تيريزا ماي تنتقد نشر الرئيس ترامب فيديوهات ضد المسلمين
آخر تحديث GMT11:25:37
 العرب اليوم -

الحرب الكلامية تشتعل بين القائدين ودبلوماسيون يتدخلون

تيريزا ماي تنتقد نشر الرئيس ترامب فيديوهات ضد المسلمين

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - تيريزا ماي تنتقد نشر الرئيس ترامب فيديوهات ضد المسلمين

الرئيس الأميركي دونالد ترامب ورئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي
لندن - سليم كرم

تراجع دبلوماسيون أميركيون عن خططهم للرئيس الأميركي دونالد ترامب لزيارة بريطانيا في كانون الثاني / يناير المقبل، وسط حرب كلامية بين قادة البلدين.

وكانت زيارة ترامب للمملكة المتحدة البريطانية هي زيارة عمل، لافتتاح السفارة الأميركية الجديدة في العاصمة لندن، ولم تتضمن خطة الزيارة مقابلة الملكة إليزابث، ولكن الآن ربما تتسبب زيارته في احتجاجات شعبية، وذلك لإعادة نشره فيديوهات من حساب بريطاني يميني متطرف ضد المسلمين.
تيريزا ماي تنتقد نشر الرئيس ترامب فيديوهات ضد المسلمين

وفي هذا السياق، قال دبلوماسي أميركي رفيع المستوى "من الواضح أن فكرة الزيارة قد تم التراجع عنها، ليس في كانون الأول/ديسمبر، أو كانون الثاني/ يناير، ولا أتوقع زيارة ترامب في كانون الثاني/ يناير". ويأتي ذلك مع تدهور العلاقة بين ترامب، ورئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي، بعد نشر ترامب الفيديوهات المتطرفة والتي نشرتها نائب حزب بريطانيا أولا، وهو حزب يميني متطرف، وقد وبخت ماي، ترامب قائلة إنه كان من الخطأ إعادة مشاركته للفيديوهات، مؤكدة أن وزراء حكومتها لن يفعلوا مطلقا الشيء نفسه.

ونددت ماي بما قامت به نائب حزب بريطانيا أولا، وأكدت أنه حزب بغيض، يسعى إلى نشر انعدام الثقة والانقسام داخل المجتمع البريطاني. وأكدت ماي أنها نادرا ما تتصفح مواقع التواصل الاجتماعي، ولكن ما حدث أزعجها كثيرا. واشتكى السير كيم دارو، السفير البريطاني لدى واشنطن، رسميا للبيت الأبيض ما قام به السيد ترامب، وسلوكه. ويشكل ما قام به ترامب انعداما في الثقة بينه وبين ماي، فمنذ أن تولى منصب الرئيس في بداية هذا العام، كان هناك تساؤلات بشأن اتخاذ قرار الاقتراب من رئيس الولايات المتحدة.

وبدأت المشكلة حين شارك ترامب الفيديوهات ضد المسلمين التي نشرتها جيدا فرانسين، نائب رئيس حزب بريطانيا أولا، ويتابع ترامب على "تويتر" أكثر من 43 مليون شخص. وما فعله ترامب قاد إلى تصاعد المطالب الخاصة بإلغاء الزيارة الرسمية لترامب إلى المملكة المتحدة البريطانية، والتي كانت مقررة في كانون الثاني/ يناير 2018. وأكدت ماي أن الجماعات اليمنية المتطرفة تشكل تهديدا، ويجب أخذ هذا التهديد على محمل الجد، ويجب التعامل معها مثل التهديد الإرهابي والتعامل مع المواد المتطرفة التي نشرها حزب بريطانيا أولا.

ولفتت ماي إلى أن المملكة المتحدة البريطانية لن تخشى من توبيخ أميركا، على الرغم من ما يسمى بالعلاقة الخاصة بين الدول، وحين تشعر أن ترامب فعل شيء خطأ، مضيفة أن حقيقة تعاون البلدين سويا، لا تعني أن لندن ستخشى من انتقاد واشنطن حين تقوم بشيء خطأ، لأن بريطانيا واضحة جدا مع أميركا. وأكد صادق خان، عمدة لندن، أن ترامب لن يكون شخصا مرحبا في العاصمة البريطانية، وقال " بصفتي عمدة المدينة العظيمة المتنوعة، أطالب تيريزا ماي بإلغاء عرضها لزيارة الرئيس ترامب للبلاد، فبعد الحادث الأخير لن يلقى ترامب ترحيبا في بريطانيا".

وتفاخر حزب بريطانيا أولا بنشر ترامب للفيديوهات، موضحا أنه حصل على طلبات عضوية جديدة للانضمام له، وقال زعيم الحزبن بول غولدينغ، إن مشاركات الحزب على موقع "فيسبوك" وصلت إلى مئات الآلاف. وفي الولايات المتحدة الأميركية، دعم كبار أعضاء الحزب الجمهوري، مثل أورين هاتش، ولينديسي غراهام، موقف السيدة ماي، بينما أنتقدا ما فعله الرئيس ترامب.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تيريزا ماي تنتقد نشر الرئيس ترامب فيديوهات ضد المسلمين تيريزا ماي تنتقد نشر الرئيس ترامب فيديوهات ضد المسلمين



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 20:07 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

سماع دوي انفجار في رفح جنوب قطاع غزة

GMT 08:56 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

شهيد في غارة إسرائيلية استهدفت سيارة جنوب لبنان

GMT 16:30 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

رئيس الإمارات يستقبل سلطان عمان في أبوظبي

GMT 10:12 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

219 مستوطنا إسرائيليا يقتحمون المسجد الأقصى

GMT 18:53 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

اعتقال 3 ألمان للاشتباه في تجسسهم لصالح الصين

GMT 10:02 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

زلزال خطير يضرب سواحل المكسيك على المحيط الهادئ

GMT 20:49 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

إصابة تامر ضيائي بجلطة مفاجئة

GMT 01:34 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

عمرو يوسف يتحدث عن "شِقو" يكشف سراً عن كندة علوش
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab