بلدية أبوظبي تطلق خدماتها عبر الهواتف الذكية قبل نهاية 2015
آخر تحديث GMT19:17:56
 العرب اليوم -

بلدية أبوظبي تطلق خدماتها عبر الهواتف الذكية قبل نهاية 2015

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - بلدية أبوظبي تطلق خدماتها عبر الهواتف الذكية قبل نهاية 2015

أبوظبي تطلق خدماتها عبر الهواتف الذكية
أبوظبي ـ وام

تطلق بلدية ابوظبي خدماتها الموجهة للعملاء عبر الهواتف الذكية قبل نهاية العام الجاري وتشمل كافة الخدمات التي تقدمها البلدية بما فيها خدمات تراخيص البناء وخدمات السلع ضمن خطة البلدية الخمسية التى تمتد لعام 2019 .

واكد سعادة مصبح مبارك المرر المدير العام لبلدية ابوظبى بالانابة ان بلدية مدينة أبوظبي تولي اهتماما وعناية كبيرة لعملائها فى كافة الخدمات وتعمل من أجل تحقيق هذا الهدف على توسيع خارطة خدماتها لتصل إلى كل مكان دون تحميل المراجعين أي عناء من خلال مراكز خدمة العملاء البالغ عددها حتى الآن 9 مراكز تقدم من خلالها 99 خدمة ..وسيتم خلال الأيام القليلة القادمة افتتاح مركز جديد لخدمة العملاء في بوابة الشرق التجاري ليصبح اجمالي عدد مراكز خدمة العملاء 10 .

وقال خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم ان عملية تطوير خدمات تراخيص البناء عملية مستمرة طبقا لمتطلبات المتعاملين لتقديم أفضل الخدمات وتماشيا مع أحدث أنظمة تراخيص البناء في العالم.. وتنفيذا لخطط التطوير والتحسين المستمر فقد عقدت البلدية خلال العام الماضي لقاء الشركاء الاستراتيجيين - استشاريين ومقاولين ومطورين وتم تطبيق العديد من الخطوات التطويرية والتحسينية الكترونيا مثل اصدار رخص البناء وشهادة الانجاز ونظام الختم ونظام الدفع الالكتروني واستحداث قسمي صيانة المباني وقسم هندسة التربة.

واضاف ان عدد الخدمات الالكترونية التي تقدمها البلدية تبلغ 6 خدمات للأفراد وتشمل بيع السلع المدعمة وشهادة أملاك وشهادة بحث وسند ملكية مخطط أرض ودفع المخالفات و79 خدمة تراخيص بناء.. وتولي البلدية عناية فائقة بذوي الاحتياجات الخاصة فتقدم الخدمات المتعلقة بهذه الفئة وكبار السن مثل خدمة السيارة المتنقلة وهناك خطة لفتح كاونتر خاص لهذه الفئة حيث أن الموظف الشامل مدرب على التعامل مع ذوي الاحتياجات الخاصة وكبار السن..لافتا الى ان عدد المعاملات التي انجزتها البلدية خلال العام الماضي بلغ أكثر 474 الفا و596 معاملة.

واوضح ان نظام توثيق يقوم بدور إيجابي كبير في مجال تنظيم إشغال الوحدات السكنية وفقا لمعايير البيئة والصحة والسلامة وامن المجتمع وراحته كما أصبح مرجعية بيانية ومعلوماتية وأسهم في حفظ حقوق المؤجر والمستأجر معا مؤكدا حرص البلدية على تطوير إجراءات /توثيق/ بهدف تسهيل العملية وإتمام الإجراء بشكل يحقق تطلعات واحتياجات العملاء وقد اتخذت البلدية عدة خطوات على هذا الصعيد.

واكد سعادتة ان البلدية تسعى دائما نحو تعزيز علاقات الشراكة والتعاون مع الجهات والمؤسسات ذات الصلة بالخدمات وذلك بهدف تقديم أفضل وأرقى الخدمات.. مشيرا الى ان مركز توزيع المواد الغذائية يواصل تقديم خدماته للمواطنين بشكل جيد وذلك من خلال التسهيلات والخدمات الإلكترونية التي تقدمها البلدية مثل إمكانية إتمام جميع إجراء الطلبات إلكترونيا والدفع الإلكتروني ومن ثم التوجه مباشرة إلى المخازن لاستلام الكميات المطلوبة بكل يسر.

وقال ان المراكز الخارجية العاملة فى خدمة المتعاملين يكمن دورها في توفير كافة الخدمات البلدية وخدمات الجهات الحكومية الأخرى وتقريبها الى المتعاملين والمجتمع حسب النطاق الجغرافي وتقديمها بكفاءة وفاعلية لرفع مستوى رضاهم والمتمثلة في 5 مراكز هي / البطين - الزعفرانة - الوثبة - المصفح - الشهامة /.

واضاف ان خدمات بيع السلع الغذائية تصدرت قائمة الخدمات بأكبر نسبة من إقبال المجتمع وكذلك الأمر بالنسبة لخدمات الاراضي..مشيرا الى الخدمات التي تقدمها البلدية لرواد الشواطىء في مدينة أبوظبي والتي حققت إنجازات عالمية وحصلت على اعترافات وشهادات دولية بشأن الشواطىء والمعايير والخدمات المقدمة فيها .

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بلدية أبوظبي تطلق خدماتها عبر الهواتف الذكية قبل نهاية 2015 بلدية أبوظبي تطلق خدماتها عبر الهواتف الذكية قبل نهاية 2015



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 06:49 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
 العرب اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 15:31 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

شهداء وجرحى في قصف جوي إسرائيلي على قطاع غزة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab