فجوة كبيرة بين المنتخب الأخضر والأندية السعودية
آخر تحديث GMT17:37:23
 العرب اليوم -

فجوة كبيرة بين المنتخب الأخضر والأندية السعودية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - فجوة كبيرة بين المنتخب الأخضر والأندية السعودية

المنتخب السعودي
جدة- العرب اليوم

أثار تأخر لاعبي المنتخب السعودي الأول لكرة القدم سالم الدوسري ووليد باخشوين عن الالتحاق بمعسكر الأخضر، وخروج المهاجم نايف هزازي من المعسكر بدون إذن مما أدى إلى استبعاد الثلاثي من القائمة الحالية، الشارع الرياضي السعودي الذي طالب بمعاقبة اللاعبين من قبل اتحاد القدم، وحول هذا الموضوع أكد عضو الاتحاد السعودي لكرة القدم الدكتور عبداللطيف بخاري أنه لا يوجد ترابط أو تجانس بين اتحاد القدم والأندية، فكل جهة تضع لوائح مستقلة وتعمل وحدها، والمفترض أن يعمل الطرفان سويا لتحقيق التكامل بينهما.
وذكر "سبق أن قدمت مشروعا بشأن أهمية عقد اجتماع سنوي برؤساء الأندية لمناقشة مشكلات كرة القدم بشفافية وسد الفجوة الحاصلة، لكن اتحاد القدم لم يأخذ الفكرة بعين الاعتبار".
وأضاف "يفترض أن تكون هناك لائحة تتبعها الأندية، فحينما يعاقب اللاعب أثناء تواجده في المنتخب يجب أن تستمر عقوبته في النادي ويحرم من الراتب الشهري".
وبين رئيس اتحاد القدم أحمد عيد في رد على سؤال بشأن فرض عقوبات على اللاعبين المستبعدين أن القرار سيتخذ بعد الاطلاع على تقرير المدرب وسيكون حاسما، وأوضح عيد أن اللاعبين الثلاثة أخلوا بنظام المعسكر واتخذ بحقهم القرار المبدئي وهو فني بحت.

استبعد الجهاز الفني للمنتخب السعودي الأول، المهاجم نايف هزازي من معسكر المنتخب المقام حاليا في مدينة جدة تأهبا لخوض مواجهتيه الأخيرتين أمام منتخبي ماليزيا والإمارات، ضمن التصفيات الآسيوية المزدوجة المؤهلة إلى كأس العالم 2018 بروسيا وكأس آسيا 2019 بالإمارات، وجاء استبعاد هزازي لخروجه من مقر المعسكر دون إذن مسبق من الجهازين الإداري والفني، في حين تم استدعاء مدافع الأهلي محمد آل فتيل.
في شأن مماثل، ولأسباب مختلفة قرر المدير الفني الهولندي بيرت فان مارفيك، استبعاد المدافع معتز هوساوي ولاعب الوسط عبدالفتاح عسيري، من المعسكر، بناء على التقرير المقدم من الجهاز الطبي للمنتخب، وكان الثنائي اكتفيا بجلسة علاجية ولم يشاركا في أي تدريبات الحصة الأولى للمنتخب والتي أجراها على الملعب الرديف بمدينة الملك عبدالله الرياضية مساء أمس.

وانتظم لاعب النصر عبدالعزيز الجبرين ولاعب التعاون عبدالمجيد الرويلي بالمعسكر وخضع كل منهما للكشف الطبي فور وصولهما إلى مقر المعسكر، وتم استدعاء اللاعبين كبديلين لعبدالعزيز الدوسري ووليد باخشوين، اللذين تم استبعادهما بواسطة الجهاز الفني لعدم التزامهما بمواعيد الحضور لمقر تجمع المنتخب، في قرار وصفه المشرف على المنتخب، زكي الصالح، بأنه لمصلحة المنتخب، مشددا على أن "الالتزام أمر مطلوب في كرة القدم، خاصة عندما يتعلق الأمر بالمنتخب الوطني".
ويذكر أن المنتخب السعودي يتصدر مجموعته الآسيوية الأولى بـ16 نقطة، متقدما على أقرب منافسيه الإمارات بفارق ثلاث نقاط فقط، وسيكون أمام الأخضر فرصة تأكيد صدارته عندما يستضيف الخميس المقبل في ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة نظيره الماليزي، قبل أن يطير إلى أبوظبي لملاقاة الإمارات الثلاثاء بعد المقبل، وتبقى حظوظ الأخضر كبيرة في التأهل للمرحلة الثالثة والنهائية من تصفيات مونديال روسيا، سواء كأول مجموعة أو كأحد أفضل أربعة منتخبات تحتل المركز الثاني في المجموعات الثمانية، كما ستتأهل المنتخبات الـ12 مباشرة إلى كأس آسيا. 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فجوة كبيرة بين المنتخب الأخضر والأندية السعودية فجوة كبيرة بين المنتخب الأخضر والأندية السعودية



GMT 00:00 2024 الإثنين ,29 إبريل / نيسان

غزة وانتشار المظاهرات الطلابية في أميركا

GMT 10:13 2024 الإثنين ,29 إبريل / نيسان

فيضانات كينيا تتسبب في انهيار سد ومقتل العشرات

GMT 04:26 2024 الإثنين ,29 إبريل / نيسان

15 شهيدًا فلسطينيًا في غارات إسرائيلية في رفح

GMT 21:56 2024 الأحد ,28 إبريل / نيسان

محمد عبده يوقف أنشطته الفنية لأجل غير مسمى

GMT 10:07 2024 الإثنين ,29 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 4.2 درجة يضرب جزيرة كريت جنوب اليونان

GMT 21:32 2024 الأحد ,28 إبريل / نيسان

أحمد حلمي يكشف رأيه في تعريب الأعمال الفنية

GMT 00:00 2024 الإثنين ,29 إبريل / نيسان

كيسنجر يطارد بلينكن

GMT 00:00 2024 الإثنين ,29 إبريل / نيسان

التوريق بمعنى التحبير

GMT 00:00 2024 الإثنين ,29 إبريل / نيسان

من محمد الضيف لخليل الحيّة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab