الأهلي يودّع بطولة دوري أبطال آسيا على يد بيرسبوليس الإيراني
آخر تحديث GMT19:40:03
 العرب اليوم -

خسر بثلاثية في إياب دور الثمانية المقامة على ملعب محمد بن زايد

الأهلي يودّع بطولة دوري أبطال آسيا على يد "بيرسبوليس" الإيراني

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الأهلي يودّع بطولة دوري أبطال آسيا على يد "بيرسبوليس" الإيراني

أهلي جدة
جدة – كريم ابوالعلا

تأهل فريق بيرسبوليس الإيراني للدور قبل النهائي من بطولة دوري أبطال آسيا لكرة القدم بتغلبه على مضيفه الأهلي السعودي 3 / 1 اليوم الثلاثاء في إياب دور الثمانية من البطولة والتي أقيمت على ملعب محمد بن زايد في نادي الجزيرة في الإمارات.

وكانت مباراة الذهاب قد انتهت بالتعادل 2 / 2 بين الفريقين ليصعد الفريق الإيراني بمجموع مباراتي الذهاب والإياب 5 / 3. وتقدم بيرسبوليس بهدف سجله علي عليبور في الدقيقة الخامسة وتعادل صالح العمري للأهلي في الدقيقة 52 قبل أن يضيف جوديون مانسا الهدف الثاني لفريق بيرسبوليس من ركلة جزاء ثم اختتم مهدي طارمي أهداف الفريق الإيراني في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع للمباراة..

واضطر فريق بيرسبوليس لاستكمال المباراة بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 12 بعد طرد كمال الدين كاميابيناي، فيما أنهى الأهلي المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد معتز هوساوي في الدقيقة 81. وكانت مباريات الأندية السعودية مع الأندية الإيرانية تقام على أرض محايدة نظرا لتوتر العلاقات السياسية بين البلدين.

وضغط الأهلي منذ بداية المباراة لم تمر سوى بضع ثوان حتى كشر الأهلي عن أنيابه الهجومية عندما مرر عمر السومة كرة بينية لليوناردو دا سيلفا داخل منطقة الجزاء ليسدد كرة قوية ليتدخل أحد مدافعي بيرسبوليس لتخرج لركلة ركنية لتلعب داخل منطقة الجزاء ليقابلها تيسير الجاسم بضربة رأس أبعدها الحارس بأطراف أصابعه لركلة ركنية لم تستغل.

ومن هجمة مرتدة في الدقيقة الخامسة استطاع فريق بيرسبوليس افتتاح التسجيل عن طريق علي عليبور عندما لعبت كرة طولية خلف مدافعي الأهلي حاول محمد آل فتيل ابعاد الكرة لكنه سقط ليستلمها عليبور داخل منطقة الجزاء ليسددها لحظة خروج الحارس محمد العويس من مرماه إلى داخل المرمى.

وفي الدقيقة 12 أخرج الحكم البطاقة البطاقة الحمراء للاعب كمال الدين كاميابيناي لاعب فريق بيرسبوليس عقب تدخله العنيف مع وليد باخشوين لاعب الأهلي. وكثف الأهلي من هجماته في محاولة لاستغلال النقص العددي في صفوف منافسه وبدأ يهاجم بعدد أكبر من اللاعبين وهو ما جعل المساحات تظهر في خط دفاعه وهو ما بدأ فريق بيرسبوليس يستغله في شن هجمات مرتدة خطيرة على مرمى الفريق السعودي.

وأنقذ محمد العويس حارس الأهلي هدفًا مؤكدًا في الدقيقة 19 عندما توغل علي عليبور من الناحية اليسرى ودخل منطقة الست ياردات وسدد كرة أرضية قوية حولها العويس لركلة ركنية لم تستغل.

وجاءت أخطر هجمات الأهلي في الدقيقة 21 عندما لعبت ضربة حرة من الجانب الأيمن داخل منطقة جزاء الفريق الإيراني ارتقى إليها عمر السومة وقابلها بضربة رأس لكن كرته علت العارضة.

واستمرت محاولات الأهلي الهجومية بحثا عن تقليص الفارق قبل نهاية هذا الشوط لكنه فشل في تشكيل الخطورة المطلوبة على مرمى الفريق الإيراني الذي تراجع لوسط ملعبه للحفاظ على نظافة شباكه.   واستطاع لاعبو الفريق الإيراني إفساد هجمات الأهلي قبل أن تصل للمرمى لتضييع جهود لاعبي الأهلي الهجومية قبل أن يطلق الحكم صافرة نهاية الشوط الأول بتقدم الفريق الإيراني بهدف نظيف.

ومع بداية الشوط الثاني كثف النادي الأهلي هجماته بحثا عن تعديل النتيجة وهو ما كاد يتحقق في الدقيقة 50 عندما سدد سعيد المولد كرة قوية من خارج منطقة الجزاء من الناحية اليمنى لكن كرته علت العارضة. بعدها بدقيقة كاد السومة أن يسجل هدف التعادل للأهلي عندما استلم كرة بينية في الناحية اليسرى داخل منطقة الجزاء ليسددها بين يدي الحارس الإيراني علي رضا.

وفي الدقيقة 52 أسفرت الهجمات المتتالية للأهلي عن هدف التعادل عندما توغل صالح العمري بالكرة داخل منطقة الجزاء من الناحية اليسرى وسدد كرة رائعة سكنت المرمى.

ورغم وجود محاولات هجومية من الفريقين على استحياء إلا أن اللعب هدأ قليلا وانحصر في وسط الملعب حتى جاءت الدقيقة 72 والتي كادت أن تشهد الهدف الثاني للأهلي عندما مرر كلاوديو دي سوزا كرة عرضية داخل منطقة الجزاء لصالح العمري الذي سددها من الناحية اليمنى لكنها اصطدمت بالشباك الخارجية.

وفي الدقيقة 81 احتسب حكم المباراة ركلة جزاء لفريق بيرسبوليس بعدما قام معتز هوساوي بمنع الكرة من دخول المرمى بيده اثر تسديدة قوية من شايان مصلح لاعب الفريق الإيراني من داخل منطقة الجزاء ليقوم الحكم بإشهار البطاقة الحمراء في وجه المدافع السعودي واحتساب ركلة جزاء للفريق الإيراني ونجح جوديون مانسا في تحويل ركلة جزاء إلى هدف ليعلن تقدم الفريق الإيراني 2 / 1 في الدقيقة 83.

وحاول الأهلي تعديل النتيجة قبل نهاية الوقت الأصلي للمباراة عن طريق شن هجمات متتالية، وعلى عكس سير اللعب احتسب الحكم ركلة جزاء لفريق بيرسبوليس نتيجة قيام علي الأسمري بعرقلة بشار بونيان داخل منطقة الجزاء في الدقيقة الثانية من الوقت بلد الضائع لينجح مهدي طارمي من تسجيل الهدف الثالث منها في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع. ومر الوقت المتبقي من الوقت بدل من الضائع دون جديد ليطلق الحكم صافرة نهاية المباراة بفوز بيرسبوليس على الأهلي 3 / 1.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأهلي يودّع بطولة دوري أبطال آسيا على يد بيرسبوليس الإيراني الأهلي يودّع بطولة دوري أبطال آسيا على يد بيرسبوليس الإيراني



GMT 11:10 2018 الإثنين ,08 كانون الثاني / يناير

معتز هوساوي وعلي عواجي يشاركان في تدريبات أهلي جدة

GMT 11:03 2018 الإثنين ,08 كانون الثاني / يناير

وفدٌ من النادي الأهلي السعودي يزور هداف الدوري عمر السومة

GMT 12:36 2017 الثلاثاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

قانوني يوضح العقوبات المنتظرة على العويس وإدارة الأهلي

GMT 17:30 2017 الجمعة ,20 تشرين الأول / أكتوبر

تدريبات مغلقة في الأهلي استعدادًا لـ"ديربي جدة"

GMT 00:28 2017 الأربعاء ,18 تشرين الأول / أكتوبر

الاهلي يستعيد اللاعب حسين المقهوي قبل مباراة الديربي

نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 15:32 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

ملك الأردن يأمر بإجراء انتخابات مجلس النواب
 العرب اليوم - ملك الأردن يأمر بإجراء انتخابات مجلس النواب

GMT 15:09 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

النوم الجيد يطيل حياة الإنسان ويضيف سنوات لعمره
 العرب اليوم - النوم الجيد يطيل حياة الإنسان ويضيف سنوات لعمره

GMT 18:03 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم "عصابة المكس"
 العرب اليوم - أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم "عصابة المكس"

GMT 19:40 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل ضابط في شمال قطاع غزة

GMT 08:50 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

إسرائيل تقصف مواقع لحزب الله بجنوب لبنان

GMT 21:12 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

مقتل 7 أشخاص وإصابة 15 آخرين في حادث سير بالجزائر

GMT 09:16 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

حرائق في منشآت طاقة روسية بعد هجمات أوكرانية

GMT 18:11 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

أيهما أخطر؟

GMT 18:13 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

العرب واليونسكو

GMT 20:12 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

مصر تنفي أي نقاش مع إسرائيل بشأن خطط اجتياح رفح
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab