تشغيل القاعدة الموسمية الواقعة في مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز
آخر تحديث GMT03:35:21
 العرب اليوم -

تشغيل القاعدة الموسمية الواقعة في مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - تشغيل القاعدة الموسمية الواقعة في مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز

مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز
المدينة المنورة – العرب اليوم

بدأ طيران الأمن بالمدينة المنورة تنفيذ مهامه في إطار المرحلة الأولى من الخطة العامة للقيادة العامة لطيران الأمن بموسم الحج لهذا العام حيث وصلت طائراته إلى المدينة المنورة للمشاركة في خدمة قاصدي الحرم النبوي مع مختلف أجهزة الدولة وقطاعاتها الأمنية والخدمية.

و تضمَّنت الخطة العامة لطيران الأمن بالحج دعم وحدة المدينة المنورة لمواكبة تنقل الحجيج بين المدينة المنورة ومكة المكرمة قبل وبعد أداء مناسك الحج حيث تشهد الطرق السريعة بين هاتين المدينتين المقدستين كثافة مرورية عالية خلال فترتين بدأت الأولى من يوم 20 /11 وتستمر حتى يوم التروية الثامن من ذي الحجة فيما تبدأ الفترة الثانية من منتصف نهار يوم الـ13 من ذي الحجة وتستمر حتى مغادرة الحجاج للمدينة المنورة، حيث ترافق الطائرات الحجاج في تنقلاتهم إلى المدينة المنورة وتقوم بمسح مستمر للطرق التي يسلكونها ومتابعة للحالة الأمنية والحركة المرورية.

وتشمل الخطة الموضوعة للطائرات المشاركة بوحدة المدينة المنورة لهذا الموسم التي دخلت فعليًا في طور تنفيذ وتشغيل القاعدة الموسمية لطيران الأمن الواقعة في مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي تمركز الطائرات المشاركة يليها القيام بطلعات جوية استطلاعية لتعريف الطيارين بما استجد من مواقع وطرق ومنشآت حيوية بالإضافة إلى الوقوف على مهابط الطائرات بالمستشفيات للتأكد من جاهزيتها للاستخدام، لتقوم بتنفيذ المهام المسندة لها، التي من أبرزها مراقبة ورصد الحالة الأمنية والحركة المرورية جويًا وتقديم الدعم الأمني واللوجستي للقطاعات الأمنية والخدمات الإنسانية، والتدخل عند الحاجة لمباشرة أي حادث لا قدر الله وتقديم الدعم والمساندة لمختلف الجهات الحكومية، والمشاركة في تنفيذ الخطط الفرضية المخصصة لمواجهة الحوادث التي قد تقع لا سمح الله.

وبيَّن القائد العام لطيران الأمن اللواء الطيار محمد بن عيد الحربي، أن طائرات أسطول طيران الأمن جاهزة للإقلاع الفوري ومجهزة بأفضل وأحدث التقنيات التي تساعدها في أداء مهامها على أكمل وجه مؤكدًا على المهارات العالية والخبرات الكبيرة التي تتمتع بها الأطقم الجوية.

وحول إنشاء قاعدة دائمة لطيران الأمن بالمدينة المنورة أوضح اللواء الحربي، أن المشروع معتمد واكتملت كافة مخططاته الهندسية والفنية التي أعدت وفق أفضل المواصفات العالمية في هذا المجال وفي مراحل الطرح والترسية حاليًا وقريبًا إن شاء الله يبدأ العمل الفعلي بالإنشاءات مثمنًا تعاون الجهات المشاركة في ذلك سواء من إمارة المدينة المنورة وأمانتها والجهات ذات العلاقة بوزارة الداخلية، مؤكدًا حرص الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية وتوجيهاته الدائمة بسرعة إنهاء تنفيذ هذا المشروع الذي سيخدم منطقة المدينة المنورة وما جاورها من مناطق.

 

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تشغيل القاعدة الموسمية الواقعة في مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز تشغيل القاعدة الموسمية الواقعة في مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز



GMT 10:49 2024 الإثنين ,20 أيار / مايو

افكار تساعدك لتحفيز تجديد مظهرك
 العرب اليوم - افكار تساعدك لتحفيز تجديد مظهرك

GMT 10:36 2024 الإثنين ,20 أيار / مايو

أنواع وقطع من الأثاث ينصح الخبراء بتجنبها
 العرب اليوم - أنواع وقطع من الأثاث ينصح الخبراء بتجنبها

GMT 19:22 2024 الأحد ,19 أيار / مايو

القمة العربية.. لغة الشارع ولغة الحكومات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab