وزيرة السياحة الأردنية تلتقي اعضاء الهيئة الادارية لجمعية المطاعم السياحية
آخر تحديث GMT14:14:03
 العرب اليوم -

وزيرة السياحة الأردنية تلتقي اعضاء الهيئة الادارية لجمعية المطاعم السياحية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - وزيرة السياحة الأردنية تلتقي اعضاء الهيئة الادارية لجمعية المطاعم السياحية

وزيرة السياحة والاثار لينا عناب
عمان-بترا

 التقت وزيرة السياحة والاثار لينا عناب يرافقها امين عام وزارة السياحة والاثار عيسى قموه عددا من اعضاء الهيئة الادارية لجمعية المطاعم السياحية في مقر الجمعية بهدف الاطلاع على أبرز التحديات التي تواجه قطاع المطاعم السياحية ووضع الحلول الملائمة لها.

وقالت عناب ان هذا اللقاء يأتي ضمن سلسلة من اللقاءات الدورية التي تقوم بها الوزارة لبحث القضايا والتحديات التي تواجه قطاع السياحة واستعدادها لاتخاذ المزيد من الاجراءات التي من شأنها إيجاد حلول للوضع السياحي، مشيرة الى ان قطاع المطاعم السياحية يشكل رافدا رئيسا للدخل السياحي.

واضافت ان اللقاءات الدورية المتكررة والاجتماعات هامة لمناقشة التطورات المستجدة، مشيرة الى أهمية تطبيق مفهوم التشاركية من خلال العمل بروح الفريق الواحد والتنسيق والتعاون المشترك بين الوزارة والقطاع الخاص لما فيه مصلحة قطاع السياحة الأردني.

وشددت على أهمية نوعية الخدمة المقدمة للسياح والضيوف والمواطنين في المطاعم السياحية واهمية الحفاظ على جودة الخدمة مع مطابقة معايير شروط السلامة العامة،لافتة الى ان المؤشرات في قطاع السياحة اليوم تشير الى نسب نمو وتعافي للقطاع خلال التسعة اشهر الماضية، حيث ارتفع الدخل بنسبة 12 بالمئة، والزوار ارتفع الى 9 بالمئة، لمختلف القطاعات السياحية المحلية.

واكدت عناب ان قطاع المطاعم السياحية في الاردن لديه رؤية واضحة ومتطورة وانه قطاع واعد انتشرت استثماراته ليس في الاردن فقط ولكن الى مختلف دول العالم لتميزه وابتكاره.

واشارت الى اهمية اجراء مسح ميداني لمعرفة اماكن تواجد المطاعم السياحية في المملكة بهدف توجيه خطة استثمارية للمناطق التي تفتقر الى هذه المطاعم والعمل على جذب الاستثمارات المحلية والاجنبية اليها سعيا الى تنمية مستدامة للمحافظات من خلال قطاع السياحة.

وشددت عناب على ضرورة التزام المنشأت السياحية التي تقدم خدمة الارجيلة تصويب اوضاعها ضمن الشروط والتعليمات المتفق عليها بين الجهات المعنية، موكدة انه ستكون هنالك اجراءات قانونية في حال عدم التزام المنشآت السياحية بالتعليمات والشروط الموضوعة.

ولفتت عناب الى ان قطاع المطاعم السياحية بات من اهم وابرز القطاعات السياحية العاملة في المملكة، وذلك لتنوعها وللقوة الاستثمارية في هذا القطاع، مشيرة الى انه للارتقاء بالقطاع السياحي فانه على الجميع اعادة النظر بالأنظمة والتشريعات المعمول بها لتطوير العمل السياحي.

من جهته، اشاد رئيس جمعية المطاعم السياحية عصام فخر الدين بجهود وتعاون وزارة السياحة والآثار من خلال التأكيد على قرار دولة رئيس الوزراء بتوحيد مرجعيات وآليات وحدة التوعية والتوجيه والرقابة المشترك وفرق الرقابة.

واكد على التزام الجمعية بنسبة العمالة الوافدة ضمن قانون وزارة العمل، مبينا اهمية تدريب الكوادر المحلية وتأهيلها لتحل محل العمالة الوافدة وانه بعض الاختصاصات في المطاعم تتطلب وجود عمالة اجنبية لعدم توفرها محليا وعلى وزارتي العمل والسياحة والاثار مراعاة ذلك.

واشار فخر الدين الى ان نظام الجمعية ونظام المطاعم والاستراحات السياحية اصبح جاهزا الان وهو الان في ديوان التشريع حيث تهدف التعديلات عليه الى مواكبة التطورات في قطاع السياحة عربيا ودوليا.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزيرة السياحة الأردنية تلتقي اعضاء الهيئة الادارية لجمعية المطاعم السياحية وزيرة السياحة الأردنية تلتقي اعضاء الهيئة الادارية لجمعية المطاعم السياحية



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 11:13 2024 السبت ,20 إبريل / نيسان

مقتل مراسل عسكري لصحيفة روسية في أوكرانيا
 العرب اليوم - مقتل مراسل عسكري لصحيفة روسية في أوكرانيا

GMT 14:30 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

إسرائيل تعتقل 40 فلسطينيا في الضفة الغربية

GMT 18:04 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.6 يضرب ولاية توكات شمال تركيا

GMT 02:31 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

سماع دوى انفجارات في أصفهان وسط إيران

GMT 06:26 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تحطم طائرة في إحدى أقاليم جنوب روسيا

GMT 14:32 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

الحرس الثوري يهدد بمراجعة عقيدة إيران النووية

GMT 08:00 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تركيا ترفع حالة التأهب بعد ضربة الزلزال
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab