شخبوط بن نهيان والحميري يزوران مهرجان الغربية للرياضات المائية
آخر تحديث GMT10:19:18
 العرب اليوم -

شخبوط بن نهيان والحميري يزوران مهرجان الغربية للرياضات المائية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - شخبوط بن نهيان والحميري يزوران مهرجان الغربية للرياضات المائية

وزير شؤن دبى
المنطقة الغربية ـ وام

زار الشيخ شخبوط بن نهيان بن مبارك آل نهيان ومعالي أحمد محمد الحميري أمين عام وزارة شؤون الرئاسة ..

مهرجان الغربية للرياضيات المائية الذي يقام على شاطئ مدينة المرفأ في المنطقة الغربية تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في المنطقة الغربية.

ينظم المهرجان..لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية بالتعاون مع نادي أبوظبي للرياضات الشراعية واليخوت وبدعم نادي الغربية للرياضيات.

كان في استقبال الضيفين .. عبيد خلفان المزروعي مدير المهرجان وعدد من المسئولين.

ووجه الشيخ شخبوط بن نهيان بن مبارك آل نهيان الشكر إلى صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة " حفظه الله " و إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة على دعمها المستمر للمهرجانات الثقافية والتراثية والعلمية والرياضية .

وثمن في تصريح لوكالة أنباء الإمارات " وام " خلال زيارته للمهرجان ..

رعاية سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان لفعاليات المهرجان الذي يجسد قيمة العلاقة القديمة مابين البحر وأهل الخليج عموما وأهل الإمارات بشكل خاص.

وأشاد بفعاليات المهرجان المتنوعة التراثية والرياضات البحرية ومنتجات السيدات المتميزة التي تعرض في السوق الشعبي وتعكس جانبا من التراث الشعبي والمجتمعي.. منوها بالمشاركة الكبيرة للأطفال في الأنشطة مما يعزز ثقتهم وتنمية قدراتهم.

وأوضح أن المهرجان ينعكس إيجابا على تنمية المنطقة كما يفيد المشاركين بعضهم بعضا في مجال تبادل الخبرات وزيادة المعرفة وخاصة الجيل الجديد فهم أول المستفيدين  من فعاليات المهرجان .. مؤكدا ضرورة ترسيخ التراث لدى الأجيال القادمة.

ووجه الشيخ شخبوط نهيان بن مبارك الشكر للقائمين على المهرجان متمنيا للمهرجان التقدم والازدهار من عام لأخر بما يعود إلى مجتمع المنطقة الغربية بالفائدة.

من جانبه أكد معالي أحمد محمد الحميري أن تنظيم مهرجان الغربية للرياضات البحرية يأتي ترجمة لتوجيهات قيادتنا الرشيدة للنهوض بهذه المنطقة كونها تعبر عن جزء من حضارة وتراث دولة الإمارات .. مثمنا رعاية سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان لهذا الحدث التراثي الرياضي الكبير.

وأشاد معاليه بحسن الإعداد والتنظيم للمهرجان ووجه الشكر للجنة المنظمة على حرصها على وضع جميع الترتيبات والتجهيزات اللازمة لضمان نجاح الفعاليات بشكل يلبي احتياجات المشاركين والجمهور كافة .

وأكد أن المهرجان يتيح فرصة لأبناء المنطقة لإبراز تراثهم الثقافي والتحاور مع ثقافات وتقاليد شعوب أخرى من خلال الإقبال الكبير من الزوار والسياح.. متمنيا مزيدا من التطور للمهرجان في الأعوام القادمة.

وقام الشيخ شخبوط بن نهيان بن مبارك ومعالي أحمد الحميري بجولة في فعاليات المهرجان رافقهم فيها عبيد خلفان المزروعي .. شملت خيمة جهاز حماية المنشآت الحيوية  وقسم مرور المنطقة الغربية و سيدات الأكلات الشعبية المحلية والسوق الشعبي الذي يضم محلات للسيدات ويجد دعما من مؤسسة خليفة بن زايد للأعمال الإنسانية.

كما شملت الجولة خيام الجهات الحكومية والخاصة المشاركة في المهرجان وبيت النوخذة الذي يضم نماذج من أدوات التراث البحري وقرية الطفل ومعرض الاتحاد للقطارات.

رافق الشيخ شخبوط بن نهيان ومعالي أحمد الحميري في الزيارة .. سعادة سعيد المقبالي وكيل وزارة شؤون الرئاسة لقطاع شؤون المجتمع وسعادة سلطان الحميري وكيل وزارة شؤون الرئاسة لقطاع الخدمات المساندة وسعادة ناصر الهاملي الوكيل المساعد بقطاع التنسيق الحكومي بوزارة شؤون الرئاسة .

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

شخبوط بن نهيان والحميري يزوران مهرجان الغربية للرياضات المائية شخبوط بن نهيان والحميري يزوران مهرجان الغربية للرياضات المائية



GMT 10:49 2024 الإثنين ,20 أيار / مايو

افكار تساعدك لتحفيز تجديد مظهرك
 العرب اليوم - افكار تساعدك لتحفيز تجديد مظهرك

GMT 05:07 2024 الثلاثاء ,21 أيار / مايو

مندوب مصر يؤكد رفض بلاده العدوان على رفح
 العرب اليوم - مندوب مصر يؤكد رفض بلاده العدوان على رفح

GMT 07:59 2024 الثلاثاء ,21 أيار / مايو

تكريم نيللي كريم على جهودها لنشر الوعي الصحي
 العرب اليوم - تكريم نيللي كريم على جهودها لنشر الوعي الصحي

GMT 19:22 2024 الأحد ,19 أيار / مايو

القمة العربية.. لغة الشارع ولغة الحكومات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab