ارتفاع عدد السائحين القادمين إلى دبي من فرنسا وبلجيكا
آخر تحديث GMT01:01:27
 العرب اليوم -

ارتفاع عدد السائحين القادمين إلى دبي من فرنسا وبلجيكا

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - ارتفاع عدد السائحين القادمين إلى دبي من فرنسا وبلجيكا

السائحين القادمين إلى دبي
باريس ـ وام

ارتفع عدد السائحين القادمين إلى دبي من دول البنيلوكس التي تضم فرنسا وبلجيكا وهولندا بنحو /10.36/ في المائة خلال العام الماضي..وفقا لارقام كشفت عنها ل/وام/ دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي على هامش مشاركتها في المعرض الدولي للسياحة الذي اختتم أعماله في باريس أمس.

ووفقا للدائرة أن عدد السائحين القادمين إلى دبي من فرنسا العام الماضي بلغ نحو /204/ آلاف و/747/ سائحا أي بزيادة نسبتها 10 في المائة مقارنة بالعام 2013 ما يعزز مكانة دبي كوجهة مفضلة للسياح الأوروبيين الذين يختارونها لقضاء عطلاتهم على مدار العام .

وبلغ عدد السياح الذين قصدوا دبي لقضاء إجازتهم من بلجيكا العام الماضي نحو /39/ ألفا و/127/ سائحا بزيادة بنحو /17.1/ في المائة عن الأرقام المسجلة من ذات البلد الأوروبي في 2013 .

ومن هولندا سجلت أرقام دائرة السياحة والترويج التجاري نحو /104/ و/991/ سائحا هولنديا قصدوا دبي لقضاء عطلتهم العام الماضي أي بزيادة بلغت نحو /4 / في المائة مقارنة بعام 2013 .

وكانت دبي قد سجلت في العام 2014 توافد /11/ مليونا و/629/ ألفا و/ 578 / من السياح الأجانب عليها أي بزيادة بلغت /9/ في المائة مقارنة بالعام الذي سبقه حيث فاجأت دبي المراقبين بالأداء المتميز الذي حققته السياحة في الإمارة بعد أن كان أغلبهم يتوقع أداء أقل خصوصا في ظل تحديات كبيرة واجهها القطاع السياحي العام الماضي في مقدمتها إغلاق المدرج الرئيسي للطائرات في مطار دبي لنحو ثمانين يوما إضافة إلى فرض عقوبات دولية على روسيا التي يمثل السياح القادمين منها رقما مهما وأحد أكبر الأسواق المصدرة للسياح على المستوى العالمي إلى الإمارة .

وسجل جناح دبي في المعرض العالمي للسياحة في باريس توافدا مكثفا من الزوار الذين قصدوه للاطلاع على العروض المهمة والمغرية المقدمة هذا العام خاصة في فصلي الربيع والصيف .

وفي تصريح ل"وام" قال جان بيار لوفيفر رئيس شركة فرنسية أنه جاء برفقة زوجته للمعرض السياحي العالمي فقط من أجل زيارة جناح دبي بهدف الاطلاع على أحدث العروض المقدمة فيه حيث يعتزمان قضاء أسبوعين في الإمارة خلال شهر مايو المقبل .

وأضاف "زرت دبي من أجل العمل خلال فترة بناء برج خليفة وكان حينها في طور البناء وقد أبهرتني المدينة حقا بجمالها وسحرها ونمط ضيافة أهلها وحسن استقبالهم لذلك قررت أن أقضي إجازتي المقبلة فيها رفقة أسرتي" .

كما زارت الطبيبة الفرنسية ماري كريستين جينو جناح دبي في المعرض العالمي للسياحة في باريس من أجل الاطلاع على فرص مناسبة لرحلات سياحية إلى الإمارة التي باتت تحلم بزيارتها ومشاهدة ما فيها .

وتحتل دبي حاليا المركز الخامس عالميا من حيث عدد الزوار الأجانب القادمين إليها بينما تتطلع الإمارة من خلال خططها في مجال السياحة إلى استقطاب نحو عشرين مليون سائح بحلول العام 2020 وهو رقم سيضع دبي في صدارة مدن العالم على مستوى استقطاب السياح الأجانب .

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ارتفاع عدد السائحين القادمين إلى دبي من فرنسا وبلجيكا ارتفاع عدد السائحين القادمين إلى دبي من فرنسا وبلجيكا



أيقونة الجمال كارمن بصيبص تنضم لعائلة "Bulgari" العريقة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 14:28 2024 السبت ,27 إبريل / نيسان

نادين نجيم تكشف عن علامتها التجارية الخاصة
 العرب اليوم - نادين نجيم تكشف عن علامتها التجارية الخاصة

GMT 10:20 2024 السبت ,27 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 4.1 درجة يضرب شرق تركيا

GMT 01:08 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة

GMT 14:28 2024 السبت ,27 إبريل / نيسان

نادين نجيم تكشف عن علامتها التجارية الخاصة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab