الطفل الثاني في العائلة المالكة البريطانية قد يعتلي العرش
آخر تحديث GMT11:18:22
 العرب اليوم -

الطفل الثاني في العائلة المالكة البريطانية قد يعتلي العرش

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الطفل الثاني في العائلة المالكة البريطانية قد يعتلي العرش

الامير وليام وزوجته كايت مع طفلهما جورج
لندن - العرب اليوم

سينضم الطفل الثاني للامير وليام وزوجته كايت الذي تنتظر ولادته في النصف الثاني من نيسان/ابريل الحالي، الى قائمة طويلة من الاطفال في عائلة ويندسور الذين يولدون بعد وريث العرش ويسمون "الوريث البديل".

لكن خلافا لما كان معتمدا في السابق، فان كان الطفل الذي سيولد هذه المرة انثى، فلن تتراجع في ترتيب خلافة العرش ان انجب وليام وكايت بعدها ذكورا بعدما دخل قانون جديد حيز التنفيذ الشهر الماضي.

ويؤمن الطفل الثاني استمرارية العائلة المالكة وهو اعتلى في كثير من الحالات العرش في نهاية المطاف كما حصل مرات عدة في تاريخ العائلة البريطانية المالكة في التاريخ المعاصر.

فلم يكن متوقعا ان يصبح الامير جورج المولود في العام 1865 ملكا بل كان شقيقه الاكبر الامير البرت فيكتور وريث العرش. لكن هذا الاخير توفي عن 28 عاما في وباء الانفلونزا الكبير الذي انتشر في العام 1892.

عند وفاته كان البير فيكتور مخطوبا منذ ستة اسابيع الى الاميرة ماري دي تيك التي تقربت من الامير جورج خلال فترة الحداد. فانتهى بهما المطاف الى الزواج في السنة التالية. وقد حكم جورج البلاد تحت اسم  جورج الخامس من العام 1910 الى العام 1936 وهو الذي غير اسم العائلة المالكة من ساكسن-كوبورغ-غوتا الى وينسدور.

وعلى غرار والده، لم يكن الامير البرت يورك يحظى بفرص كبيرة لاعتلاء العرش. الا ان شقيقه الاكبر الملك ادوارد الثامن تنحى عن العرش بعد اشهر قليلة ليتزوج من واليس سمبسون الاميركية  المطلقة مرتين.

وكان جورج السادس ملكا خجولا يعاني من التأتأة الا انه كان يتمتع بحس كبير بالواجب فتمكن من احلال الاستقرار في الحكم الملكي وقاد بريطانيا خلال الحرب العالمية الثانية بكثير من الشجاعة الشخصية.

وقد اثر عبء مسؤولياته على صحته على ما يبدو هو توفي من جلطة في الشريان التاجي عن 56 عاما في العام 1952.

وفي حين ورثت الملكة اليزابيث الثانية حس الواجب من والدها فان شقيقتها الصغرى الوحيدة مارغريت كانت حرة بتصرفاتها. وقد ولدت العام 1930 وقد اضفت اناقة وتألقا على ستينات القرن الماضي وعاشرت اوساط الممثلين والفنانين.

وارادت ان تتزوج من مدرب الفروسية عند والدها وهو رجل مطلق ورب عائلة الا انها تخلت عن مشروعها هذا حتى لا تخسر لقبها الملكي وتزوجت في نهاية المطاف من المصور انطوني ارمسترونغ جونز.

وقد تأثرت صحتها باستهلاكها الكبير للتبغ والكحول وتوفيت العام 2002 عن 71 عاما.

اما الاميرة آن فهي ثاني اطفال اليزابيث الثانية بعد الامير تشارلز الا انها تراجعت في ترتيب خلافة العرش بعد ولادة شقيقها الامير اندرو العام 1960. وقد خدم هذا الاخير في سلاح البحرية الملكية وشارك في حرب جزر مالوين العام 1982 كقائد مروحية.

وانتهى زواجه بساره فرغسون الى طلاق. وانتهى دوره كممثل خاص للتجارة الدولية في العام 2011 بعد جدل حول معارفه ونفقاته الكبيرة.

وولد هاري النجل الاصغر للامير تشارلز وريث العرش البريطاني راهنا والاميرة ديانا في العام 1984 بعد سنتين على ولادة شقيقه الاكبر الامير وليام دوق كامبريدج.

وهو كان معروفا بحبه للسهر في مطلع شبابه الا ان الصورة اختلفت في الفترة الاخيرة.

وبعد عشر سنوات امضاها في صفوف الجيش بينها مهمتان في افغانستان ، بات يركز على التزاماته الرسمية واعادة تأهيل الجنود السابقين الجرحى عبر دورة "اينفيكتوس غيمز" خصوصا وهي مسابقة رياضية يتواجه فيها الجنود الجرحى الذين يأتون من العالم باسره.

وسيولد الطفل الثاني للامير وليام وكايت بعد سنتين على الامير جورج ابنهما البكر. وسيمضي على الارجح سنواته الاولى بعيدا عن الاضواء كما يحصل مع الامير جورج مع نشر صور له بمناسبات خاصة.

ويتوقع ان يبقى التركيز خصوصا على الامير جورج الا اذا شاء التاريخ عكس ذلك مجددا.

ا ف ب

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الطفل الثاني في العائلة المالكة البريطانية قد يعتلي العرش الطفل الثاني في العائلة المالكة البريطانية قد يعتلي العرش



GMT 19:40 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل ضابط في شمال قطاع غزة

GMT 08:50 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

إسرائيل تقصف مواقع لحزب الله بجنوب لبنان

GMT 21:12 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

مقتل 7 أشخاص وإصابة 15 آخرين في حادث سير بالجزائر

GMT 09:16 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

حرائق في منشآت طاقة روسية بعد هجمات أوكرانية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab