مارك زوكربيرج يجيب على أسئلة متابعيه في فيس بوك
آخر تحديث GMT10:41:35
 العرب اليوم -

من خلال "Q&A" التي لم تظهر على الموقع من قبل

مارك زوكربيرج يجيب على أسئلة متابعيه في "فيس بوك"

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - مارك زوكربيرج يجيب على أسئلة متابعيه في "فيس بوك"

مارك زوكربيرج
واشنطن ـ رولا عيسى

يعتبر مارك زوكربيرج مؤسس موقع التواصل الاجتماعي "الفيس بوك"، ولكن هذا لا يعني أنه يسيطر فعليًا على الشبكة الاجتماعية.

وحاول زوكربيرج، إجراء جلسة للأسئلة والأجوبة على صفحته في "الفيس بوك" بعد ظهر الثلاثاء، ولكن الشبكة الاجتماعية واجهتها مشكلة في التعامل مع هذا العبء، حيث وصفها مسؤول في الشركة أنها "حمل زائد من الإعجابات".

وجاءت جلسة الأسئلة والأجوبة غير متصلة لدقائق عدة، وحتى بعد أن عادت أفاد بعض الناس أن كل ما رأوه كان شاشة فارغة، وكان العثور على ردود زوكربيرج في بحر من الأسئلة التي تنشر على الصفحة تحديًا للأشخاص الذين يستخدمون التطبيق المحمول لـ "الفيس بوك" الذي يستخدمه أكثر من 1.3 مليار مستخدم في جميع أنحاء العالم للوصول إلى الخدمة.

وفي النهاية تمكن زوكربيرج، الذي لديه عادة تلقي الأسئلة من مستخدمي "الفيس بوك" على الانترنت وخلال المقابلات في القاعات، من الإجابة على أكثر من عشرة أسئلة، والتي تراوحت بين السخيفة و الفلسفية، بما في ذلك العديد من المشاهير مثل الممثل أرنولد شوارزنيغر والعالم ستيفن هوكينج دبليو.

وسأل السيد هوكينغ، وهو فيزيائي وعالم الكونيات، زوكربيرج سؤالًا كونيًا جيدًا "أي من الأسئلة الكبيرة في العلوم تريد أن تعرف الإجابة عنه ولماذا؟".

واستجاب رئيس "الفيس بوك"، ورد على السؤال "أنا مهتم أكثر في الأسئلة حول الناس، ما الذي سيمكننا من العيش إلى الأبد؟ كيف يمكننا علاج جميع الأمراض؟ كيف يعمل المخ؟ كيف نستطيع تمكين البشر لمعرفة مليون مرة أكثر من ذلك؟ أنا أيضا مهتم حول ما إذا كان هناك قانون رياضي أساسي وراء العلاقات الاجتماعية الإنسانية التي يحكمها ميزان منظمة الصحة العالمية وما نهتم به جميعًا، وأراهن أن هناك قانون ".

وسأل الصحفي الأميركي غيف غارفيس، مارك عن "رأيه في دور الفيس بوك في الصحافة، وعما يمكن أن يضيفه لنقل الأخبار"، وأجاب مارك "الأشخاص يتجهون إلى قراءة الأخبار على فيسبوك، لذلك فريق العمل يسخر الكثير من الوقت لجعل هذه الخدمة أكثر جودة"، موضحًا أن واحدة من أكبر القضايا هذه الأيام هي أن بعض الناس يضغطون على الصور لقراءة الخبر ولكن هذا يستغرق وقتًا، بالإضافة إلى وقت تحميل الخبر نفسه، ما يجعل الكثير يغير وجهة نظره وينصرف عن قراءة الخبر.

وتابع: "هذه المشكلة تم حلها، حاليًا نعمل على أن يكون قراءة الأخبار أمر سهل ككل شيء في فيسبوك هذا سيساعد بشكل كبير على انتشار الأخبار مما سيجعل الناس أكثر وعيًا حول العالم".

وردا على سؤال حول مستقبل "الفيس بوك"، غامر زوكربيرج في عالم من الخيال العلمي مجيبًا "في يوم، أعتقد أننا سنكون قادرين على إرسال الأفكار الغنية الكاملة لبعضنا البعض باستخدام تكنولوجيا مباشرة، عليك أن تكون فقط قادرًا على التفكير في شيء وأصدقائك سيكونون قادرين على الفور بتجربته إذا رغبوا، وهذا سيكون قمة تكنولوجيا الاتصالات في نهاية المطاف".

وتحدث أيضا عن طبيعة السعادة: "أعتقد أن الكثير من الناس يخلطون بين السعادة والمرح، لا أعتقد أنه من الممكن أن يكون هناك متعة كل يوم، ولكنني أعتقد أنه من الممكن أن تفعل شيئًا مفيدًا يساعد الناس في كل يوم ".

وأفاد زوكربيرج بشأن مسألة الأسماء الحقيقية في "الفيس بوك"، وهو موضوع اكتسب ضجة كبيرة منذ قرار المحكمة العليا بإضفاء الشرعية على زواج المثليين في جميع الولايات الـ 50، أن الشركة لا تحاول إجبار الناس المتحولين على استخدام أسماء القانونية.

واتّجه النجم العالمي أرنولد شوارزنيغر، إلى الخصوصية بشكل أكبر عندما سأل مارك عن نظامه الرياضي الذي يتبعه ليحافظ على لياقته البدنية، حيث أجابه مارك "أجد الوقت لأمارس الرياضة ثلاث مرات في الأسبوع على الأقل".

وتجدر الإشارة إلى أن "المنشور" وضعه مارك بخاصية "Q&A" وهي خاصية لم تظهر على "فيس بوك" من قبل.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مارك زوكربيرج يجيب على أسئلة متابعيه في فيس بوك مارك زوكربيرج يجيب على أسئلة متابعيه في فيس بوك



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمان ـ العرب اليوم

GMT 11:33 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

زلزال بقوة 4.3 درجة يضرب المغرب

GMT 08:11 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

زلزال بقوة 5.2 درجات يضرب شمالي تشيلي

GMT 15:01 2024 الأحد ,24 آذار/ مارس

مبابي يلمح لحسم انتقاله إلى ريال مدريد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab