تشيلسي يواصل انتصاراته بثنائية نظيفة في شباك هال سيتي
آخر تحديث GMT09:01:00
 العرب اليوم -

ضمن الجولة الثانية والعشرين من الدوري الإنكليزي الممتاز

"تشيلسي" يواصل انتصاراته بثنائية نظيفة في شباك "هال سيتي"

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - "تشيلسي" يواصل انتصاراته بثنائية نظيفة في شباك "هال سيتي"

تشيلسي يفوز على هال سيتي
لندن ـ العرب اليوم

وسع تشيلسي فارق الصدارة إلى 8 نقاط بفوزه على مضيفه هال سيتي 2-0 مساء الأحد، على ملعب "ستامفورد بريدج" في ختام الجولة الثانية والعشرين من الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم.

وسجل دييغو كوستا (45+7) وجاري كايهيل (81) هدفي تشيلسي، وارتفع رصيده إلى 55 نقطة، بفارق 8 نقاط عن أرسنال الذي صعد إلى المركز الثاني بعد فوزه الصعب على ضيفه بيرنلي 2-1 على ملعب الإمارات الأحد أيضا.

وعاد الهداف دييغو كوستا إلى تشكيلة تشيلسي بعد غيابه عن المباراة الأخيرة، بسبب خلاف مع الجهازين الفني والطبي، وكوّن كعادته مثلثًا هجوميًا خطيرًا مع البلجيكي إيدن هازارد والإسباني بدرو رودريغيز، فيما افتقد هال سيتي لظهيره المصري أحمد المحمدي المشارك مع منتخب بلاده في نهائيات كأس أفريقيا 2017 المقامة حاليا في الغابون.

واحتاج تشيلسي لعشر ثوان فقط لتهديد مرمى هال سيتي بعدما تلقى كوستا تمريرة طويلة من دافيد لويز، وسددها بجانب المرمى، وتوقف اللعب لأكثر من 5 دقائق بعد إصابة لاعب هال سيتي رايان مايسون إثر كرة رأسية مشتركه مع قائد تشيلسي جاري كايهيل، وخرج من الملعب على محفة مرتديًا قناع الاوكسجين، ودخل مكانه ديفيد ميلر.

وأثرت إصابة مايسون بشكل كبير على تطلعات هال سيتي ومدربه البرتغالي ماركو سيلفا، فتقوقع الفريق في الخلف وبدأ تشيلسي يسيطر أكثر على المجريات، خصوصًا بعد مرور 30 دقيقة على بدء الشوط، وسدد ماركوس ألونسو الكرة لترتد من الدفاع ويبعدها الحارس إلدن ياكوبوفيتش، ثم طالب بدرو بركلة جزاء بعدم تعثره داحل منطقة هال سيتي لكن الحكم أمر بمواصلة اللعب.

وتواصلت أفضلية تشيلسي، وألغى الحكم هدفا لكوستا بداعي التسلل، وكاد هال سيتي يباغت مضيفه بهدف في الدقيقة 44 بعدما أطلق هاري ماجواير صاروخا من بعد 20 يارده تصدى له الحارس البلجيكي تيبو كورتوا بمهارة، واحتسب الحكم 9 دقائق وقت بدل ضائع استثمرها تشيلسي على أكمل وجه وسجل هدفًا عن طريق كوستا الذي قابل تمريرة أرضية مميزة من فكتور موسيس وسددها زاحفة على يسار ياكوبوفيتش.

وكان تشيلسي محظوظًا لعدم احتساب ركلة جزاء أمامه في بداية الشوط الثاني بعدما أعاق ماركوس ألونسو مهاجم هال سيتي ابيل هرنانديز، وفي الدقيقة 54 أنقذ كورتوا كرة بعيدة المدى من ديفيد ميلر، وأرغمت الإصابة مدافع هال كورتيس ديفيس على الخروج من الملعب، فاشترك مكانه عمر نياسي.

وتحسن أداء هال سيتي على نحو مفاجئ وضغط بكل ما أوتي من قوة بغية تسجيل هدف التعادل، من خلال تحركات هرنانديز في الأمام بدعم من الجناح الأسكتلندي روبرت سنودجراس، بيد أن دفاع تشيلسي بقيادة دافيد لويز بقي صامدا، وأعاد المدرب انتونيو كونتي ترتيب أوراقه وقام بتبديلين دفعة واحدة بإشراك سيسك فابريجاس ووويليان مكان هازارد وبدرو.

وتجرأ هال سيتي أكثر مع مرور الوقت واندفع نحو المواقع الأمامية، الأمر الذي منح لاعبي تشيلسي إمكانية تشكيل خطورة من الهجمات المرتدة، ونفذ فابريغاس ركلة حرة في الجهة اليسرى على رأس كايهيل الذي أودعها في الشباك بالدقيقة 81، وعاد فابريغاس ليمرر كرة على يمينه إلى كوستا الذي حاول تسديد الكرة بين قدمي الحارس ياكوبوفيتش، لكن الأخير تيقظ لمحاولة الإسباني وأبعد الكرة إلى ركنية لم تثمر.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تشيلسي يواصل انتصاراته بثنائية نظيفة في شباك هال سيتي تشيلسي يواصل انتصاراته بثنائية نظيفة في شباك هال سيتي



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 06:49 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
 العرب اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 00:00 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

سقوط صواريخ على جبل ميرون في الجليل الأعلى

GMT 20:20 2024 الثلاثاء ,16 إبريل / نيسان

مقتل وإصابة 3 أشخاص في غارة إسرائيلية جنوبي لبنان

GMT 15:21 2024 الثلاثاء ,16 إبريل / نيسان

يسرا تكشف موقفها من دراما رمضان المقبل

GMT 00:24 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

الجيش الأميركي يشتبك مع مسيّرتين للحوثي في اليمن
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab