الشربيني تطيح بالمصنفة الأولى والشوربجي يواجه جولتير في نهائي الاسكواش
آخر تحديث GMT11:18:22
 العرب اليوم -

الشربيني تطيح بالمصنفة الأولى والشوربجي يواجه جولتير في نهائي الاسكواش

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الشربيني تطيح بالمصنفة الأولى والشوربجي يواجه جولتير في نهائي الاسكواش

بطولة الاسكواش
الدوحة_ قنا

 تأهلت اللاعبة المصرية نور الشربيني المصنفة السادسة إلى المباراة النهائية لبطولة قطر كلاسيك للاسكواش بعدما أطاحت باللاعبة الماليزية نيكول ديفيد المصنفة الأولى للبطولة وفازت عليها بثلاثة أشواط مقابل شوطين اليوم.ففي منافسات الدور نصف النهائي للبطولة المقامة على ملاعب مجمع خليفة الدولي تغلبت نور الشربيني على نيكول ديفيد بواقع 11-6 و 7-12 و 5-11 و11-4 و 11-9 في مباراة استمرت 60 دقيقة.

وتواجه نور الشربيني في المباراة النهائية غدا اللاعبة الانجليزية لورا ماسارو المصنفة الرابعة التي فازت بدورها على اللاعبة المصرية الأخرى أمنية عبدالقوي المصنفة الخامسة بثلاث مجموعات دون رد بواقع 11-7 و 11-4 و 11-6.

وعبرت اللاعبة نور الشربيني، في تصريح لها، عن سعادتها الغامرة بتحقيقها الفوز على المصنفة الأولى للبطولة نيكول ديفيد وتأهلها إلى المباراة النهائية لبطولة قطر للمرة الأولى.وأكدت أن بطولة قطر أصبحت من أهم البطولات الكبرى في عالم الأسكواش و"نحن نعتبرها بعد بطولة العالم من حيث الأهمية ولذلك يحرص جميع المصنفين والمصنفات على الحضور والتنافس للوصول الى الدور النهائي".

وحول مباراتها مع اللاعبة الماليزية، قالت:"المباراة كانت صعبة جدا، ولكن مع مؤازرة الجماهير العربية تمكنت من تحقيق الفوز الصعب على المصنفة الأولى".وعن لقائها غدا مع اللاعبة الإنجليزية "ماسارو"، قالت:"إنها واجهت اللاعبة ثلاث مرات من قبل وكان الفوز حليفا لها في لقاء واحد، ولكنها ستسعى غدا إلى تحقيق الفوز والتتويج بأول لقب لها في قطر كلاسيك وإسعاد الجماهير العربية التي ستحضر للمؤازرة والتشجيع".

وأشارت اللاعبة المصرية إلى أنها شاركت من قبل في بطولة العالم للناشئين والناشئات التي أقيمت في قطر منذ عدة أعوام وفازت مع المنتخب القطري بلقب البطولة، لكنها تشارك لثالث مرة في قطر على مستوى بطولات الكبار.

وقدمت نور الشربيني الشكر إلى الاتحاد القطري للأسكواش على ما يقدمه من مستوى عالمي للبطولة وإلى الجماهير التي دعمتها حتى وصلت إلى المباراة النهائية.ولدى منافسات الرجال، وضع اللاعب المصري محمد الشوربجي المصنف الأول عالميا حدا لمغامرة اللاعب الاسترالي ريان كويسيكلي المتأهل من الأدوار التمهيدية وفاز عليه بثلاثة أشواط دون رد بواقع 11-7 و 11-4 و 11-9.وسيواجه الشوربجي غدا في المباراة النهائية اللاعب الفرنسي جريجوري جولتير المصنف الثاني الذي تغلب على المصري الآخر مازن هشام بصعوبة بالغة بثلاثة أشواط مقابل شوط واحد بواقع 4-11 و 12-10 و 11-9 و 14-12.

وقال اللاعب المصري محمد الشوربجي إن مباراته غدا أمام اللاعب الفرنسي جولتير ستكون صعبة وتحتاج الى مزيد من التركيز وستكون مختلفة عن باقي المباريات التي خاضها منذ انطلاق البطولة.

وأشار إلى أن مباراته اليوم في نصف النهائي لم تكن سهلة على الاطلاق لأن اللاعب الأسترالي ريان كان لديه طموح كبير بعد أن تأهل من الادوار التمهيدية وفاز على الكولومبي ميجيل رودريجيز المصنف الثالث ووصل الى هذه المرحلة. وعبر السيد طلال المولوي مدير بطولة قطر كلاسيك للاسكواش عن سعادته البالغة للنجاح المتواصل الذي تشهده منافسات البطولة حتى الآن، وقال "إن بطولة قطر بشهادة جميع المتابعين واللاعبين أنفسهم تأتي في مصاف البطولات الكبرى عالميا بعد بطولة العالم مباشرة الامر الذي يسعدنا جميعا في الاتحاد القطري للعبة".

وأكد أن بطولة هذا العام جاءت أكثر إثارة ومتعة وذلك من اليوم الأول حيث بدأ مسلسل المفاجآت مبكرا بخروج المصنفة الأولى عالميا المصرية رنيم الوليلي على يد اللاعبة الهندية جوتشانا تشينابا المصنفة العشرين واستمرت المفاجآت حتى الدور نصف النهائي الذي أقيم اليوم بخروج الماليزية نيكول ديفيد المصنفة الثانية عالميا والأولى لبطولة قطر أمام اللاعبة المصرية نور الشربيني.وأوضح المولوي أن ظهور بطلات وأبطال جدد لبطولة قطر يعد صحيا وإيجابيا للبطولة وخروج بعض المصنفين قبل الوصول إلى الأدوار النهائية يأتي بسبب حرص جميع اللاعبين واللاعبات على تقديم أفضل ما لديهم والوصول الى المباراة النهائية، مؤكدا أنه لأول مرة يرى الجميع في بطولة قطر تأهل لاعبة عربية الى المباراة النهائية وهي قد أسعدتنا اليوم بأدائها القوي ونجاحها في الإطاحة بالمصنفة الأولى للبطولة.وعبر عن أمله في أن تواصل نور الشربيني نجاحها غدا في الدور النهائي وتتمكن من معانقة كأس البطولة لكي نفرح بتتويج أول بطلة عربية لبطولة قطر كلاسيك للاسكواش.

وحول مستوى منافسات الرجال، أكد مدير البطولة أن الأمر لم يخل أيضا من الإثارة والمتعة وقد بدأ أيضا من اليوم الأول وتمكن لاعبون متأهلون من الدور التمهيدي من أن يطيحوا بلاعبين مصنفين من العشرة الأوائل، مشيدا في نفس الوقت بأداء لاعب المنتخب القطري عبدالله التميمي أمام المصنف الأول محمد الشوربجي ووصفه بأنه كان ندا قويا وقدم أداء كبيرا وقال "لو كان التميمي امام لاعب آخر لربما تأهل الى أدوار متقدمة".وأكد أن لاعبي المنتخب القطري، الذين شاركوا في البطولة بلا شك، حققوا استفادة كبيرة من الاحتكاك بذويهم المصنفين الامر إلى سيكون له انعكاس إيجابي كبير على أدائهم خلال مشاركتهم في الاستحقاقات المقبلة عربيا وخليجيا وقاريا.  ودعا المولوي، في ختام تصريحه، الجماهير العربية والمصرية إلى التواجد بكل قوة، غدا الجمعة، في ختام البطولة لتشجيع ومؤازرة اللاعبين العرب حتى تكون الكأس عربية.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الشربيني تطيح بالمصنفة الأولى والشوربجي يواجه جولتير في نهائي الاسكواش الشربيني تطيح بالمصنفة الأولى والشوربجي يواجه جولتير في نهائي الاسكواش



GMT 15:32 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

ملك الأردن يأمر بإجراء انتخابات مجلس النواب
 العرب اليوم - ملك الأردن يأمر بإجراء انتخابات مجلس النواب

GMT 19:40 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل ضابط في شمال قطاع غزة

GMT 08:50 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

إسرائيل تقصف مواقع لحزب الله بجنوب لبنان

GMT 21:12 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

مقتل 7 أشخاص وإصابة 15 آخرين في حادث سير بالجزائر

GMT 09:16 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

حرائق في منشآت طاقة روسية بعد هجمات أوكرانية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab