جيمس يضع كليفلاند على بعد فوز من النهائي الثاني في تاريخه
آخر تحديث GMT08:37:40
 العرب اليوم -

جيمس يضع كليفلاند على بعد فوز من النهائي الثاني في تاريخه

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - جيمس يضع كليفلاند على بعد فوز من النهائي الثاني في تاريخه

نجم كليفلاند كافالييرز ليبرون جيمس يسجل في سلة اتلاتنتا
نيقوسيا - أ.ف.ب

اصبح كليفلاند كافالييرز على بعد فوز من بلوغ نهائي دوري كرة السلة الاميركي للمحترفين للمرة الثانية فقط في تاريخه بعد تقدمه على اتلانتا هوكس 3-صفر بالفوز عليه 114-111 بعد التمديد امس الاحد في نهائي المنطقة الشرقية.

ويدين كليفلاند الذي خسر نهائي 2007 امام سان انتونيو سبيرز صفر-4، بفوزه الثالث على اتلانتا الذي يخوض نهائي المنطقة الشرقية للمرة الاولى في تاريخه لكنه خاض نهائي المجموعة الغربية (بحسب النظام السابق) 12 مرة اخرها عام 1970 ووصل الى نهائي الدوري اربع مرات اخرها عام 1961 (كان سانت لويس هوكس) وتوج باللقب مرة واحدة عام 1958، الى نجمه العائد ليبرون جيمس الذي عانى في بداية اللقاء بعدما اخفق في محاولاته العشر الاولى لكنه انتفض بعدها وانهى اللقاء كأفضل مسجل بـ37 نقطة مع 18 متابعة و13 تمريرة حاسمة.

ولم يكن الفوز الذي حققه كليفلاند على ملعبه "كويكن لونز ارينا" وامام 20562 متفرجا سهلا على الاطلاق اذ واجه خصما شرسا قاتل حتى الثواني الاخيرة رغم افتقاده خدمات كايل كورفر بسبب الاصابة وخسارته جهود آل هورفورد لطرده في الشوط الاول من اللقاء الذي حسمه جيمس لمصلحة فريقه بتسجيله ثلاثية في اخر 4ر36 ثانية من الشوط الاضافي، واضعا اياه في المقدمة بفارق نقطة قبل ان يوجه الضربة القاضية لاتلانتا بسلة في اخر 8ر12 ثانية لتصبح النتيجة 114-111.

وحصل اتلانتا الذي فرط بخسارته المباراتين الاوليين على ارضه بافضلية الملعب التي نالها بتصدره المنطقة الشرقية في الموسم المنتظم، على فرصتين لادراك التعادل في الوقت القاتل لكن شيلفين ماك لم ينجح في محاولتيه من خارج القوس.

وبدا الارهاق واضحا على جيمس الساعي الى لقبه الثالث بعد ان ذاق طعم التتويج مع ميامي هيت عامي 2012 و2013 قبل ان يقرر العودة الى الفريق الذي دافع عن الوانه من 2003 حتى 2010 وكان خلف اطلاق مسيرته في الدوري بعدما اختاره كخيار اول في "درافت 2003" رغم انه كان يلعب في الثانوية (سانت فينسنت-سانت ماري) ولم يصل الى دوري الجامعات، اذ سقط على ارضية الملعب بعد صافرة النهاية.

"كنت في حالة افضل"، هذا ما قاله "الملك" جيمس بعد سؤاله عن وضعه البدني وما يشعر به، مضيفا "انا اقاوم الارهاق، اعطي كل ما بامكاني ان اعطيه وفي بعض الاحيان لا يعد باستطاعة جسدك ان يعطي المزيد".

وواصل جيمس الذي حظي بمساندة هامة من دجاي آر سميث (17 نقطة مع 10 متابعات) وماثيو ديلافيدوفا (17 نقطة ايضا) وايمان شومبرت (15 نقطة مع 7 متابعات): "في الوقت الاضافي طالبت بالخروج لكني عدلت عن الفكرة. لم يكن من الصحيح ان اقوم بهذه الخطوة (الخروج من الملعب)... عندما اضع القميص على جسدي وانا في ارضية الملعب، يتوجب علي ان احقق ما يحتاجه فريقنا، الامر بهذه البساطة".

ولن يحظى جيمس سوى بيوم واحد من اجل تنفس الصعداء واستعادة عافيته لان كليفلاند يستضيف غدا ايضا المباراة الرابعة التي سيسعى جيمس الى حسمها وبلوغ نهائي الدوري للمرة الخامسة على التوالي لكن المهمة لن تكون سهلة امام فريق اظهر روحا قتالية عالية خصوصا في الربع الرابع حين كان متخلفا بفارق 10 نقاط قبل ان ينتفض ويجبر مضيفه على خوض الشوط الاضافي الذي كان فيه قريبا حتى من حسم اللقاء بعد ان تقدم في اخر 55 ثانية 111-109 بسلة من جيف تيغ قبل ان يرد جيمس بثلاثيته القاتلة بعد متابعة هجومية من تريستان تومسون ثم اتبعها بسلة سجلها فوق بول ميسلاب، موجها الضربة القاضية للضيوف.

ويأمل اتلانتا الذي برز في صفوفه تيغ وميسلاب بعد ان سجل الاول 30 نقطة مع 7 متابعات والثاني 22 نقطة مع 9 متابعات، ان يتمكن من الفوز على كليفلاند في معقله غدا الثلاثاء من اجل تأجيل الحسم والابقاء على حظوظه ببلوغ نهائي الدوري للمرة الاولى منذ 1961 عندما خسر سانت لويس هوكس امام بوسطن سلتيكس بطل المنطقة الشرقية حينها 1-4.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جيمس يضع كليفلاند على بعد فوز من النهائي الثاني في تاريخه جيمس يضع كليفلاند على بعد فوز من النهائي الثاني في تاريخه



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 06:49 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
 العرب اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 00:00 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

سقوط صواريخ على جبل ميرون في الجليل الأعلى

GMT 20:20 2024 الثلاثاء ,16 إبريل / نيسان

مقتل وإصابة 3 أشخاص في غارة إسرائيلية جنوبي لبنان

GMT 15:21 2024 الثلاثاء ,16 إبريل / نيسان

يسرا تكشف موقفها من دراما رمضان المقبل

GMT 00:24 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

الجيش الأميركي يشتبك مع مسيّرتين للحوثي في اليمن
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab