غوتزه بطل مونديال البرازيل تحول إلى حبيس الدكة
آخر تحديث GMT02:52:42
 العرب اليوم -

غوتزه بطل "مونديال البرازيل" تحول إلى حبيس الدكة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - غوتزه بطل "مونديال البرازيل" تحول إلى حبيس الدكة

ماريو غوتزه
برلين – العرب اليوم

أصبحت علامات الاستياء والتذمر هي الغالبة على وجه اللاعب الألماني ماريو غوتزه، الذي عاد من جديد للجلوس على مقاعد بدلاء فريقه بروسيا دورتموند يوم السبت الماضي طوال 90 دقيقة، هي عمر مباراته أمام ليبزيغ في الدوري الألماني "بوندسليجا".

ولم يفلح انتصار فريقه، الذي يحتل المركز الرابع في ترتيب "البوندسليجا"، بهدف نظيف في تلك المباراة من انتشاله من حالة الضيق الكبيرة، التي كانت تكتنفه، بعد أن تألق بشكل ملفت في المباراة، التي تعادل فيها دورتموند قبل أسبوع 1 - 1 أمام ماينز.

ولم يرغب توماس توخيل، المدير الفني لدورتموند، التحدث عن أزمة غوتزه، وقال: لا أرى أنه من المناسب التحدث عن هذا الأمر بعد المباراة.
وقام توخيل بثلاثة تغييرات خلال مباراة فريقه أمام ليزبيغ، من بينها قيامه بسحب لاعب وسط الميدان رافايل غريرو في الدقيقة 77، ولكن من أجل منح فرصة للمدافع ماتياس غنتر.
وبدا أن الحظ يعاند غوتزه في تلك اللحظة، وهو اللاعب الشاب، الذي دخل التاريخ في مونديال البرازيل 2014، بعد أن سجل هدف التتويج لصالح ألمانيا في شباك الأرجنتين في الوقت الإضافي للمباراة النهائية.

وانضم غوتزه، الذي نشأ بين جدران بروسيا دورتموند، في 2013 لصفوف بايرن ميونيخ، الغريم التقليدي للنادي صاحب القميص الأصفر (دورتموند)، ولكنه أخفق في لعب دور كبير بين صفوف الفريق البافاري، بقيادة المدير الفني الأسباني بيب غوارديولا.

كما لم يفلح أيضا في إقناع الإيطالي كارلو أنشيلوتي، الذي جاء خلفا لجوارديولا هذا الموسم، بقدراته للفوز بمكان في التشكيلة الأساسية لبطل الدوري الألماني.
وهكذا أنهى غوتزه (24 عاماً) مسيرة مخيبة للآمال امتدت لثلاثة مواسم مع بايرن ميونيخ، ليعود مرة أخرى لدورتموند مقابل 22 مليون يورو.

ورغم ذلك، لا يزال غوتزه يبحث عن المشاركة بشكل أساسي بين صفوف فريقه القديم، حيث أنه خاض هذا الموسم من "البوندسليجا" أربع لقاءات فقط حتى نهايتها.
وقال المدرب الهولندي السابق هوب ستيفينز في مقابلة مع شبكة "سبورت وان" التليفزيونية: هذا يعني أن ماريو غوتزه لا يقدم أداء جيدا، لو كان يقدم الأداء المنتظر لحصل على فرصته في اللعب.

وأضاف: لا يهم ما حدث في الماضي، كان أمرا جيدا أن يتوج مع ألمانيا بالمونديال، ولكن هذا كان في الماضي، عليه أن يقدم أداء أفضل.
فيما ذهب الصحفي الفريد دراكسلر، أحد ضيوف المقابلة، إلى ما هو أبعد من ذلك، حيث قال: على إدارة دورتموند أن تسأل نفسها إذا كان قرار إعادته مرة أخرى للنادي خطأ كبيرا.
ورغم ذلك، لا يزال بروسيا دورتموند يدافع عن لاعبه الموهوب ، حيث قال هانز يواخيم فاتزكه، رئيس النادي في مقابلة، أجراها مؤخرا مع صحيفة "بيلد شبورت" الألمانية: أنا متأكد أن على الكثيرين تقديم اعتذارهم لغوتزه.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

غوتزه بطل مونديال البرازيل تحول إلى حبيس الدكة غوتزه بطل مونديال البرازيل تحول إلى حبيس الدكة



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 06:49 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
 العرب اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 00:59 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

فيتو أميركي ضدّ عضوية فلسطين في الأمم المتحدة
 العرب اليوم - فيتو أميركي ضدّ عضوية فلسطين في الأمم المتحدة

GMT 15:31 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

شهداء وجرحى في قصف جوي إسرائيلي على قطاع غزة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab