المخابرات البريطانية تتوسع في تعيين الناطقين باللغة الروسية
آخر تحديث GMT17:33:06
 العرب اليوم -

المخابرات البريطانية تتوسع في تعيين الناطقين باللغة الروسية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - المخابرات البريطانية تتوسع في تعيين الناطقين باللغة الروسية

المخابرات البريطانية
لندن - العرب اليوم

 أعلنت الاستخبارات البريطانية الداخلية / أم أي – 5 / سعيها لتوظيف جيل جديد من الخبراء المتخصصين في اللغة الروسية لاستخدامهم في أنشطة مكافحة التجسس والأمن الداخلي في بريطانيا.
وذكر بيان نشر على موقع الاستخبارات البريطانية على شبكة الإنترنت أنه على المتقدمين لتلك الوظائف اجتياز الاختبارات المطلوبة والإجادة التامة للغة الروسية، وأن عمل خبراء اللغة الروسية الجدد في / أم أي– 5 / سيكون في مجال المراقبة الهاتفية على الاتصالات واعتراض الإشارات.

وقال خبراء إن أجهزة المخابرات الغربية تعتبر نفسها في حرب مفتوحة مع نظيرتها الروسية منذ اندلاع أزمة شرق أوكرانيا العام الماضي، وتتخذ الاأهزة البريطانية كل السبل الكفيلة بالدفاع عن المصالح البريطانية وإجهاض أي أنشطة قد تقوم بها الاستخبارات الروسية.

وأضاف خبراء أن على ما يبدو هناك حربا مخابراتية متوسطة المستوى تدور رحاها في صمت بين بريطانيا وروسيا منذ أن تم اغتيال اليكساندر ليتفيننكو ضابط الاستخبارات الروسية السابق / كي جي بي/ في العاصمة البريطانية هذا العام في حادث غامض.

وفي العام 2012 ألقت المخابرات البريطانية القبض على ضابط بحري بريطاني وهو يحاول بيع مستندات عسكرية بريطانية لضباط مخابرات من روسيا، وقام جهاز/ أم أي– 5/ البريطاني المعني بمكافحة التجسس بإجهاض العملية، وبعد ذلك بأشهر فتحت وسائل الإعلام الروسية النار على دينيس كيفي نائب سفير بريطانيا لدى موسكو واتهمته بأنه يمارس أعمال تجسس على البلاد تحت غطاء عمله الدبلوماسي.

وفى مارس 2013 قال ضابط الاستخبارات الروسي السابق اوليج جوردفيسكى الذي سبق له العمل كمدير لمكتب / كي جي بي/ في العاصمة البريطانية قبل انشقاقه عن موسكو، أن المخابرات الروسية تشغل كثيرا من العملاء في بريطانيا في الوقت الراهن، مثلما كان الحال إبان الحرب الباردة، وهو ما ألمح إليه جوناثان ايفانز المدير السابق لجهاز مكافحة التجسس البريطانى / ام اى – 5 / الذى قال انه لا تغيير يذكر فى منظومة النشاط الاستخبارى البريطانى تجاه روسيا و ان درجة المواجهة لا تزال على مستواها إبان نهاية الحرب الباردة بين البلدين.

وقال إنه لا يتوقع أن يقل عدد عناصر المخابرات العسكرية والمدنية العاملين لحساب روسيا في الداخل البريطاني عن 50 عميلا، وفي يونيو من العام الماضي ووسط تصاعد الهجوم الروسي على منطقة كرايميرا في شرق أوكرانيا سارعت المخابرات البريطانية إلى التواصل مع مئات من المحللين الناطقين باللغة الروسية ممن تقاعدوا بنهاية الحرب الباردة وتزيد أعمارهم الآن عن 60 عاما لإقناعهم باستئناف العمل في خدمة المخابرات البريطانية.
أ ش أ 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المخابرات البريطانية تتوسع في تعيين الناطقين باللغة الروسية المخابرات البريطانية تتوسع في تعيين الناطقين باللغة الروسية



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 19:40 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل ضابط في شمال قطاع غزة

GMT 08:50 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

إسرائيل تقصف مواقع لحزب الله بجنوب لبنان

GMT 21:12 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

مقتل 7 أشخاص وإصابة 15 آخرين في حادث سير بالجزائر

GMT 09:16 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

حرائق في منشآت طاقة روسية بعد هجمات أوكرانية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab