بدء العد التنازلي لانطلاق بطولة كأس العالم التي تستضيفها روسيا في 14 حزيران
آخر تحديث GMT23:25:49
 العرب اليوم -

يمتلك كل فريق العديد من الأسلحة التي يستخدمها من أجل الانتصار وتشريف بلاده

بدء العد التنازلي لانطلاق بطولة كأس العالم التي تستضيفها روسيا في 14 حزيران

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - بدء العد التنازلي لانطلاق بطولة كأس العالم التي تستضيفها روسيا في 14 حزيران

كأس العالم
روسيا - العرب اليوم

بدأ العد التنازلي لانطلاق بطولة كأس العالم التي تستضيفها روسيا بين 14 يونيو/حزيران، و15 يوليو/تموز المقبلين. ويحلم كل منتخب بتشريف بلاده في هذا المحفل العالمي، الذي ينتظره عشاق الساحرة المستديرة كل 4 سنوات.

ويمتلك كل فريق في البطولة، العديد من الأسلحة التي سيستخدمها بلا شك من أجل الانتصار على منافسيه في البطولة. ونرصد في هذه السلسلة التي تمتد حتى انطلاق المنافسات، نقاط القوة في كل فريق، والتي سيعمل كل منتخب على استغلالها بالشكل الأمثل للظهور بشكل مشرف.

المجموعة الأولى

روسيا

يلعب المنتخب الروسي، صاحب الأرض، ضمن المجموعة الأولى، والتي تضم  منتخبات أوروغواي، ومصر، والسعودية. وتُعدُّ هذه هي المرة الرابعة التي تشارك فيها روسيا في المونديال، بعد نسخ 1994، و2004، و2014، ولم يستطع في الثلاث مرات السابقة تجاوز الدور الأول. ولم يخُض المنتخب الروسي، التصفيات مثله مثل غيره من المنتخبات المتأهلة للمونديال، باعتباره المنظم للبطولة.

وخاض المنتخب الروسي، الكثير من المباريات الودية خلال العام الأخير، والتي كشفت عن أهم الأسلحة التي سيتمتع بها عند مواجهة منافسيه.

1 - الأرض والجمهور

لا شك أنَّ المنتخب الروسي، سيتفوق على جميع المنتخبات المشاركة، كونه يلعب على أرضه وبين جماهيره، وهي نقطة قوة سيسعى للاستفادة منها في تحقيق التأهل على الأقل للدور الثاني، وهو أمر في الإمكان؛ نظرًا لتوازن فرق مجموعته مقارنة بالمجموعات الأخرى.

2 - الكرات الهوائية لـ"رواد الفضاء"

يفتقر لاعبو المنتخب الروسي للمهارات الفردية بشكل كبير، ما يجعلهم غير قادرين على الاحتفاظ بالكرة لأطول فترة ممكنة، وهو ما عالجه المدرب ستانيسلاف تشيرتشيسوف، بالاعتماد على الكرات الهوائية؛ نظرًا لتمتع لاعبيه بطول القامة، حيث تنتهي معظم هجمات الفريق بكرات عرضية، بالإضافة للاعتماد على التصويب من خارج المنطقة، وهو أحد أسلحتهم المميزة.

ويتبع المنتخب الروسي، أسلوب النقل السريع للكرة، والخروج من الخلف للأمام بشكل جماعي، من أجل الوصول للمرمى من أقصر الطرق، تعويضًا لغياب المهارات الفردية.

3 - قائمة محلية

لا يمتلك المنتخب الروسي، محترفين خارجيين، وهي ميزة للمدرب ستانيسلاف تشيرتشيسوف الذي لا يجد نفسه مضطرًا للتعامل مع لاعبين من مدارس كروية مختلفة، وإنما من مدرسة واحدة، وهو ما يساعده على نقل فكره لهم.

ويعتمد المنتخب الروسي على لاعبين جلهم يلعب بالدوري الروسي، أبرزهم فيكتور فاسين، مدافع سيسكا موسكو، وفيودور كودرياشوف لاعب روبن كازان، وجورجي دزيكيا نجم سبارتاك موسكو، بالإضافة للتوأم أليكسي وأنتون ميرانتشوك، لاعبا لوكومتيف موسكو، وألكسندر جولوفين، نجم وسط سيسكا موسكو.

4 - اعتماد أكثر من طريقة

لا يعتمد المدرب تشيرشيسوف على طريقة واحدة، حيث يُنوِّع خياراته التكتيكية، بالاعتماد على طرق (4-2-3-1)، و(3-5-2)، أو (3-4-2-1)، أو (5-4-1). ويختار المدرب الطريقة التي يستطيع بها مجاراة منافسه؛ حيث اعتمد على طريقة (3-5-2) عندما واجه منتخبين من التصنيف الأول، وديًا، وهما البرازيل، وفرنسا، وهو ما قد ينتهجه عند مواجهة أوروغواي.

وسيغير المدرب من خطته أمام أمام مصر، والسعودية الأقل قوة من رفاق سواريز وكافاني، معتمدًا على امتلاكه لاعبين على درجة كبيرة من الموهبة في خط الوسط، وهم جولوفين، وزوبنين، وألان دازجويف، وجولشاكوف، ما يسمح للمدرب بالتنوع في خياراته التكتيكية.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بدء العد التنازلي لانطلاق بطولة كأس العالم التي تستضيفها روسيا في 14 حزيران بدء العد التنازلي لانطلاق بطولة كأس العالم التي تستضيفها روسيا في 14 حزيران



GMT 14:01 2024 السبت ,27 إبريل / نيسان

طرق سهلة لتحسين صحة الأمعاء والحفاظ عليها
 العرب اليوم - طرق سهلة لتحسين صحة الأمعاء والحفاظ عليها

GMT 07:17 2024 الأحد ,28 إبريل / نيسان

جامعات أمريكا وفرنسا

GMT 07:22 2024 الأحد ,28 إبريل / نيسان

دومينو نعمت شفيق

GMT 07:28 2024 الأحد ,28 إبريل / نيسان

شاهد على مصر والقضية الفلسطينية (7)

GMT 01:01 2024 الأحد ,28 إبريل / نيسان

الثالثة غير مستحيلة

GMT 00:33 2024 الأحد ,28 إبريل / نيسان

بريطانيا... آخر أوراق المحافظين؟

GMT 07:25 2024 الأحد ,28 إبريل / نيسان

اتصالٌ من د. خاطر!

GMT 00:30 2024 الأحد ,28 إبريل / نيسان

الإعلام البديل والحرب الثقافية

GMT 14:01 2024 السبت ,27 إبريل / نيسان

طرق سهلة لتحسين صحة الأمعاء والحفاظ عليها

GMT 00:50 2024 الأحد ,28 إبريل / نيسان

نهاية مقولة «امسك فلول»

GMT 07:21 2024 الأحد ,28 إبريل / نيسان

نجح الفنان وفشل الجمهور
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab