العرب اليوم - تيريزا ماي تواجه ضغوطًا حول برنامج الرعاية الاجتماعية تطالب بإصلاحه

كوربين يدعم رئيسة الوزراء بأنه لن يكون هناك استفتاء آخر على "بريكسيت"

تيريزا ماي تواجه ضغوطًا حول برنامج الرعاية الاجتماعية تطالب بإصلاحه

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - تيريزا ماي تواجه ضغوطًا حول برنامج الرعاية الاجتماعية تطالب بإصلاحه

زعيم "حزب العمل" البريطاني جيريمي كوربين
لندن - سليم كرم

رفض زعيم "حزب العمل" البريطاني جيريمي كوربين القول ما اذا كان سيدعم خروج بريطانيا من الاتحاد الاوروبي والتصويت اذا تم عمل استفتاء اخر في الاتحاد الاوروبي. وانضم إلى رئيسة الوزراء تيريزا ماي في رفضه استخلاص ما إذا كان سيغير الآن تصويته. ورفضت السيدة ماي الثلاثاء مرارًا وتكرارًا أن تقول ما إذا كانت ستصوت لصالح خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي في استطلاع ثان، وقالت بأن هذا السؤال "افتراضي". وأصرت على أنه لن يكون هناك استفتاء آخر.

وردَّد متحدث باسم كوربين شعورًا مماثلاً، وقال للصحفيين بعد أسئلة طرحت على رئيسة الوزراء: إن "حملة جيرمي من أجل البقاء أو الإصلاح وانه ملتزم بما قاله في تلك الحملة". واضاف "لا يوجد استفتاء اخر. ونحن نحترم نتيجة الاستفتاء ونريد أن نكون جزءا من هذه المفاوضات. وتابع:"نحن مهتمون بخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي".

وقد سئل العديد من السياسيين عن هذه المسألة بعد مقابلة رئيسة الوزراء مع لجنة مكافحة الإرهاب مع نائبها الفعلي داميان غرين، أحد المتبقين، مما يوحي بأنه سوف يلتزم باختياره إذا طلب منه التصويت مرة أخرى. وأصر على أن "آراءه بشأن أوروبا معروفة جيدا، وقال: "أنا لا أعد بأي شيء". بيد ان كارين برادلي، وزيرة الثقافة، رفضت الرد عندما سئلت أمس الاربعاء.  غير ان ليز تروس، السكرتيرة الاولى للخزانة، قالت انها ستصوت الآن بشكل مختلف. وقالت ل "بي بي سي 2" في برنامج السياسة اليومية: "كان علينا جميعا أن نحكم على ما كنا نظن أنه المستقبل ، لقد جعلتني أعتقد أنه سيكون سيئا بالنسبة للاقتصاد. واضاف "منذ ان غادرنا اصبح اكثر ايجابية، لذلك تغيرت الحقائق وغيرت رأيي".

وجاءت التعليقات التي أدلى بها المتحدث باسم كوربين بعد أن استخدم زعيم حزب العمل انتقادات متكررة للحكومة على إطلاق إصلاح رفاهها الرائد. وحث كوربين السيدة ماي على وقف التوسع في الائتمان العالمي، معتبرًا أنه يدفع الناس إلى الفقر.

وقد واجهت السيدة ماي أيضا ضغوطا على هذه المسألة من نوابها منها هايدي ألين التي أعربت عن مخاوفها بشأن برنامج الرعاية الاجتماعية، و قالت إن هناك "الكثيرين منا على مقاعد الحكومة الذين يعتقدون أن هناك حاجة إلى إجراء تغييرات". ودعا السيد كوربين أيضا رئيس الوزراء إلى "إظهار بعض الإنسانية" من خلال تقديم خط المساعدة فوائد مجانا.

ويطلب بيتر بون، وهو عضو في حزب "المحافظين" في الاتحاد الأوروبي، من رئيسة الوزراء أن تؤكد أن مفاوضات خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي سيتم تمديدها.  وردت السيدة ماي: "لقد كنت واضحة جدا، ونحن نريد أن تنتهي هذه المفاوضات بحلول مارس/آذار 2019 وسنترك الاتحاد الأوروبي بعدها." وقالت تيريزا ساخرة أن جيريمي كوربين وجون ماكدونيل يعيشان على "كوكب فنزويلا".

ويشير ستيفن سوينفورد، نائب المحرر السياسي في صحيفة "تلغراف" البريطانية، إلى أنه كان من الخطأ بالنسبة للسيدة ماي أن تهاجم جيريمي كوربين على مؤتمر حزب العمل نظرا للمشاكل التي واجهتها بمفردها.  وقال ان تيريزا ماي "شنت هجوما تقليديا" لكنها تراجعت. وفي الوقت نفسه، قالت لورا هيوز، المراسلة السياسية في "تلغراف"، إن هجمات كوربين العالمية للائتمان كانت فعالة وأن ردود السيدة ماي كانت باهتة. وقالت السيدة هيوز: "كان عليها أن تفعل شيئا للفوز ببعض الدعم حول هذه القضية. ويدعي السيد كوربين أن المحافظين أكثر اهتماما بالقتال في ما بينهم من حكم المملكة المتحدة. ويقول زعيم حزب العمل: "إذا كانت رئيسة الوزراء لا يستطيع توحيد صف حزبه يجب أن تغادر". لكن السيدة ماي قد بدأت في الهجوم لأنها تشير إلى حقيقة أن مؤتمر حزب العمل كان يهيمن عليه ادعاءات معاداة السامية في حين أن سياسة الإسكان الرئيسية التي أعلنها السيد كوربين تعرضت لانتقادات من قبل المأوى، وهي مؤسسة خيرية للإسكان.

ويتمثل السؤال الأول الذي طرحه السيد كوربين في إطلاق برنامج "ائتمان عالمي"، وهو الإصلاح الحكومي الرائد في مجال الرعاية الاجتماعية. ويقول إنه تسبب بالفعل في "الديون والفقر والتشرد" ويدعي أنه سيكون "غير مسؤول للضغط على بغض النظر". وتدافع السيدة ماي عن عملية النشر وتقول إن نظام المزايا السابق كان "معقدا للغاية". وتقول: "ما نريده هو الائتمان العالمي الذي هو أبسط وأكثر مباشرة ويضمن أن العمل يدفع دائما".

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 العرب اليوم - تيريزا ماي تواجه ضغوطًا حول برنامج الرعاية الاجتماعية تطالب بإصلاحه  العرب اليوم - تيريزا ماي تواجه ضغوطًا حول برنامج الرعاية الاجتماعية تطالب بإصلاحه



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 العرب اليوم - تيريزا ماي تواجه ضغوطًا حول برنامج الرعاية الاجتماعية تطالب بإصلاحه  العرب اليوم - تيريزا ماي تواجه ضغوطًا حول برنامج الرعاية الاجتماعية تطالب بإصلاحه



خلال مشاركتها في حفل افتتاح "إنتيميسيمي"

إيرينا شايك ترتدي البيجامة وتكشف عن رشاقتها

نيويورك ـ مادلين سعاده

أظهرت العارضة إيرينا شايك جسدها الرشيق، الأربعاء، بعد ولادتها لطفلها الأول للنجم برادلي كوبر، في مارس من هذا العام، وذلك عند حضورها افتتاح العلامة التجارية الإيطالية للملابس الداخلية "إنتيميسيمي"، حيث يقع المتجر الرئيسي لشركة "إنتيميسيمي" في مدينة نيويورك. وحرصت العارضة، البالغة 31 عامًا، ووجه العلامة التجارية للملابس الداخلية، على جذب الانتباه من خلال ارتدائها بيجامة سوداء مطعمة بشريط أبيض من الستان، حيث ارتدت العارضة الروسية الأصل بلوزة مفتوحة قليلًا من الأعلى، لتظهر حمالة صدرها الدانتيل مع سروال قصير قليلًا وزوج من الأحذية السوداء العالية المدببة، وحملت في يدها حقيبة سوداء صغيرة، مسدلة شعرها الأسود وراءها بشكل انسيابي، وزينت شفاهها بطلاء باللون الأرغواني الداكن، إذ أثبتت أنها لا تبالي بجسدها ورشاقتها عندما شاركت صورة تجمعها بأصدقائها وهي تتناول طبق من المعكرونة. وتم رصد النجمة سارة  جسيكا، البالغة 52 عامًا، أثناء الافتتاح بإطلالة

GMT 04:28 2017 الجمعة ,20 تشرين الأول / أكتوبر

عقل فقيه يُؤكِّد أنّ الابتكار هدف ثابت في مسيرته المهنية
 العرب اليوم - عقل فقيه يُؤكِّد أنّ الابتكار هدف ثابت في مسيرته المهنية

GMT 05:36 2017 الجمعة ,20 تشرين الأول / أكتوبر

احتضار جزيرة "بايكال" بعد تلوّثها بمياه الصرف الصحي
 العرب اليوم - احتضار جزيرة "بايكال" بعد تلوّثها بمياه الصرف الصحي

GMT 08:55 2017 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

الخشب الرقائقي يحظى بمكان أساسي في المنازل الحديثة
 العرب اليوم - الخشب الرقائقي يحظى بمكان أساسي في المنازل الحديثة

GMT 05:48 2017 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

تعرف على طرق الحج المقدسة في أوروبا القديمة
 العرب اليوم - تعرف على طرق الحج المقدسة في أوروبا القديمة

GMT 02:58 2017 الأربعاء ,18 تشرين الأول / أكتوبر

المنازل المصنوعة من الورق المقوى تغزو العالم الحديث
 العرب اليوم - المنازل المصنوعة من الورق المقوى تغزو العالم الحديث

GMT 08:36 2017 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

أقوى رجل في العالم يرفع مذيع "بي بي سي" عاليًا على الهواء
 العرب اليوم - أقوى رجل في العالم يرفع مذيع "بي بي سي" عاليًا على الهواء

GMT 03:36 2017 الجمعة ,22 أيلول / سبتمبر

دراسة تؤكد أنّ 4 من أصل 5 نساء لا يصلن إلى الذروة

GMT 03:28 2017 السبت ,16 أيلول / سبتمبر

دراسة جديدة تكشف عن أخطر الأوضاع الجنسية

GMT 23:29 2017 الخميس ,12 تشرين الأول / أكتوبر

عبارات مثيرة قوليها لزوجكِ خلال العلاقة

GMT 12:22 2017 الخميس ,05 تشرين الأول / أكتوبر

مشكلات صحية تواجهها المرأة بسبب ممارسة الجنس

GMT 04:58 2017 الأحد ,27 آب / أغسطس

مايا خليفة تسخر من تهديدات "داعش" لها

GMT 11:10 2017 السبت ,09 أيلول / سبتمبر

5 مواقف فتحت النار على سهير رمزي بعد خلع الحجاب

GMT 12:55 2017 السبت ,30 أيلول / سبتمبر

مصر تسقط قرارًا حول الخدمة العسكرية

GMT 20:33 2017 الجمعة ,20 تشرين الأول / أكتوبر

مناطق يجب أن يتجنبها الزوج عند ممارسة العلاقة الحميمة

GMT 18:25 2017 السبت ,23 أيلول / سبتمبر

اكتشاف دواء جديد للتغلب على مشكلة سرعة القذف

GMT 08:08 2017 الإثنين ,09 تشرين الأول / أكتوبر

خبراء يكشفون عن الفرق بين مشاعر الحب والشهوة

GMT 20:35 2017 الجمعة ,20 تشرين الأول / أكتوبر

فترات احتياج المرأة لممارسة العلاقة الحميمية
 
 العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -
arabstoday arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab