تعليم تبوك يدشن البرنامج الوطني للثقافة الإلكترونية
آخر تحديث GMT11:38:22
 العرب اليوم -

تعليم تبوك يدشن البرنامج الوطني للثقافة الإلكترونية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - تعليم تبوك يدشن البرنامج الوطني للثقافة الإلكترونية

تعليم تبوك
تبوك - واس

دشن المدير العام للتعليم بمنطقة تبوك إبراهيم بن حسين العُمري اليوم، فعاليات البرنامج الوطني ‏للثقافة الإلكترونية بمدارس تبوك في مرحلته الثانية الذي تنظمه مؤسسة الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز الخيرية "مسك الخيرية" ، بالتعاون مع الإدارة العامة للتعليم بالمنطقة ممثلة بإدارة التخطيط والتطوير تحت شعار "كلنا أونلاين"، بحضور مشرف عام وكالة الوزارة للمناهج والبرامج التربوية عبدالكريم الشيحة , وذلك بمدرسة عبدالله بن الأرقم الابتدائية بتبوك.

وبين مدير تعليم تبوك أن البرنامج سيكون واحداً من البرامج التي تتبناها المؤسسات التعليمية لتوعية الطلاب بالاستخدام الآمن للانترنت، مشيراً إلى أن البرنامج يستهدف طلاب وطالبات عشرين مدرسة للبنين والبنات بمنطقة تبوك للمراحل العليا بالمرحلة الابتدائية، إضافة للأول والثاني المتوسط، التي يستمر فيها تقديم الدورات التدريبية لمدة اسبوعين، مؤكداً أهمية تعزيز الممارسات المثلى بين أوساط الطلبة خصوصا فيما يتعلق بالتعامل مع الإنترنت بذكاء وأمان، وذلك في ظل التقدم السريع للبرامج وسماء التواصل الاجتماعي المفتوحة.

من جهته أكد مشرف عام وكالة الوزارة للمناهج والبرامج التربوية عبدالكريم الشيحة أن البرنامج من شأنه تعزيز المعرفة والممارسات المثلى لدى النشء حول التعامل مع الإنترنت بذكاء وأمان، وإيجاد قدوات في صناعة المحتوى النافع والهادف, مشيراً إلى أن آلية البرنامج تعمل على قيام مدربين تم تأهيلهم من قِبل شركة "Google" بزيارة مدارس حكومية وخاصة خلال العام الدراسي ، وعشرات الزيارات خلال هذا الفصل وذلك لعقد ورش تدريب طلابية، يعملون من خلالها على تعريف الطلبة بالأساسيات الصحيحة لاستخدام الإنترنت بطرق تفاعلية حيّة مع الطلبة، في خطوة من شأنها الحد من الأمية الرقمية وتأصيل التصفح الآمن للإنترنت والنشر الإيجابي للمحتوى.

كما أكد المساعد لشؤون تعليم البنين ماجد القعير حرص مدارس تبوك على تقديم ورش تدريب تعرِّف الطلبة بالأساسيات الصحيحة لاستخدام الإنترنت ونشر الوعي الإلكتروني، ومواكبة التطورات العالمية في التصفح الآمن، والإسهام في جعل ما يُطرَح من محتوى هادفاً وإيجابياً.

وكان مدير تعليم تبوك قد افتتح المعرض الفني المصاحب كما قدم مجموعة من طلاب مدرسة عبدالله بن الارقم نشيداً ترحيبياً بهذه المناسبة بمشاركة فاعلة من طلاب التربية الخاصة بالمدرسة.

من جهتها أوضحت مدربة برنامج "كلنا أونلاين" ومشرفة مؤسسة مسك الخيرية بمنطقة تبوك حنان الصالحي أن الهدف من البرنامج هو زيارة مدربين مؤهلين للمدارس الحكومية التي تم اختيارها وعقد ورش تدريبية للطلاب والطالبات لتعريفهم بالأساسيات الصحيحة لاستخدام الأنترنت بطرق تفاعلية حية عن طريق خمس نصائح يقدمها المدربون خلال هذه الورش كما يهدف إلى الحد من الأمية الرقمية وتحصيل التصفح الآمن للانترنت والنشر الإيجابي للمحتوى.

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تعليم تبوك يدشن البرنامج الوطني للثقافة الإلكترونية تعليم تبوك يدشن البرنامج الوطني للثقافة الإلكترونية



النجمة درة بإطلالة جذّابة وأنيقة تبهر جمهورها في مدينة العلا السعودية

الرياض ـ العرب اليوم

GMT 08:47 2024 السبت ,11 أيار / مايو

طرق تنظيف أنواع الكنب ووسائده المختلفة
 العرب اليوم - طرق تنظيف أنواع الكنب ووسائده المختلفة

GMT 20:59 2024 الخميس ,09 أيار / مايو

وفاة والدة الفنانة يسرا اللوزي

GMT 08:42 2024 الجمعة ,10 أيار / مايو

3 زلازل تضرب شرق تايوان في 5 دقائق

GMT 03:21 2024 الخميس ,09 أيار / مايو

بايدن يؤكد استعداده لإعادة إعمار غزة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab