيير بخروج الحارس أيمن المثلوثي ونزول رامي الجديدي ويجري المنتخب التونسي ثاني التغييرات بنزول شمس الدين الفوادي بدلا من محمد علي اليعقوبي ويسدد وردة رأسية من عرضية ترزيغيه تمر أعلى المرمى.

ويجري هيكتور كوبر تغييرًا رابعًا بنزول أحمد المحمدي بدلاً من أحمد فتحي ، وينشط ترزيغيه ويشن هجمات عدة من الجانب الأيمن تشكل خطورة على دفاع تونس الذي فشل في إيقاف خطورته في الشوط الثاني حتى يجري المنتخب خامس التغييرات بنزول محمد صلاح وخروج رمضان صبحي، وينشط المنتخب التونسي ويدفع بخليفة صاب بدلا من العكايشي ويرد كوبر بنزول كهربا بدلاً من عمرو وردة.

ورغم التغييرات لم يتطور أداء المنتخب الذي تراجع للدفاع وسط تألق من الثنائي علي جبر وسعد سمير الذي أنقذا مرمى منتخبنا من خطورة الهجمات التونسية وخاصة من الكرات العرضية ، وينشط المنتخب التونسي من الجانب الأيمن ويضغط على دفاعات الفراعنة الذي تراجع للدفاع بشكل كبير حتى يفاجىء كهربا الجميع بتمريرة سحرية لمروان محسن الذي يقاتل على الكرة ويسدد في مرمى المنتخب التونسي معلنا عن هدف اللقاء الوحيد في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع. 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المنتخب المصري يفوز على تونس بهدف نظيف وديًا المنتخب المصري يفوز على تونس بهدف نظيف وديًا



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 14:30 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

إسرائيل تعتقل 40 فلسطينيا في الضفة الغربية

GMT 18:04 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.6 يضرب ولاية توكات شمال تركيا

GMT 02:31 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

سماع دوى انفجارات في أصفهان وسط إيران

GMT 06:26 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تحطم طائرة في إحدى أقاليم جنوب روسيا

GMT 14:32 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

الحرس الثوري يهدد بمراجعة عقيدة إيران النووية

GMT 08:00 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تركيا ترفع حالة التأهب بعد ضربة الزلزال
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab