جامعة حمدان  تحصد جائزة الترشيد من أجل غد أفضل 2015
آخر تحديث GMT14:40:17
 العرب اليوم -

"جامعة حمدان " تحصد "جائزة الترشيد من أجل غد أفضل 2015"

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - "جامعة حمدان " تحصد "جائزة الترشيد من أجل غد أفضل 2015"

جامعة حمدان
أبوظبي - وام

حازت "جامعة حمدان بن محمد الذكية" على المركز الأول بـ "جائزة الترشيد من أجل غد أفضل 2014-2015" عن فئة " إدارة المنشآت " تقديرا لجهودها في نشر الوعي البيئي وترسيخ ثقافة الاستهلاك الرشيد بين أوساط الدارسين والهيئة التدريسية والإدارية والتزامها المطلق بدعم المبادرات البيئية العالمية.

جاء ذلك خلال حفل خاص أقامته "هيئة كهرباء ومياه دبي" في "فندق جراند حياة" بالتعاون مع "هيئة المعرفة والتنمية البشرية بدبي" في إطار الجهود المشتركة لتكريم الجهات الرائدة في تطبيق أفضل الممارسات المستدامة.

وتبوأت الجامعة المركز الأول بالنظر إلى النتائج الإيجابية التي حققتها في المجال حيث سجلت انخفاضا بواقع 53,262 كيلوواط بالساعة في معدل استهلاك الطاقة الكهربائية بينما وصلت نسبة توفير المياه في الجامعة إلى 35 بالمائة بواقع 445 الفا و786 غالونا بالإضافة إلى الجهود والمبادرات النوعية التي قامت بها الجامعة خلال الفترة الأخيرة بما في ذلك إطلاق مبادرة "صحتي" بالتعاون مع "هيئة كهرباء ومياه دبي" لزيادة الوعي البيئي واستحداث نظم الري بالرش وتوفير خدمة الصيانة على مدار الساعة في حرم الجامعة والتشجيع على استخدام التقنيات الموفرة للمياه في غسل السيارات فضلا عن تنظيم ورش العمل الموجهة لترشيد استهلاك المياه والطاقة في المجتمع الأكاديمي.

وأوضح الدكتور منصور العور رئيس "جامعة حمدان بن محمد الذكية" أن الحصول على هذه الجائزة الترشيد يمثل إضافة هامة لسجل الجامعة الحافل بالتميز في تبني أحدث المفاهيم المبتكرة وأفضل الممارسات الدولية التي من شأنها دفع عجلة التنمية المستدامة وضمان مستقبل آمن للأجيال القادمة تماشيا مع رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله.

وأضاف العور أن الإدارة الرشيدة لمصادر الطاقة تحظى بأهمية متزايدة باعتبارها حاجة ملحة لمواجهة التحديات البيئية الناشئة بالتزامن مع تسارع وتيرة التنمية الشاملة والنهضة الحضارية حيث يتوجب تكثيف الجهود المشتركة بين الهيئات الحكومية والقطاع الخاص والمجتمع المدني لاتخاذ إجراءات فاعلة من شأنها الحد من هدر الطاقة والحفاظ على بيئة نظيفة وصحية ومستدامة تماشيا مع أهداف "خطة دبي 2021" في بناء "مدينة مستدامة".

وثمن العور مبادرة "هيئة كهرباء ومياه دبي" بالتعاون مع "هيئة المعرفة والتنمية البشرية" و"منطقة دبي التعليمية" في تكريم أبرز المساهمات الفاعلة في دعم جهود الاستدامة مؤكدا التزام الجامعة بدعم المساعي الحثيثة لتطبيق أهداف "استراتيجية دبي المتكاملة للطاقة 2030" الرامية إلى تخفيض الاستهلاك بنسبة 30 في المائة بحلول العام 2030.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جامعة حمدان  تحصد جائزة الترشيد من أجل غد أفضل 2015 جامعة حمدان  تحصد جائزة الترشيد من أجل غد أفضل 2015



أجمل إطلالات الإعلامية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار "Bulgari" العريقة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 00:43 2024 الأربعاء ,15 أيار / مايو

نكبة مستمرة... وقضية مُختطفة

GMT 18:37 2024 الثلاثاء ,14 أيار / مايو

زلزال بقوة 4.9 ريختر فى إثيوبيا

GMT 19:51 2024 الثلاثاء ,14 أيار / مايو

فاران يُغادر مانشستر يونايتد نهاية الموسم
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab