مقتل 12 مسلحًا حوثيًا خلال مواجهات مع القوات الحكومية في محافظة البيضاء
آخر تحديث GMT06:55:34
 العرب اليوم -

احبطت محاولة تسلل للمليشيا مواقع الجيش في الشبكة والخدار

مقتل 12 مسلحًا حوثيًا خلال مواجهات مع القوات الحكومية في محافظة البيضاء

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - مقتل 12 مسلحًا حوثيًا خلال مواجهات مع القوات الحكومية في محافظة البيضاء

مقتل 12 من مسلحي جماعة ميليشيات الحوثي الإيرانية
صنعاء ـ خالد عبدالواحد

قُتل  12 من مسلحي جماعة الحوثيين،  وجرح آخرون، خلال مواجهات مع القوات الحكومية ،  في جبهة قانية في محافظة البيضاء، وسط اليمن.

وقالت مصادر ميدانية  ،إن القوات الحكومية ، احبطت محاولة تسلل لمسلحي جماعة الحوثيين على مواقع الجيش في مناطق "الشبكة" و"الخدار" و"اليسبل" ،  في منطقتي قانية والوهبية في محافظة البيضاء .

وأكدت المصادر أن قوات الجيش احبطت محاولة التسلل ، بعد معارك عنيفة بين الطرفين.مشيرة إلى مقتل 12 مسلحًا حوثيًا ، وإصابة آخرين.

وتمكنت قوات الجيش اليمني الأربعاء، من تحرير مناطق السوداء وجبل قرن خرفان وجبل الخُليقه الاستراتيجي، وشعب الخميس والمصياد وموقع الشبكة والتباب التي كانت تتمركز فيها مليشيا الحوثي ، في رأس حوران ، وصولًا إلى منطقة اليسبل أولى مناطق الوهبية التابعة لمديرية السوادية .

شنت مقاتلات التحالف العربي، غارات جوية  في محافظة حجة ,استهدفت  مواقع لمسلحي الحوثي ، وقالت مصادر محلية إن الطيران الحربي التابع للتحالف العربي شن سلسلة  غارات استهدفت تجمعات لمسلحي الحوثي ،على الشريط الساحلي الممتد من مديرية ميدي إلى ساحل بحيص في مديرية عبس في محافظة حجة، شمال غربي البلاد، ما أسفر عن تدمير عدد من الآليات التابعة للحوثيين.

وأشارت المصادر أن طيران التحالف العربي شن غارات أخرى استهدفت تعزيزات للحوثيين، شرق جبل الحصنين في منطقة الشعاب بجبهة حرض، أدت إلى تدمير عدد من العربات العسكرية التابعة للحوثيين،  ومقتل من كان على متنها.

ممثلة بريطانيا لدى الأمم المتحدة: الصواريخ الباليستية الحوثية تم نقلها من إيران

ودمرت قوات الجيش اليمني،  الجمعة، زورقين حربيين لمليشيا الحوثي الانقلابية واستعادة ثلاثة أخرى، في عملية عسكرية قبالة سواحل ميدي.

وقال موقع "سبتمبر نت" الناطق باسم الجيش، إن بحرية المنطقة العسكرية الخامسة دمرت زورقين حربيين للحوثيين و قتلت كل من كان عليها في عملية عسكرية بحرية اليوم الجمعة.

واضاف الموقع " ان القوات البحرية استعادت ثلاثة زوارق حربية  في مواجهة بحرية  قبالة ساحل ميدي، مع المليشيات.

من جانب اخر اندلعت معارك عنيفة  اليوم، بين قوات من الجيش اليمني ، ومسلحي جماعة الحوثيين، في مديرية الظاهر، غرب محافظة صعدة، اقصى شمال البلاد ،

وقالت مصادر ميدانية ل" العرب اليوم" ان القوات الحكومية، تواصل  عمليتها العسكرية ، في منطقة الملاحيظ لليوم السابع على التوالي، محققة تقدما مستمر، وسط انهيارات وتراجع في صفوف الحوثيين.

وكثفت القوات الحكومية  ، بدعم من التحالف ، العربي قصفها المدفعي والصاروخي على مواقع وتحركات للحوثيين في مديرية منبه وحيدان المحاذية لمنطقة جازان السعودية.

يأتي هذا بالتزامن،مع  غارات مكثفة لمقاتلات الاباتشي في سماء المناطق الحدودية وتنفيذها عمليات مطاردة لعناصر الحوثيين .

كما شنت طائرات التحالف العربي غارات على تعزيزات للمليشيات في مديرية كتاف، كانت في طريقها لخطوط المواجهة الأمامية في جبهة البقع شرق المحافظة.

وفي سياق اخر وصل نائب الرئيس اليمني، الفريق الركن علي محسن صالح ، إلى محافظة الجوف شمال شرقي البلاد ، وقالت وكالة سبأ الرسمية ان الزيارة تأتي في إطار توجيهات القيادة السياسية بتفقد الأوضاع في المناطق المحررة وبسط سلطة الدولة فيها وإعادة البناء والإعمار.

(حملة اعتقالات في تعز )

شنّت مليشيا الحوثي،حملة اعتقالات واسعة في مناطق تسيطر عليها في محافظة تعز جنوب غربي اليمن،وقالت مصادر محلية لـ"العرب اليوم" إن مليشيا الحوثي اعتقلت نحو 20 مدنياً في نقيل الابل، كما اعتقلت ثمانية مدنيين في دمنة خدير، بمحافظة تعز،  في محاولة لتجنيدهم للقتال في صفوفها.

وأضافت المصادر أن جماعة الحوثيين اعتقلت أكثر من مئة شاب، من مدينة الراهدة ودمنة خدير، خلال الايام الماضية.

و نفذت جماعة الحوثيين حملة اعتقالات ومداهمات كبيرة خلال الأسبوعين الماضيين، في المحافظات الخاضعة لسيطرتها، واعتقلت العشرات من المدنيين،بهدف الزج بهم في معارك محافظة الحديدة القبيطة التابعة لمحافظة لحج ونهم  ، بعد مقتل المئات من مسلحيها خلال الايام الماضية.

وفي تعز ايضاً ، اغتال مسلحون مجهولون أحد جنود قوات الأمن الخاص وسط المدينة .وقال مصدر أمني لـ"االعرب  اليوم" إن مسلحين مجهولين يستقلون دراجة نارية، اغتالوا الجندي في الأمن الخاص فرج الزريقي،  في باب موسى وأردوه قتيلاً على الفور، لافتا إلى أن المسلحين لاذوا بالفرار بعد ارتكابهم الجريمة.

و شنت قوات الجيش اليمني، قصًفا عنيفًا استهدفت تجمعات لمليشيا الحوثي ، المدعومة من إيران في مديرية مقبنة غرب محافظة تعز، جنوب غربي البلاد، وقال موقع الجيش اليمني،  إن مدفعية الجيش شنت قصف مكثف على مواقع الحوثيين، في منطقة الأخلود بمديرية مقبنة غرب مدينة تعز ، ما اسفر عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف الحوثيين .

و  قصفت مدفعية الجيش اليمني  تجمعًا لميليشيا الحوثي في قرية "الصراهم" المطلة على خط الرمادة، مما أسفر عن تكبد المليشيا عدد من القتلى والجرحى في صفوفها.

وأكد " سبتمبر نت" أن قوات الجيش تمكنت من إحباط محاولة تسلل لمسلحي جماعة الحوثيين ،في منطقة العنيين في المديرية ذاتها، عقب محاولة المليشيا الدفع بتعزيزات لها "هيجة سجنبه" ومنطقة "وهر" .

و اغتال مسلحون مجهولون مساء الجمعة، أشخاص على متن سيارة بشارع الجزائر وسط مدينة سيئون في محافظة حضرموت شرق اليمن.

وقال شهود عيان،  لـ "العرب اليوم " إن المسلحين أطلقوا النار على السيارة التي يقودها اشخاص لم تعرف هويتهم بعد.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مقتل 12 مسلحًا حوثيًا خلال مواجهات مع القوات الحكومية في محافظة البيضاء مقتل 12 مسلحًا حوثيًا خلال مواجهات مع القوات الحكومية في محافظة البيضاء



GMT 15:32 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

ملك الأردن يأمر بإجراء انتخابات مجلس النواب
 العرب اليوم - ملك الأردن يأمر بإجراء انتخابات مجلس النواب

GMT 18:03 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم "عصابة المكس"
 العرب اليوم - أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم "عصابة المكس"

GMT 19:40 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل ضابط في شمال قطاع غزة

GMT 08:50 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

إسرائيل تقصف مواقع لحزب الله بجنوب لبنان

GMT 21:12 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

مقتل 7 أشخاص وإصابة 15 آخرين في حادث سير بالجزائر

GMT 09:16 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

حرائق في منشآت طاقة روسية بعد هجمات أوكرانية

GMT 18:11 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

أيهما أخطر؟

GMT 18:13 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

العرب واليونسكو

GMT 20:12 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

مصر تنفي أي نقاش مع إسرائيل بشأن خطط اجتياح رفح
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab