الجيش الإسرائيلي يحتجز جثامين 5 من عناصر حركة الجهاد الإسلامي
آخر تحديث GMT11:18:22
 العرب اليوم -

الاحتلال لن يسمح بعمليات تفتيش في منطقة الجدار دون التقدّم في ملف أسراه

الجيش الإسرائيلي يحتجز جثامين 5 من عناصر حركة الجهاد الإسلامي

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الجيش الإسرائيلي يحتجز جثامين 5 من عناصر حركة الجهاد الإسلامي

جيش الاحتلال
القدس المحتلة ـ ناصر الأسعد

أكد جيش الاحتلال الإسرائيلي، الأحد، أن رفات 5 من مقاتلي حركة الجهاد الإسلامي والذين استشهدوا من أصل 12، في تفجير نفق الأسبوع الماضي، في حوزته، بعد العثور على جثثهم داخل منطقة غلاف غزة

وأضاف بيان الجيش أن القيادة الجنوبية لجيش الاحتلال وقسم قطاع غزة عثرا على الجثث المفقودة أثناء قيامهما بعمليات إضافية في النفق، وتم الكشف عن النفق باستخدام التكنولوجيا المتقدمة التي طبقتها إسرائيل أخيرًا، ودمرته في الأسبوع الماضي في انفجار محكم.

واستشهد 7 أشخاص آخرين، بينهم قياديين في حركة "الجهاد الإسلامي"، وآخرين من "حماس"، وأعلنت الأولى أنها تبني النفق منذ أعوام، وفي يوم الخميس الماضي، قال رئيس منسق الأنشطة الحكومية في الأقاليم يواف مردخاي، إن مطالب التمكين الخاصة بتسليم رفات الخمس أشخاص لن تتم  قبل استرجاع رفات جنديين إسرائيليين قتلا قبل ثلاثة أعوام.

وصرح مردخاي لرئيس وفد الصليب الأحمر الدولي في غزة، جاك دي مايو بأن "إسرائيل لن تسمح بعمليات تفتيش في منطقة الجدار الأمني في قطاع غزة دون إحراز تقدم في قضية الإسرائيليين المختطفين".

ويعتقد بأن "حماس" تحتجز رفات الجنود المفقودين، وهما الملازم هدار غولدين وسغت، وأورون شاؤول، اللذان قتلا في غزة خلال عملية الجرف الصامد في عام 2014، فضلا عن ثلاثة مواطنين إسرائيليين آخرين أسرة، وهم أفيرا منجيستو، وهشام السيد، وجمعة أبو أنيما، الذين عبروا طوعا إلى القطاع.

وحثت عائلات جولدن وشاؤول الحكومة الإسرائيلية على رفض طلب البحث عن الخمسة مفقودين، قائلة إن قبول طلب "حماس" سيكون "غير معقول" حتى تعيد الحركة جثث ابنيها.

وخلال حرب عام 2014، قتلت حماس عددا من الجنود، من خلال الأنفاق العديدة التي حفرتها الجماعة الجهادية في إسرائيل، وفاجأوا جيش الاحتلال، ثم دمر الجيش 32 نفقًا عبروا الحدود.

وبدأت إسرائيل في بناء حاجز تحت الأرض مطور يضم نظاما من أجهزة الكشف المتطورة وأجهزة الاستشعار والمراقبة مع سياج يبلغ ارتفاعه ستة أمتار فوق سطح الأرض، على غرار السياج الذي يمتد على طول الحدود الإسرائيلية المصرية.

ومن المتوقع أن يكلف الحاجز أكثر من 3 مليارات شيكل وأن يكتمل في غضون عامين، ويذكر أن البناء الذي بدأ بالقرب من مدينة سديروت الجنوبية في العام الماضي يقوده العميد جنرال، إيران أوفير، رئيس إدارة بناء السياج بالجيش.

وقال المتحدث باسم حركة حماس، فوزي برهوم "إن الاحتلال الصهيوني الذي يحجز جثث الشهداء يقوم بمحاولة يائسة لفرض معادلة جديدة على المقاومة"، وأضاف "أن ذلك سيزيد من إصرارنا على التمسك بخيار المقاومة والاستمرار في الحصول على كل أدواتها وتطويرها للدفاع عن شعبنا".

وقال المتحدث باسم حركة الجهاد الإسلامي، داوود شهاب لوكالة فرانس برس "إن إعلان العدو الصهيوني عن اعتقال أسرى الشهداء لم يكن مفاجئا"، مؤكدا على التزام الحركة باستعادة جثث القتلى.​

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الجيش الإسرائيلي يحتجز جثامين 5 من عناصر حركة الجهاد الإسلامي الجيش الإسرائيلي يحتجز جثامين 5 من عناصر حركة الجهاد الإسلامي



GMT 15:32 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

ملك الأردن يأمر بإجراء انتخابات مجلس النواب
 العرب اليوم - ملك الأردن يأمر بإجراء انتخابات مجلس النواب

GMT 19:40 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل ضابط في شمال قطاع غزة

GMT 08:50 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

إسرائيل تقصف مواقع لحزب الله بجنوب لبنان

GMT 21:12 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

مقتل 7 أشخاص وإصابة 15 آخرين في حادث سير بالجزائر

GMT 09:16 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

حرائق في منشآت طاقة روسية بعد هجمات أوكرانية

GMT 18:11 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

أيهما أخطر؟

GMT 18:13 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

العرب واليونسكو

GMT 20:12 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

مصر تنفي أي نقاش مع إسرائيل بشأن خطط اجتياح رفح
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab