لبنان يكتسح لاوس بسباعية في تصفيات مونديال 2018
آخر تحديث GMT08:24:06
 العرب اليوم -

لبنان يكتسح لاوس بسباعية في تصفيات مونديال 2018

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - لبنان يكتسح لاوس بسباعية في تصفيات مونديال 2018

منتخب لبنان
بيروت - العرب اليوم

اكتسح منتخب لبنان لكرة القدم ضيفه اللاوسي 7-صفر اليوم الخميس على ملعب صيدا البلدي في الجولة السابعة من منافسات المجموعة السابعة ضمن التصفيات المزدوجة المؤهلة الى نهائيات مونديال 2018 في روسيا وكأس آسيا 2019 في الامارات.

وتغلبت كوريا الجنوبية على ضيفتها ميانمار 4-صفر في المجموعة عينها.

وعزز المنتخب اللبناني موقعه في المركز الثاني برصيد 9 نقاط بفارق 3 نقاط خلف كوريا الجنوبية المتصدرة، وتأتي ميانمار ثالثة برصيد 4 نقاط من 4 مباريات ولاوس نقطة واحدة من 4 مباريات ايضا.

ويأتي هذا الترتيب بعد ايقاف الكويت بقرار من الاتحاد الدولي (فيفا) نتيجة التدخل الحكومي في عمل الاتحاد، وقد تستعيد المركز الثاني في حال تخطي الأزمة ورفع الايقاف عنها قبل 17 تشرين الثاني/نوفمبر الجاري.

وجاءت بداية اللقاء ضعيفة من جانب أصحاب الأرض الذين يمتلكون مقومات كبيرة للفوز على منتخب مغمور لا يجيد غير التكتل الدفاعي، وعاب اللبنانيون اللعب بعشوائية واستسهال الوصول الى مرمى الخصم فتحول الأمر صعباً بعض الشيء الى أن استلموا زمام المجريات بكاملها ترافق مع تركيز في التمرير والتسديد وبناء الفرص.

وبعد مرور نحو 20 دقيقة، هدد محمد حيدر المرمى اللاوسي بكرة عرضية تحولت من رأس أحد المدافعين الى ركلة ركنية قريبة من المرمى (19)، وكانت هذه الفرصة فاتحة لتهديد مرمى الضيوف فسدد حسن معتوق كرة قوية فوق المرمى (22)، وطالب اللبنانيون بركلة جزاء بعدما توغل معتوق عن اليسار وارسل كرة عرضية ارتطمت بيد المدافع فوماي سوفاندي إلا ان الحكم أمر بمتابعة اللعب (26).

ورفع محمد حيدر الكرة من ركلة ركنية انسل يوسف محمد وحولها برأسه فارتطمت بيدي الحارس سينغ فاشان الى الشباك معلنة عن هدف التقدم للبنان (28).

واضاف القائد رضا عنتر الهدف الثاني برأسية في قلب المرمى اثر عمل جماعي مميز وكرة عرضية من حسن معتوق (34).

وبعد دقيقتين، لعب اللبنانيون بالطريقة عينها ليسجل حسن معتوق الهدف الثالث بتسديدة مميزة بباطن قدمه الى الزاوية اليمنى البعيدة عن متناول الحارس (36).

وقبل انتهاء الشوط الاول عزز علي حمام تقدم لبنان بالهدف الرابع من تسديدة قوية من داخل المنطقة الى الزاوية اليمنى مستغلاً سوء تفاهم بين الحارس ومدافعيه لابعاد عرضية معتوق (41).

وفي الشوط الثاني، تابع منتخب "رجال الأرز" سيطرته وكانت الفرصة الاولى لمعتوق بعدما تلاعب بالمدافعين وسدد بجانب القائم الايسر (54)، وتوغل معتوق من الجهة اليسرى ولعب كرة بالعرض لمست قدم أحد المدافعين وتابعت طريقها نحو الشباك (59).

واهدر معتوق فرصة مواتية وهو بمواجهة المرمى (82)، اتبعه البديل عباس عطوي بتسديدة خلفية انقذها احد المدافعين (84)، وتابع اللبنانيون اهدار الفرص وسدد معتوق مجددا بجانب القائم (87) ثم حيدر بالطريقة عينها (88)، الى أن أطلق جوان أومري تسديدة من بعيد سقطت في الشباك الى يسار الحارس (89).

وبعد دقيقة انفرد شعيتو اثر تمريرة امامية من عطوي فتخطى الحارس وسجل في المرمى الخالي هدفه الثاني الشخصي (90).

وسيغادر المنتخب اللبناني الأحد المقبل الى العاصمة المقدونية سكوبيي حيث يواجه منتخبها الأول في مباراة دولية ودية الثلاثاء، وسيغيب عن اللقاء الودي لاعبو النجمة والانصار حيث يتواجه الفريقان الاحد في دربي الكرة اللبنانية المؤجل من المرحلة الثانية في الدوري على ملعب صيدا البلدي.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

لبنان يكتسح لاوس بسباعية في تصفيات مونديال 2018 لبنان يكتسح لاوس بسباعية في تصفيات مونديال 2018



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 20:07 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

سماع دوي انفجار في رفح جنوب قطاع غزة

GMT 08:56 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

شهيد في غارة إسرائيلية استهدفت سيارة جنوب لبنان

GMT 16:30 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

رئيس الإمارات يستقبل سلطان عمان في أبوظبي

GMT 10:12 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

219 مستوطنا إسرائيليا يقتحمون المسجد الأقصى

GMT 18:53 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

اعتقال 3 ألمان للاشتباه في تجسسهم لصالح الصين
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab