العرب اليوم - العراق ميسان وبتروجاينا يخططان لرفع إنتاج حقل الحلفاية
الحكومة الألمانية تعد مشروع قانون يسمح للسلطات بالإطلاع على بيانات هواتف وأجهزة الكمبيوتر الخاصة بطالبي اللجوء في حال الشك في جنسية المتقدم ميدو يؤكد أن أوباما لم يوقع للأهلي ويوضح مشكلة ستانلي فرانسوا هولاند يعلن عن قمة رباعية لإصلاح الاتحاد الأوروبي في 6 آذار المقبل عوض خميس نصراوي لـ 3 سنوات رسميًأ اعتقال خمسة مراهقين في العاصمة البريطانية لندن كانوا يعدون لهجوم متطرف وزير الدفاع الأميركي جيمس ماتيس يؤكد أن هناك ادراك بين الشعب العراقي لمعنى أن تكون بلدًا موحدًا وكيف يعملون معًا ضد هذا النوع من التهديد تعرف على قرعة ربع نهائي كأس الاتحاد الانجليزي وزير الدفاع الأميركي جيمس ماتيس يؤكد أن الحكومة العراقية والشعب العراقي والقوات العراقية تدرك قيمة التحالف وبشكل خاص مع الولايات المتحدة ستيفن تاونسند يعتقد أن حكومة العراق تدرك أن المعركة ضد داعش معقدة للغاية وسيحتاجون مساعدة التحالف ما بعد معركة الموصل قائد قوات التحالف ضد داعش في العراق وسورية ستيفن تاونسند يُصرح "لا نتوقع من الحكومة العراقية ان تطلب منا مغادرة العراق مباشرة بعد معركة الموصل"
أخر الأخبار

العراق: ميسان وبتروجاينا يخططان لرفع إنتاج حقل الحلفاية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - العراق: ميسان وبتروجاينا يخططان لرفع إنتاج حقل الحلفاية

بغداد ـ د.ب.أ

صرح مسئول بارز بقطاع النفط العراقى، الخميس، بأن شركة نفط ميسان وضعت بالتعاون مع ممثلين عن شركة بتروجاينا الصينية خطة التطوير الثالثة لحقل الحلفاية للوصول بالطاقة الإنتاجية إلى 200 ألف برميل يومياوصولا إلى تحقيق سقف الإنتاج المتفق عليه البالغ 535 ألف برميل يوميا عام 2017. وقال على معارج، المدير العام لشركة نفط ميسان، إن "المرحلة الثالثة من تطوير الحقل ستنطلق خلال العام الحالى بعد استكمال الإجراءات الفنية، وإن المرحلة الثانية التى يجرى حاليا تنفيذها قطعت أشواطا وصلت نسبة الإنجاز فيها 60%". وأوضح أن "من أهم مشاريع المرحلة الثالثة فى الحلفاية هى إنشاء مجمع المعالجة الثالث وربط 163 بئرا وتحديث مجمع المعالجة الأول، بإضافة عازلات ثلاثية الطور لعزل النفط والغاز والماء، وأيضا تنفيذ المرحلة الثانية لمحطة استلام الغاز وغيرها من المشاريع والمنشآت". وأضاف أن "شركتى بوهاى وداجين الصينيتين أنجزتا حفر 3 آبار جديدة فى حقل الحلفاية بتقنية الأذرع المتعددة التى تحقق زيادة كبيرة فى كميات النفط المنتج وتقليل فى كلف الحفر". وأشار المسئول العراقى إلى أن "عدد الآبار التى تم إكمال حفرها لحقل الحلفاية بلغت 62 بئرا نفطية واستصلاح 11 آخرين".

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 العرب اليوم - العراق ميسان وبتروجاينا يخططان لرفع إنتاج حقل الحلفاية  العرب اليوم - العراق ميسان وبتروجاينا يخططان لرفع إنتاج حقل الحلفاية



 العرب اليوم -

خلال مشاركتها في أسبوع الموضة في لندن

ويني هارلو تلفت الأنظار إلى فستانها الأسود المثير

لندن ـ كارين إليان

GMT 04:28 2017 الإثنين ,20 شباط / فبراير

رفاهية مطلقة في حمام "باث سبا غينزبورو" الروماني
 العرب اليوم - رفاهية مطلقة في حمام "باث سبا غينزبورو" الروماني

GMT 04:11 2017 الإثنين ,20 شباط / فبراير

جون كيلي يقدم تفاصيل قرار حظر السفر إلى أميركا
 العرب اليوم - جون كيلي يقدم تفاصيل قرار حظر السفر إلى أميركا
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 
 العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -
arabstoday arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab