ولي العهد يوجه بالتمديد ستة أشهر لحاملي هوية زائر للأشقاء اليمنيين
آخر تحديث GMT13:58:01
 العرب اليوم -

ولي العهد يوجه بالتمديد ستة أشهر لحاملي هوية زائر للأشقاء اليمنيين

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - ولي العهد يوجه بالتمديد ستة أشهر لحاملي هوية زائر للأشقاء اليمنيين

الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز
الرياض - العرب اليوم

إنفاذاً لأمر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - باتخاذ الإجراءات اللازمة لتصحيح أوضاع الأشقاء المقيمين بالمملكة من الجمهورية اليمنية بطريقة غير نظامية بمنحهم تأشيرة زيارة لمدة ستة أشهر (قابلة للتمديد) تبدأ صلاحيتها بتاريخ 21 /9 / 1436هـ، والسماح لهم بالعمل استثناءً من الأنظمة بعد حصولهم على وثائق سفر من حكومة بلادهم الشرعية، حيث أن صلاحية هوية زائر الممنوحة لجميع الأخوة اليمنيين المقيمين في المملكة ستنتهي بتاريخ 20 /3 /1437هـ .

وجه الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية - حفظه الله - بالتمديد ستة أشهر أخرى لحاملي هوية زائر من الأشقاء أبناء الجمهورية اليمنية المقيمين في المملكة ابتداءً من تاريخ 14 /3 /1437هـ ، حيث أكملت المديرية العامة للجوازات الاستعدادات كافة اللازمة لإنفاذ الأمر السامي ، وذلك امتداداً للدعم المستمر والمواقف الأخوية التي تقدمها المملكة العربية السعودية للشعب اليمني الشقيق .

وأكدت المديرية العامة للجوازات على جميع المستفيدين من الأمر السامي أنه لن يتم استقبال طلبات التمديد والطباعة لهوية زائر بالمراجعة التقليدية لإدارات الجوازات، وأنه بمجرد سدادهم رسم تمديد هوية زائر ومقداره ( 100 ) مائة ريال سيتم التمديد لهم آلياً لمدة ستة أشهر .

وأوضحت المديرية أنه لطلب طباعة بطاقة زائر يلزم الأمر الدخول من المستضيف من خلال حسابه الشخصي في الخدمات الإلكترونية " أبشر " في موقع وزارة الداخلية ( www.moi.gov.sa ) وعن طريق أيقونة ( طباعة هوية زائر وتوصيلها )، وذلك بتنفيذ طلب طباعة هوية زائر ( لمدة ستة أشهر جديدة ) وإيصالها, وبعد سداد رسوم البريد " واصل " سيتم طباعة الهوية وتسليمها للمستضيف عن طريق خدمة " واصل " البريد السعودي .

واختتمت المديرية العامة للجوازات تصريحها أنه بإمكان المستفيدين من الأمر سداد رسم تمديد تأشيرة الزيارة لهوية زائر ومقداره ( 100 ) مائة ريال عن طريق نظام سداد ابتداءً من صباح يوم الجمعة 14 /3 /1437هـ وحتى نهاية يوم الأحد 23 /3 /1437هـ , داعية جميع المستضيفين لحاملي هوية زائر غير المسجلين في " أبشر " إلى سرعة المبادرة بالتسجيل والتفعيل عن طريق موقع وزارة الداخلية للخدمات الإلكترونية " أبشر " للاستفادة من الخدمات الإلكترونية المقدمة حتى يتمكنون من طباعة ( هوية زائر ) إلكترونياً وتنفيذ طلب استلامها عن طريق البريد السعودي " واصل " ، حيث أنه بعد تاريخ 23 /3 /1437هـ وحسب تعليمات الزيارة سيتم تطبيق التعليمات والعقوبات بحق المخالفين لنظام الإقامة، علماً بأنه لن يتم استقبال طلبات التمديد والطباعة لهوية زائر بالمراجعة التقليدية لإدارات الجوازات, وللاستفسار بالإمكان التواصل من خلال البريد الرسمي للتواصل الإلكتروني 992@gdp.gov.sp.

نقلا عن واس.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ولي العهد يوجه بالتمديد ستة أشهر لحاملي هوية زائر للأشقاء اليمنيين ولي العهد يوجه بالتمديد ستة أشهر لحاملي هوية زائر للأشقاء اليمنيين



الملكة رانيا تتألق بإطلالة جذّابة تجمع بين الكلاسيكية والعصرية

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 18:00 2024 الأحد ,05 أيار / مايو

وفاة الممثل برنارد هيل بطل تيتانك

GMT 08:09 2024 الإثنين ,06 أيار / مايو

وفاة الفنان العراقي علي المطوع

GMT 20:21 2024 الأحد ,05 أيار / مايو

3 طرق سيئة للنوم قد تتسبب في الوفاة ببطء
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab