أسوأ 10 صفقات تمت في الكالتشيو خلال الانتقالات الشتوية
آخر تحديث GMT05:20:44
 العرب اليوم -

أسوأ 10 صفقات تمت في "الكالتشيو" خلال الانتقالات الشتوية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - أسوأ 10 صفقات تمت في "الكالتشيو" خلال الانتقالات الشتوية

الدوري الايطالي
روما ـ أ ش أ

دائماً ما يكون الدوري الايطالي "الكالتشيو" مختلفاً عن غيره خاصة في فترة الإنتقالات الشتوية، فبعض الصفقات تنجح وأغلبها يفشل نظراً لسياسة الشراء في بعض الأندية التي تعتمد على لاعبين أصحاب عقود منتهية أو لاعبين يبحثون عن مكان من أجل استرداد مستواهم.

واستعرض موقع يوروسبورت في تقرير خاص أسوأ 10 صفقات تمت في الكالتشيو خلال الانتقالات الشتوية - وجاء انتقال نيكولا أنيلكا من شنغهاي شنهوا الى يوفنتوس 2012-2013 على رأس اسوأ الصفقات حيث كان للفرنسي صاحب المشوار الكبير مع كبار أوروبا أمثال ريال مدريد، تشيلسي، ليفربول، مانشسترسيتي وباريس سان جيرمان، كان له محطة مع يوفنتوس الإيطالي محل سخرية للجميع.

وانتقل الدولي الفرنسي من فريق شنغهاي شنهوا الصيني إلى فريق يوفنتوس على سبيل الإعاره لمدة 6 أشهر، خاض أنيلكا خلالها 3 مباريات فقط في جميع المسابقات تحت قيادة المدرب الإيطالي أنتونيو كونتي.ورغم انه لم يقنع كونتي خلال فترته مع يوفنتوس لكنه فاز مع "السيده العجوز" بقلب الدوري الإيطالي لكرة القدم.

وجاء فى المركز الثاني جيامباولو باتزيني المنتقل من سامبدوريا الى إنتر 2011-2012 حيث ان فترته التي قضاها مع سامبدوريا كانت رائعاً جداً حيث شكل شراكة قاتلة مع كاسانو وتمكن من تسجيل 48 هدف خلال 87 مباراة وأصبح حديث الجميع في الـ"سيري آ"، وفي يناير 2011 إنتقل إلى فريق إنتر مقابل 19 مليون جنية إسترليني بالإضافه إلى بيابياني. لكنه فيـ إنتر لم يقدم مستوي جيدا وعاني كثيراً حتى ظل على دكة البدلاء فترة كبيرة وسجل 8 أهداف فقط ما دفع مسؤلي إنتر إلى إقحامه خلال صفقة تبادلية كبيرة مع جاره فريق ميلان مقابل الحصول على كاسانو.

واحتل البرازيلى امانتينو مانسيني المنتقل من إنتر الى ميلان 2009-2010 المركز الثالث وكان قد تألق كثيراً مع نادي روما الإيطالي وقدم أداء فنيا رائعا وسجل العديد من الأهداف، بعدها إنتقل إلى نادي إنتر مقابل 13 مليون جنية إسترليني ولكنه لم يقدم أي شئ يذكر من مستواه المعروف وقرر الإنتقال إلى ميلان الإيطالي في الساعات الأخيرة من الميركاتو الشتوي.وفشل مع ميلان في إستعادة مستواه المعروف حيث لعب 7 مباريات فقط مع الفريق.

ووضع يوروسبورت اليساندرو ماتري المنتقل من ميلان الى فيورنتينا 2013-2014 فى المركز الرابع حيث انتقل المهاجم الإيطالي إلى فيورنتينا علي سبيل الإعاره ليعوض غياب كلاً من جوزيبي روسي وماريو غوميز مهاجمي الفريق عقب تعرضهم لإصابات قوية ابعدتهم فترة طويلة عن الفريق. لكن فشل مهاجم يوفنتوس السابق في إثبات نفسه مع فريقه الجديد حيث سجل 5 أهداف فقط خلال 21 مباراة فقط.

وجاء أندرسون اوليفيرا المنتقل من مانشستر يونايتد الى فيورنتينا 2013-2014) فى المركز الخامس حيث اجرى فيورنتينا الإيطالي عدة صفقات من ضمنهم ماتري وأندرسون أيضاً لاعب مانشستر يونايتد الإنجليزي الذي انتقل على سبيل الإعاره.وظهر اللاعب البرازيلى في 8 مباريات فقط في فترته مع فيورنتينا أغلبهم كان على مقاعد البدلاء وليس اساسيا، عاد عقب إنتهاء الموسم إلى فريقه الإنجليزي حيث فشل في إقناع مسؤلي النادي الإيطالي في الإبقاء عليه.

ووضع يوروسبورت اماوري المنتقل من يوفنتوس الى فيورنتينا 2011-2012 فى المركز السادس حيث يبدو ان فريق فيورنتينا دائماً موعود بأجراء الصفقات الفاشلة، حيث انتقل اماورى من يوفنتوس إلي فيورنتينا في فترة الإنتقالات الشتوية عام 2012 مقابل مبلغ ضئيل جداً (500 ألف جنية إسترليني فقط)، سجل مهاجم بارما السابق وتورينو الحالي هدفا وحيدا خلال 17 مباراة خاضها هذا الموسم مع فيورنتينا.

ويأتى بعد ذلك هاكان شوكر الذى انتقل من انتر ميلان الى بارما 2001-2002)فرغم انه يعتبر أعظم لاعب في تاريخ الكرة التركية لكنه لم يقدم مستواه بشكل جيد في الـ"سيري آ" مع فريق إنتر،و حقق مع الـ"نيراتزوري" لقب السوبر الإيطالي.وفي فترة الإنتقالات الشتوية لعام 2002 إنتقل إلى فريق بارما في صفقة إنتقال حر وسجل 3 أهداف فقط في 6 أشهر ليرحل نهاية الموسم إلى فريق بلاكبيرن روفرز الإنجليزي.

واحتل اندرسون هيرنانيس المنتقل من لاتسيو الى إنتر 2013-2014) المركز الثامن فبعد ان قدم لاعب الوسط البرازيلي أداء رائعا خلال فترته مع نادي لاتسيو وكان عنصرا أساسيا ومهما في تشكيلة الفريق، قرر الإنتقال إلى فريق إنتر في فترة الإنتقالات الشتوية العام الماضي، لكنه لم يقدم حتي الآن اي شئ يذكرنا بمستواه المعروف.

واحتل المركز التاسع ديفيد سوازو المنتقل من انتر الى جنوي 2009-2010،فبعد أن اثار المهاجم الهندوراسي ضجه كبيرة في الصحف الإيطاليه عندما أنقذ فريقه كالياري من الهبوط في موسم 2006-2007 لتتصارع وراءه الأندية الكبيرة مثل إنتر الذي تعاقد معه في صيف 2007 مقابل 12 مليون جنية إسترليني فإنه فشل في إثبات نفسه مع الفريق.

وقرر إنتر إعارة اللاعب إلى فريق جنوي لكنه فشل من جديد وسجل 3 أهداف فقط خلال 17 مباراة وفي نهاية لقاءات الموسم ظل على دكة البدلاء.

واخيرا جاء الجزائري إسحاق بلفوضيل المنتقل من إنتر الى ليفورنو 2013-2014)فى المركز العاشر.فقد انتقل بلفوضيل لاعب فريق بارما السابق إلى صفوف إنتر في صيف 2013 في خطوة مفاجئة مقابل 7.5 مليون جنية إسترليني، لكن ماتزاري مدرب إنتر وقتها لم يجد له مكانا في التشكيل الاساسي مع الفريق، لينتقل في يناير 2014 إلى فريق ليفورنو علي سبيل الإعاره.

وفشل اللاعب البالغ من العمر 22 عاماً في إثبات وجوده داخل ملعب أرماندو بيتشي الخاص بفريق ليفورنو ولم يؤثر مع الفريق الذي هبط إلى الـ"سيري ب"، وعاد الموسم الحالي إلى فريقه السابق بارما.




 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أسوأ 10 صفقات تمت في الكالتشيو خلال الانتقالات الشتوية أسوأ 10 صفقات تمت في الكالتشيو خلال الانتقالات الشتوية



GMT 23:31 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة
 العرب اليوم - منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 22:06 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

3 عمليات حوثية ضد سفن ومدمرات أميركية وإسرائيلية

GMT 15:09 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

النوم الجيد يطيل حياة الإنسان ويضيف سنوات لعمره

GMT 22:17 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

تونس تنتشل 14 جثة لمهاجرين غير شرعيين قبالة جربة

GMT 15:32 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

ملك الأردن يأمر بإجراء انتخابات مجلس النواب

GMT 18:03 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم "عصابة المكس"

GMT 10:46 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.3 ريختر يضرب شرق إندونيسيا

GMT 01:08 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab