بلدية أبوظبي تنظم ملتقى عاصمتي النسائي في الشامخة
آخر تحديث GMT11:18:22
 العرب اليوم -

بلدية أبوظبي تنظم ملتقى "عاصمتي" النسائي في الشامخة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - بلدية أبوظبي تنظم ملتقى "عاصمتي" النسائي في الشامخة

بلدية مدينة أبوظبي
أبوظبي ـ وام

أطلقت بلدية مدينة أبوظبي فعالية "عاصمتي" بدورتها السابعة على التوالي بمنطقة الشامخة وذلك فى إطار الحرص على توفير أعلى معايير السلامة والصحة العامة وحث المجتمع على المشاركة الفعالة في الحفاظ على المرافق العامة والحدائق والمنتزهات الترفيهية وحماية البيئة وغرس القيم والسلوكيات البناءة التي تسهم في تخليص المدن والمرافق الخدمية والترفيهية من كافة أشكال المشوهات.

تأتي هذه الفعاليات بعد ست دورات سابقة بالتعاون مع الشركاء الاستراتيجيين ممثلين بمجلس أبوظبي للتعليم و مركز إدارة النفايات أبوظبي " تدوير" والهيئة العامة للشؤون الاسلامية والأوقاف وهيئة الهلال الأحمر والشرطة المجتمعية وهيئة الصحة بأبوظبي والادارة العامة للطوارئ والسلامة بشرطة أبوظبي ومؤسسة التنمية الأسرية والدفاع المدني وفريق أبشر الإماراتي وبرنامج "تم" للتطوع الاجتماعي.

و تهدف "عاصمتي" إلى تحسين مظهر المدينة وإزالة كل ما يشوه المظهر العام تعزيز المشاركة المجتمعية من قبل كافة فئات وأفراد المجتمع ورفع معدل الوعي العام بمصادر الأضرار وتأثيراتها السلبية على الأحياء السكنية وخلق بيئة صحية نظيفة.

وأكدت البلدية أن ملتقى عاصمتي النسائي في الشامخة يهدف إلى تعريف النساء من أهالي منطقة الشامخة بأهداف مشروع عاصمتي والتوعية الدينية للنساء حول الواجب الديني المفروض تجاه الأمهات في غرس قيم المحافظة على المظهر العام للمدينة والابتعاد عن السلوكيات السلبية وإتلاف المرافق والممتلكات العامة وتثقيف النساء حول العوامل التي تضر البيئة وكيفية المحافظة على البيئة وإعطاء النساء معلومات وخبرات خاصة بالإسعافات الأولية واحتياطات السلامة في المنازل وتوعية النساء بشأن أنواع النفايات المنزلية وكيفية فرزها وأهمية إعادة تدويرها وتشجيع النساء للمشاركة المجتمعية وتعزيز الأدوار المجتمعية لهن وتأكيد أهمية زرع هذه القيمة في نفوس الأبناء علاوة على إرشادهن الى القنوات الرسمية للدعم المجتمعي.

كما يشمل الملتقى النسائي العديد من البرامج والأنشطة والفقرات ومنها على سبيل المثال لا الحصر ورشة عمل لبلدية مدينة أبوظبي وعرض عن مشروع عاصمتي وورشة توعوية بخصوص عملية تدوير النفايات يقدمها مركز إدارة النفايات أبوظبي وندوة دينية تقدمها الواعظات فى الهيئة العامة للشؤون الاسلامية والأوقاف اعتدال الشامسي وغصنة العامري وأسماء الرئيسي اضافة الى عدة ورشات توعوية تنظمها كل من الهلال الأحمر والشرطة المجتمعية وهيئة الصحة والادارة العامة للطوارئ والسلامة بشرطة أبوظبي بالإضافة إلى إقامة مرسم حر يستهدف تنمية الطاقات الفنية لدى الأطفال وتوفير بيئة مرحة وترفيهية مصاحبة لفعاليات الفعالية .

وتمتد المرحلة الحالية من مبادرة عاصمتى حتى 26 فبراير الحالي في البر الرئيس لمنطقة الشامخة "8" وهي مبادرة استراتيجية تستمر لخمس سنوات بدأت في منتصف 2010 وستنتهي في منتصف العام الحالى وهي مبادرة مقسمة على مراحل زمنية تسعى إلى تحقيق أهدافها والوصول إلى جميع المستهدفين في المجتمع حيث تهدف هذه المبادرة لإزالة المشوهات من المدينة وزيادة الوعي المجتمعي حول ظاهرة المشوهات ودور المجتمع في حدوثها والدور المجتمعي المطلوب للقضاء عليها وضمان تقليل نسب وجودها مستقبلا علاوة على تعزيز المشاركة المجتمعية ليكون المجتمع يدا بيد مع المؤسسات الحكومية للحفاظ على مظهر المدينة وخلق بيئة صحية نظيفة.

وقد تنقلت مبادرة "عاصمتي" لتشمل العديد من المناطق ومنها منطقة المرور و المشرف والكرامة و البطين ثم بني ياس والباهية والمناطق التي حولها والآن في الشامخة .

وحققت المبادرة نجاحا ملحوظا وذلك ثمرة تضافر جهود شركائنا الاستراتيجيين من الجهات الحكومية والخاصة الذين لهم دور كبير في إنجاح هذه المبادرة وتحقيق أهدافها .

و تساهم الفعالية في التوعية المجتمعية وتلعب دورا مهما بالمساهمة في الارتقاء بجودة المعيشة في المجتمع وإدارة وتطوير وتفعيل المرافق البلدية العامة وتحسين قائمة وجودة الخدمات المجتمعية وستشهد عاصمتي تنظيم أكثر من 20 فعالية كحد أدنى .

وتدعو البلدية جميع فئات المجتمع إلى المساهمة الفعالة من أجل الحفاظ على المظهر الحضاري للمدن وضواحيها وتخليصها من كافة أشكال الملوثات والمشوهات والالتزام الأخلاقي والذاتي أولا تجاه هذه القضية ومن ثم الالتزام القانوني بكافة اللوائح والنظم التي تحدد أطر ومسؤوليات الأفراد والمجتمع ككل تجاه مكونات مرافقنا العلامة كونها مسؤولية مجتمعية تقع على عاتقنا جميعا كما ترحب البلدية بمشاركة جميع فئات المجتمع في دعم حملة "عاصمتي" وإنجاح أهدافها البيئية والتوعوية والحضارية .

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بلدية أبوظبي تنظم ملتقى عاصمتي النسائي في الشامخة بلدية أبوظبي تنظم ملتقى عاصمتي النسائي في الشامخة



GMT 19:40 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل ضابط في شمال قطاع غزة

GMT 08:50 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

إسرائيل تقصف مواقع لحزب الله بجنوب لبنان

GMT 21:12 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

مقتل 7 أشخاص وإصابة 15 آخرين في حادث سير بالجزائر

GMT 09:16 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

حرائق في منشآت طاقة روسية بعد هجمات أوكرانية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab