نادي تشيلسي يتجاوز مانشستر سيتي بثلاثية رائعة في الدوري الإنجليزي الممتاز
آخر تحديث GMT02:06:04
 العرب اليوم -

ضمن مباريات افتتاح الجولة الرابعة عشرة من مسابقة "البريمرليغ"

نادي تشيلسي يتجاوز مانشستر سيتي بثلاثية رائعة في الدوري الإنجليزي الممتاز

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - نادي تشيلسي يتجاوز مانشستر سيتي بثلاثية رائعة في الدوري الإنجليزي الممتاز

نادي تشيلسي
لندن - سليم كرم

أثبت نادي تشيلسي أنه أبرز المنافسين على لقب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم هذا الموسم، بعدما احتفظ بصدارته اثر الفوز على مضيفه مانشستر سيتي 3-1 يوم السبت في افتتاح الجولة الرابعة عشرة من المسابقة، وسجل دييغو كوستا (60) وويليان (70) وإيدن هازارد (90) أهدلفي تشيلسي، فيما أحرز غاري كايهيل هدف سيتي الوحيد خطأ في مرماه بالدقيقة 45.

وارتفع رصيد تشيلسي في الصدارة إلى 34 نقطة، فيما توقف رصيد مانشستر سيتي عند 30 نقطة في المركز الثالث بفارق الأهداف وراؤ ليفربول، وفاجأ مدرب مانشستر سيتي غوسيب غوارديولا المتابعين بإقحام الثنائي خيسوس نافاس وليروي ساني في التشكيلة الأساسية، وجاءت مشاركة اللاعبين نتيجة تغيير غوارديولا لطريقة لعبه إلى 3-5-2، وإصابة الإنجليزي رحيم سترلينغ.

وشكل ألكسندر كولاروف وجون ستونز ونبكولاس أوتامندي ثلاثي الدفاع أمام لاعبي الوسط فرناندينيو وإلكاي غوندوجان، ولعب دافيد سيلفا دور صانع اللعب ومن حوله ليروي ساني وخيسوس نافاس ووراء رأس الحربة سيرجيو أغويرو، في المقابل، احتفظ مدرب تشيلسي أنتونيو كونتي بقوام تشكيلته الأساسية وخطة اللعب 3-4-3، مع تعديل وحيد تمثل في إشراك الإسباني سيسك فابريغاس مكان المصاب نيمانيا ماتيتش.

أول تهديد يستحق الذكر على المرميين جاء في الدقيقة الرابعة عندما مر جناح تشيلسي فكتور موسيس من الناحية اليمنى ومرر كرة جميلة إلى إيدن هازارد الذي تبادل الكرة مع رأس الحربة دييغو كوستا قبل أن يسدد كرة ارتمى عليها المدافع جونز ستونز وأبعد خطرها، وطالب لاعبو سيتي بركلة جزاء في الدقيقة السابعة بعد لمسة يد على مدافع تشيلسي جاري كايهيل دون أن يعلن الحكم عن شيء، واجتهد هازارد بتحركاته في ملعب سيتي، وكاد يصنع الفارق في الدقيقة 15 عندما تلقى تمريرة قصيرة من بدرو رودريغيز قبل أن يسدد بمحاذاة القائم، وتبادل الفريقان الاستحواذ على الكرة حتى الدقيقة 22 عندما مرر كولاروف الكرة إلى أجويرو على حافة منطقة الجزاء، فاستدار المهاجم الأرجنتيني حول نفسه قبل أن يطلق الكرة قوية أبعدها حارس تشيلسي تيبو كورتوا بأطراف أصابعه إلى ركنية.

وألغى الحكم هدفا لمانشستر سيتي أحرزه فرناندينيو في الدقيقة 25 بداعي التسلل، وعاد هازارد لتهديد مرمى تشيلسي في الدقيقة 26 بعدما مر من الحارس كلاوديو برافو قبل أن يغلق ستونز زاوية المرمى أمامه، ليختار الدولي البلجيكي التمرير إلى بدرو الذي لم يحسن التعامل مع الكرة. ورد سيتي بعدها بدقيقة واحدة عندما وضع دافيد سيلفا زميله أغويرو في وضع مناساب للتسجيل لكن دافيد لويز حال دون تسديد المهاجم الأرجنتيني للكرة، مرة أخرى، نادى جمهور مانشستر سيتي بركلة جزاء بعد تعرّض أغويرو للتعثّر من قبل دافيد لويز إلا أن الحكم بدا واثقا من قراره باستمرار اللعب. وفي الدقيقة 34، أرسل سيلفا الكرة من فوق فكتور موسيس إلى ساني الذي مرر بدوره من الناحية اليسرى إلى أغويرو أمام المرمى، لكن الأخير فشل في التسديد من موقف جيد بعدما أعاقه كايهيل.

وواصل سيتي ضغطه واقترب أغويرو من التسجيل في الدقيقة 42 بعدما مرت رأسيته بجانب القائم البعيد، قبل أن يفتتح المضيف التسجيل في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول بعدما أرسل نافاس من الناحية اليمنى كرة عرضية أراد كايهيل إبعادها من أمام مرماه لكنه وضعها بدلا من ذلك في شباك فريقه، ومع بداية الشوط الثاني تزايد ضغط سيتي على مرمى تشيلسي، ومر ساني من الناحية السمنى قبل أن يمرر إلى دي بروين الذي أبعد الحارس كورتوا اتسديدته في الدقيقة 48، ورد تشيلسي بهد دقيقتين بعد كرة من موسيس وصلت في يمين منطقة الجزاء إلى كوستا الذي سددها بجانب القائم القريب.

وأجرى كونتي تبديلا مبكرًا في تشيلسي بإشراك البرازيلي ويليان مكان غير الموفق بدرو، وارتكب كايهيل خطأ جديدا في دفاع تشيلسي بعدما سمح للكرة المرور أمامه في طريقهها إلى كورتوا، فاقتنصها أغويرو وكاد ينفرد بها لولا عودة الدولي الإنجليزي لتعويض خطئه، ثم أهدر كيفن دي بروين فرصة لا يهدرها سوى الهواة عندما تلقى تمريرة على طبق ذهبي من نافاس، وسدد من بعد 3 أمثار والمرمى خالي لكن الكرة اصطدمت بالعارضة وسط دهشة المدرب غوارديولا، وعلى غفلة من دفاع سيتي، عادل تشيلسي الكفة في الدقيقة 60 عندما أرسل فابريغاس كرة طويلة إلى كوستا الذي استقبلها على صدره قبل أن يتلاعب باوتامندي ويسدد في شباك برافو. وأراد سيتي استعادة التقدم سريعا عندما وضع دي بروين زميله أغويرو أمام المرمى لكن أزبيليكويتا أغلق المنافذ أمام مهاجم أتلتيكو مدريد السابق الذي سيطر كورتوا على كرته بسهولة. ومرة ثانية مرر دي بروين الكرة إلى أغويرو في الدقيقة 66 لكن موسيس وضع قدمه امام المهاجم الأرجنتيني حارما إياه من التسجيل.

ودخل غايل كليتشي في تشكيلة مانشستر سيتي بدلا من ساني، لكن ذلك لم يحول دون تسجيل تشيلسي لهدفه الثاني في الدقيقة 70 من هجمة مرتدة مرر على اثرها كوستا كرة بينية إلى ويليان في الجهة اليمنى، فتقدم الدولي البرازيلي بالكرة قبل أن يسدد أرضية على يمين برافو الذي تابع الكرة وهي تتهادى في المرمى، ولم ينفع دخول يحيى توري وكيليتشي إيهياناتشو إلى تشكيلة مانشستر سيتي مع دفاع تشيلسي بخمسة لاعبين في الخلف والاعتماد على هجمات مرتدة استطلع هازارد استغلال إحدها في الدقيقة الأخيرة بعدما تلقى تمريرة طويلة وجرى بالكرة من وسط الملعب قبل أن يسدد أرضية في الزاية الضيقة لمرمى كورتوا، وفي اللحظات الأخيرة من من عمر المباراة، تلقى أغويرو البطاقة الحمراء إثر عرقلة غير مبررة لدافيد لويز.

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نادي تشيلسي يتجاوز مانشستر سيتي بثلاثية رائعة في الدوري الإنجليزي الممتاز نادي تشيلسي يتجاوز مانشستر سيتي بثلاثية رائعة في الدوري الإنجليزي الممتاز



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 01:34 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

عمرو يوسف يتحدث عن "شِقو" يكشف سراً عن كندة علوش
 العرب اليوم - عمرو يوسف يتحدث عن "شِقو" يكشف سراً عن كندة علوش

GMT 17:57 2024 الأحد ,21 إبريل / نيسان

مقتل وإصابة 4 أشخاص في انفجار غرب كابول

GMT 04:39 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

انتشال 60 جثة من مجمع ناصر الطبي في خان يونس

GMT 17:53 2024 الأحد ,21 إبريل / نيسان

عواصف رعدية وفيضانات بجنوب الصين

GMT 23:25 2024 الأحد ,21 إبريل / نيسان

إياد نصار يكشف أسباب ابتعاده عن السينما
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab