الرئيس العام يؤكد أن الأولمبي مستقبل الكرة السعودية
آخر تحديث GMT07:35:47
 العرب اليوم -

الرئيس العام يؤكد أن "الأولمبي" مستقبل الكرة السعودية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الرئيس العام يؤكد أن "الأولمبي" مستقبل الكرة السعودية

الأمير عبدالله بن مساعد
الرياض – العرب اليوم

 
أكد الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس اللجنة الأولمبية السعودية الأمير عبدالله بن مساعد بأن المنتخب السعودي الأولمبي لكرة القدم يحظى بأهمية كونه مستقبل الكرة السعودية وسيستعيد أمجادها.
 
جاء ذلك في تصريحه عقب ترؤسه اجتماع الجمعية العمومية للجنة الأولمبية السعودية قال فيه: "اجتمعت مع رئيس وأعضاء مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم وإداريي المنتخب واللاعبين وأعضاء الأجهزة الفنية وهنأتهم بما حققوه بالفوز بكأس الخليج تحت 23 عاما، مؤكدا أهمية التأهل لأولمبياد ريودي جانيرو 2016 " وسيتلقى المنتخب كل الاهتمام كونه نواة المنتخب الأول.
 
وأوضح الأمير عبدالله بن مساعد أنه تم خلال اجتماع الجمعية العمومية للجنة المصادقة على قرارات اجتماع مجلس الإدارة الذي عقد قبل يومين.
 
وقال: "شرحنا خلال الاجتماع برنامجنا في الفترة الأخيرة التي شملت إقامة ورشتي عمل، مؤكدا أن الهدف بأن تكون المملكة العربية السعودية من أفضل ثلاث دول في أولمبياد 2022".
 
وأضاف: "استمعنا خلال الجمعية العمومية من رؤساء الاتحادات ولملاحظاتهم لا سيما أننا ذللنا الكثير من الصعوبات والإجراءات الإدارية والبيروقراطية التي كانت موجودة لدينا في الرئاسة العامة لرعاية الشباب في العلاقة مع الاتحادات الرياضية وتبقى لدينا بعض الأمور التي تحتاج لمراجعة أكثر".
 
وأشار إلى أنهم يدركون أن فترة ست أو سبع سنوات هي فترة قصيرة لإعداد بطل أولمبي وقال: "أولمبياد 2016 المقبلة في البرازيل لم يتبق عليها سوى 16 شهرا وهي فترة قصيرة جدا ولكن سنحاول أن نعمل الفرق وأن نحقق إنجازات وبالتأكيد التركيز سيكون على أولمبياد 2022".
 
وتابع "يجب أن نأخذ تجربة بريطانيا بعين الاعتبار حيث لم تحقق نتائج جيدة في أولمبياد أتلانتا 1996 وكان ترتيبها متأخرا كثيرا، ثم وضعوا لهم هدفا بأن تكون منتخباتهم في الألعاب الأولمبية من أفضل ثلاث دول في العالم عام 2012 وهو ما تحقق لها في أولمبياد لندن 2012 ونريد أن نكرر هذه التجربة هنا في المملكة العربية السعودية، ونعرف أن إعداد أبطال أولمبيين يستغرق من ثمان إلى عشر سنوات" معبرا عن تفاؤله ويقينه الكبير أن يتحقق هدفهم عام 2022.
 
و كرم الرئيس العام لرعاية الشباب، رئيس اللجنة الأولمبية السعودية الأمير عبدالله بن مساعد، المنتخب السعودي الأولمبي لكرة القدم بمناسبة تحقيق كأس الخليج العربي (تحت 23 عاما)، وذلك بحضور رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم أحمد عيد.
 
وهنأ الرئيس العام اللاعبين بهذا الإنجاز، مشيدا بالمستوى المشرف الذي قدمه المنتخب بطاقمه الفني الوطني وتتويجه بتحقيق المركز الأول في مجموعته والتأهل إلى كأس آسيا (تحت 23 سنة) التي ستقام مطلع العام الميلادي المقبل.
 
وقال الأمير عبدالله بن مساعد: "إنني سعيد باستقبال وتكريم هذا المنتخب الشاب الذي هو ركيزة أساسية لمنتخبنا الأول الذي يعمل الاتحاد السعودي لكرة القدم على إعادته لتحقيق الإنجازات للوطن".
 
وفي نهاية اللقاء، وجه الرئيس العام بتقديم مكافآت مالية لأعضاء المنتخب تقديرا لما حققوه من إنجاز.
 
 وهنأ الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس وأعضاء اللجنة البارالمبية السعودية ومنسوبي رياضة ذوي الاحتياجات الخاصة في المملكة كافة، بمناسبة حصول المنتخب السعودي لكرة القدم لذوي الإعاقة الذهنية على جائزة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم للإبداع الرياضي في دورتها السادسة 2014 (جائزة الفريق العربي)، نظير الظفر بلقب كأس العالم لذوي الإعاقة الذهنية لثلاث مرات متتالية (2006 و2010 و2014)، والشهادة التي منحت للاعب ألعاب القوى هاني النخلي من قبل اللجنة البارالمبية الدولية لتسجيله رقما جديدا في البطولة الآسيوية 2014.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الرئيس العام يؤكد أن الأولمبي مستقبل الكرة السعودية الرئيس العام يؤكد أن الأولمبي مستقبل الكرة السعودية



الملكة رانيا تتألق بإطلالة جذّابة تجمع بين الكلاسيكية والعصرية

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 05:27 2024 الثلاثاء ,07 أيار / مايو

لسان حال الخمسة

GMT 05:19 2024 الثلاثاء ,07 أيار / مايو

الجيش الإسرائيلي يؤكد سيطرته على معبر رفح

GMT 09:48 2024 الإثنين ,06 أيار / مايو

الحوثي... و«هارفارد» و«حماس»

GMT 04:34 2024 الثلاثاء ,07 أيار / مايو

5 شهداء على الأقل بقصف إسرائيلي لمنزل في رفح

GMT 02:46 2024 الثلاثاء ,07 أيار / مايو

العالم الهولندي يحذر من زلزال مدمر خلال ساعات

GMT 05:56 2024 الثلاثاء ,07 أيار / مايو

20 شهيدا في غارات إسرائيلية على رفح الفلسطينية

GMT 00:23 2024 الثلاثاء ,07 أيار / مايو

خبز وكعك وإشاعة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab