بيليغريني يؤكد اكتساح نيوكاسل مجرد خطوة
آخر تحديث GMT01:58:00
 العرب اليوم -

بيليغريني يؤكد اكتساح نيوكاسل مجرد خطوة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - بيليغريني يؤكد اكتساح نيوكاسل مجرد خطوة

التشيلي مانويل بيليغريني مدرب مانشستر سيتي
لندن - العرب اليوم

أعرب التشيلي مانويل بيليغريني مدرب مانشستر سيتي حامل لقب الدوري الإنجليزي، عن قناعته بأن اكتساح فريقه لنيوكاسل أول من أمس مجرد خطوة فقط في إطار الضغط على تشيلسي المتصدر، بعد أن تقلص الفارق بين الفريقين إلى خمس نقاط عقب تعادل تشلسي على ملعبه مع بيرنلي.

وقال بيليغريني في تصريحات تلت اللقاء الذي جرى على ملعب الاتحاد: الأهم أننا عدنا مرة أخرى لقوتنا الهجومية، الفوز برباعية على ستوك ثم بخماسية على «المكبايس» يكشف عن استعادة القدرات الهجومية التي تراجعت في الفترة الماضية.

واستمر: هذه النتيجة تشير إلى تقلص الفارق وليس الوصول إلى الصدارة، هي مجرد خطوة فقط في الضغط على تشيلسي، وليست نهاية المطاف، علينا أن نواصل في هذا المستوى وننتظر ما تسفر عنه الجولات القادمة، بالطبع علينا أن نتمنى أن يخسر الآخرون النقاط حتى نزيل الفارق معه بالنسبة لنا تعادل تشيلسي أمر جيد لكن الأهم أن نظهر نحن بقوتنا الحقيقية، الأهداف جميعها جاءت بشكل رائع، وعبرت عن جماعية الفريق، وهو أمر مهم للغاية في هذه المرحلة، خاصة ونحن أمام مباراة كبيرة مع برشلونة في دوري الأبطال.

هوس

وواصل التشيلي: من المهم أن نمضي بكل قوة على مستوى جميع المنافسات التي نلعب بها، الاقتراب من صدارة الدوري والتمسك باللقب، وفي الوقت نفسه نمضى إلى أبعد مدى في دوري الأبطال والسعي للحصول على أكبر ألقاب الأندية على مستوى القارة، ولكن لا يعني ذلك أننا مهووسون بالحصول على لقب أبطال أوروبا، هو هدف كغيره من الأهداف، وإذا لم ننجزه في هذا العام حتماً يمكن أن نصل إليه في الموسم المقبل.

ماضياً: لا أشعر بأي نوع من الضغط وبأنني مطالب دائماً بتحقيق الألقاب، الضغط الوحيد الذي أعيش فيه، هو تطوير الفريق والتقدم كل موسم إلى مرحلة أفضل في المستوى، أعتقد أن هذا هو الهم الأكبر للجميع في سيتي، ونحن على قناعة من أن الألقاب ستاتي حتماً، فكلما تطور الفريق، كان قادراً ليس فقط على الفوز بالألقاب، بل الأهم هو الاحتفاظ بها. مع بداية كل موسم نضع أهدافاً، ونعمل على تحقيقيها، وإذا نجحنا ندرس لماذا حدث ذلك ومتى كان من الممكن أن نفشل لتفادي نقاط الضعف، وإذا لم ننجح في الحصول على لقب، بالطبع نتوقف مع أنفسنا كثيراً، ونعيد صياغة خططنا من أجل التتويج في الموسم المقبل.

واعترف مدرب حامل لقب الدوري الإنجليزي بان الألقاب تساعد حتماً في تسهيل مهمة تطوير الفريق قائلاً: عندما تكون بطلاً للدوري الإنجليزي، أو تحصل على لقب أبطال أوروبا فيبقى من السهل أن تضمن بقاء اللاعبين الكبار في صفوف الفريق، كما تملك فرصة جيدة للتعاقد مع أفضل النجوم في العالم.

إمكانيات

وعن مواجهة الفريق المرتقبة أمام برشلونة في الأبطال قال بيليغريني: يجب أن يتذكر الجميع أننا تمكنا من الفوز على بايرن ميونيخ مرتين الموسم الماضي وهذا الموسم، وهو أحد أكبر الأندية في أوروبا، وبالتالي يمكننا أن نفوز على برشلونة فهو لا يتفوق على بايرن ميونيخ، لكن المهم أن لا نكرر الأخطاء التي حدثت في السنة الماضية عند الخسارة من البارسا، خاصة في نقص اللاعبين بعد أن تعرضنا لحالتي طرد في لقائي الذهاب والإياب.

قدرات

قال مانويل بيليغريني إن من المهم جداً أن لا يشعر لاعبو الفريق بأنهم أقل من برشلونة، ومضى معلقاً على اللقاء المرتقب: لدينا قدرات كبيرة ونملك لاعبين مميزين للغاية، يمكننا أن نقارع برشلونة ونفوز عليهم، علينا الإيمان بقدراتنا في هذه المواجهة، وبالطبع هم فريق كبير وقوي، ولكن سيتي ليس أقل من برشلونة بأي حال، ونجومه تعودوا على تحقيق الانتصارات مهما كان المنافس، نحن لا نخشى أحد علينا فقط أن نبذل كل طاقتنا في هذا اللقاء

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بيليغريني يؤكد اكتساح نيوكاسل مجرد خطوة بيليغريني يؤكد اكتساح نيوكاسل مجرد خطوة



الأميرة رجوة بإطلالة ساحرة في احتفالات اليوبيل الفضي لتولي الملك عبدالله الحكم

عمان ـ العرب اليوم

GMT 00:32 2024 الأحد ,16 حزيران / يونيو

مأساة السودان وثقافة إنكار النزاع الأهلي

GMT 12:01 2024 السبت ,15 حزيران / يونيو

أرسنال يعلن عن وفاة نجمه السابق كامبل

GMT 03:57 2024 الأحد ,16 حزيران / يونيو

قصف روسي على مدينة بولتافا الأوكرانية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab